هل ممكن مص القضيب أن يؤدي إلى التقاط جرثومة معدة أو لعيان أو تسمم و مشاكل في المعدة ؟

icon 11 فبراير 2019
icon 12730
هل ممكن مص القضيب أن يؤدي إلى التقاط جرثومة معدة أو لعيان أو تسمم و مشاكل في المعدة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية . 0 2019-02-12 09:16:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

يوجد عوارض الم معدة دائم و اسيد و تقيوئ و وجع في عضلات القدم و فطريات على اللسان و احيانا...

إن الإيدز يعتبر أحد الأمراض المنقولة جنسياً وهذه الأعراض لا تدل على الإصابة به ويجب العلم أن مرض الإيدز ينتقل عن طريق تبادل سوائل الجسم مثل الدم أو السائل المنوي أو حليب الثدي أو الإفرازات المهبلية. وتزيد فرصة الإصابة به في الحالات التالية:

  • ممارسة الجنس الشرجي أو المهبلي غير المحمي خاصة مع شخص آخر مصاب.
  • الإصابة بأحد الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً مثل الزهري والهربس والسيلان وغيرها.
  • تبادل ومشاركة الإبر والحقن الملوثة وغيرها من معدات حقن الأدوية عند تعاطي المخدرات.
  • إعطاء الحقن أو نقل الدم أو زراعة الأنسجة والإجراءات الطبية غير المعقمة والتي يكون فيها وصول إلى الدم أو أحد سوائل الجسم.
  • التعرض للحقن غير المقصود للعاملين في المجالات الصحية.

ولا يمكن تشخيص المرض بمجرد ظهور بعض الأعراض حيث يجب زيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وصرف العلاج المناسب تجنباً لحدوث أي مضاعفات.

للمزيد: الإيدز: معتقدات خاطئة ومُضللة / علاقة مرض الايدز بالفم والاسنان / فيروس الإيدز؛ عوز المناعة البشري (HIV) / الإيدز والأمراض الجنسية

المرجع: WebMD Symptom Checker HIV/AIDS

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل تناول كثرة المسكنات يوثر على التبويض او ممكن يسبب مرض الايدز عندي وسواس علما انه حللت م فيني لا...

الالتهابات الفطرية لا تسبب الأيدز، ولكن وجودها  ووجود أمراض جنسية تساعد على  انتقال الأيدز!! لذلك يجب علاج الفطريات بأسرع وقت!! راجعي اختصاصي جلدية!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه