علاج الاجسام المضادة لمنع الحمل لحدوث الحمل

علاج الاجسام المضادة لمنع الحمل لحدوث الحمل
icon 3 نوفمبر 2017
icon 1432
هل يمكن علاج الاجسام المضادة لمنع الحمل لحدوث الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن التغلب على معظم المشاكل مع الأجسام المضادة الحيوانات المنوية: الإخصاب المخبري (IVF): حتى الآن، فإن الطريقة الأكثر موثوقية هي استخدام تقنيات الإخصاب في المختبر (IVF): حيث يتم حقن المنويات بواسطة في البويضات مخبرياً، وتسمى هذه العملية حقن الحيوان المنوي داخل الهيولي. راجعي اختصاصي/ة نسائية. 0 2017-11-04 08:39:53
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن التغلب على معظم المشاكل مع الأجسام المضادة الحيوانات المنوية: الإخصاب المخبري (IVF): حتى الآن، فإن الطريقة الأكثر موثوقية هي استخدام تقنيات الإخصاب في المختبر (IVF): حيث يتم حقن المنويات بواسطة في البويضات مخبرياً، وتسمى هذه العملية حقن الحيوان المنوي داخل الهيولي. راجعي اختصاصي/ة نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اولا كيفية علاج حالات ال RVF وفرص حدوث الحمل لتلك الحالات ثانيا مابعد الولادة لحالات ال RVF هل يمكن الاستغناء...

بالنسبة للبشر، أظهرت الدراسات أن قضاء الوقت في المناطق الريفية والنوم في الهواء الطلق ليلا في المناطق التي تحدث فيها الفاشيات يمكن أن يكون عامل خطر للتعرض لنواقل البعوض وغيرها من ناقلات الحشرات. إن رعاة الحيوانات والعاملون بالمجازر والأطباء البيطريون وغيرهم من الأفراد الذين يعملون مع الحيوانات التي يحتمل أن تكون مصابة في المناطق التي يتوطن فيها الحمض النووي (المناطق التي يوجد فيها الفيروس) لديهم خطر متزايد للإصابة بالعدوى. ويزيد المسافرون الدوليون من فرص إصابتهم بالمرض عندما يزورون المواقع التي يتوطن فيها الحمض النووي الرخو أثناء الفترات التي تحدث فيها حالات متفرقة أو أوبئة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل حبوب منع الحمل للرجال مضرة؟ لأني سمعت عن بدء إنتاج حبوب منع حمل للرجال فهل هذا صحيح وهل تسبب...

بداية أود التوضيح أن الأخبار المتداولة حول بدء إنتاج حبوب منع حمل للرجال تحتاج لتفصيل، فعلى الرغم من بدء التجارب السريرية على بعض أنواع حبوب منع الحمل للرجال بالفعل، إلا أن جميع أنواع الحبوب التي تم الإعلان عنها لا تزال في مرحلة التجارب السريرية الأولى، وتحتاج إلى النجاح في العديد من اختبارات الأمان قبل توفرها في الأسواق.

 

حتى الآن لم تنجح حبوب منع الحمل للرجال في تخطي اختبارات الأمان، فقد لوحظ تسببها بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى مستخدميها، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية المزعجة، مثل انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة عدم تجريب أي من أنواع الحبوب التي يتم الترويج لها على أنها حبوب تمنع الحمل يمكن تناولها من قبل الرجال، فلم يتم إجراء الاختبارات اللازمة على هذه الحبوب، وقد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة تؤثر في الخصوبة لدى الرجل في المستقل أو القدرة الجنسية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لظروف صحيه للزوجه لا تستطيع اخذ اية وسيله لمنع الحمل هل يوجد وسيله فعاله لمنع الحمل للرجال دون استخدام الواقي...

يمكن بحساب وقت الإباضة وتجنبه  أن تتجنب الحمل، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الالتهابات المهبليه الشديده يمكن اثناء وجودها حدوث حمل وهل اختبار الحمل المنزلي يمكن ان يبين الحمل خلال اسبوع من...

الالتهابات المهبلية تمنع الحمل!! يمكن عمل الإختبار بعد يومين من تأخر الدورة لكن يفضل الإنتظار أسبوع بعد ميعاد نزول الدورة المفترض لضمان عدم حدوث أي خطأ في نتيجة التحليل .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا اخذ مضاد PEP للايدز . هل هذا المضاد يؤخر النتيجة الاكيدة لظهور الاجسام المضادة ام لاء ؟ وبعد كم...

يجب أن تبدأ (PEP) بيب في غضون ٣ أيام بعد التعرض المحتمل لفيروس نقص المناعة البشرية. يتضمن (PEP) بيب أخذ أدوية فيروس نقص المناعة البشرية كل يوم لمدة ٢٨ يوما.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي سؤال / انا شاب مقدم على الزواج هل تستطيع المراة التحكم بالقدرة على الحمل من عدمة بمعنى اذا نزلت...

لا تستطيع المرأة أن تتحكم في الحمل بالطريقة التي ذكرت، فإذا نزلت المنويات إلى المهبل والرحم ، وكانت البويضة موجودة بانتظارها، فالغالب أن يتم الإخصاب، فوجود البويضة الجاهزة شرط للاخصاب.والبويضة تكون موجودة بعد حدوث الإباضة. راجع إباضة في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه