هل رياضه تساعد على زيادة الوزن

هل رياضه تساعد على زيادة الوزن
icon 9 يوليو 2016
icon 1497
هل هناك رياضه تساعد على زيادة الوزن؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

رياضة كمال الاجسام لنساء تتحكم في الوزن بالزيادة او النقصان 2 2016-07-13 12:33:31
الدكتور عبد العزيز بوحرود
الدكتور عبد العزيز بوحرود
طب عام
رياضة كمال الاجسام لنساء تتحكم في الوزن بالزيادة او النقصان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

هل تماريـن كمـال الاجسـام او اليـاقـة والشـد تـؤثـر على الطـول اوتنـقـص منـه وكيف يمكن زيادة الطول وهل تمارين التمغط تزيد...

تمارين كمال الاجسام لا علاقة لها بالطول او تحديده , تمارين الاطالة تؤثر على القوة العضلية والتعامل يتم مع العضلات والاوتار , التعلق والتمغط لا علاقة له بالطول , ما يحدد الطول الوراثة وهرمون النمو وعند الشك والاشتباه بالقصر ينصح مراجعة اخصائي غدد صم وسكري

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة و الرياضة

هل الجري من اجل انقاص الوزن فيه خطر على مرضى الديسك؟ في انتظار الاجابة شكرا

لا يمكن اعطاء اجابة قاطعة لهذا السؤال لان هناك درجات للدسك بسيط وشديد، ولكن أود ان ابين أن الجري لا ينقص من الوزن كثيرا بقدر تقليل كمية الطعام المتناول. ينصح بالرياضة الخفيفة لتقليل الوزن بالنسبة لحالتك مع تقليل كمية الطعام.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

السلام عليكم متى يتوقف طول الإنسان؟ وهل هناك أشياء تساعد على زيادة الطول؟ مثل أكل أشياء معينة أو الإبتعاد عن...

لا يوجد أي دواء يمكن أن يزيد في الطول الآ هرمون النمو في مرحلة ما قبل التحام الغضاريف المحيطة برأس العظام التي تعمل على نمو طول العظام ،أما اذا التحمت هذه الغضاريف فلا يمكن زيادة الطول بالأدوية. يمكن زيادة الطول بالجراحة وأقدم طريقة لإطالة القامة هي إطالة عظام الرجلين وهي طريقة الأليازروف الروسية وأحدث طريقة هي طريقة المسمار النخاعي حيث يوضع مسمار داخل العظم ويتم تحريكه عن بعد بالريموت ولا يستعمل فيها أي مثبت أو جبس خارجي ولهذا يستطيع المريض تحريك رجله والوقوف، ويمكن أن تزيد الطول بمقدار 8سم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

هل صحيح أن كمال الأجسام يؤدي إلى زيادة الوزن؟ وهل ترك كمال الأجسام يؤدي إلى خسارة الوزن؟

لا يمكن القول بأن كمال الأجسام يؤدي بشكل عام إلى زيادة الوزن، فعلى الرغم من أن بناء العضلات يزيد من كتلة العضلات في الجسم، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان الدهون وتحسين الشكل العام للجسم.

 

بشكل عام، يمكن أن يؤدي التمرين الرياضي بما في ذلك كمال الأجسام إلى زيادة حجم العضلات وتحسين اللياقة البدنية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب زيادة كتلة العضلات في الجسم، ولكن يمكن أيضًا أن يؤدي التمرين الرياضي إلى فقدان الدهون وخسارة الوزن عندما يتم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ومتوازن مع تناول الطعام الصحي والمتوازن.

 

يمكن أن يؤدي ترك ممارسة التمارين الرياضية بما في ذلك كمال الأجسام إلى فقدان الكتلة العضلية وزيادة الدهون في حال عدم العمل على المحافظة على الكتلة العضلية من خلال الاستمرار باتباع نظام غذائي صحي، واستمرار استخدام العضلات، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك يجب الحفاظ على نشاط بدني منتظم وتناول الطعام الصحي والمتوازن للحفاظ على الوزن المثالي والحفاظ على الصحة العامة والكتلة العضلية المكتسبة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

كيف يمكن استرجاع اللياقة بعد فتره طويلة من الابتعاد عن التمارين وزيادة الوزن وهل هناك تمارين محددة

يمكن استعادة اللياقة من خلال التمرين المتواصل وبشكل يومي وضمن احماء صحيح بحيث يتم زيادة مدة التمرين من اسبوع لاخر دون تعب للعضلات وارهاقها , يمكن ممارسة اكثر من نوع رياضة في نفس الوقت مثل العاب القوى ثم السباحة حتى لايحصل ملل خلال التمرين اضافة للالتزام بحمية غذائية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه