ما هى فوائد زيت خل الثوم للجسم وهل مضار من استخدامه

ما هى فوائد زيت خل الثوم للجسم وهل مضار من استخدامه
icon 20 أبريل 2012
icon 5607
ما هى فوائد زيت خل الثوم للجسم وهل هنالك مضار من استخدامه؟ شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم. ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام. 2 2012-04-20 20:51:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم. ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هى فوائد زيت الحلبه للجسم اذا استعمل شربا مع الماء شكرا

فوائد زيت الحلبة للجسم: 1. فوائد زيت الحلبة للشعر: زيت الحلبة له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور , فهو مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين. 2. فوائد زيت الحلبة للصدر: فهو تحتوي على الأستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين , وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر(الثدي) وتسمينه. 3. فوائد زيت الحلبة للبشرة: يعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة , ولذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من التجاعيد بالوجه والخدود , وله تأثير مرطب للجلد , كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات. أضرار زيت الحلبة: لا ينبغي استخدام زيت الحلبة قبل استشارة الطبيب , ومن الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي فوائد زيت الزيتون للصحة والجسم

هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون، ويعد زيت الزيتون أحد أفضل مصادر الدهون الصحية للجسم، لغناه بالدهون الأحادية غير المشبعة، ومن أهم فوائد زيت الزيتون للجسم ما يأتي:

  • غناه بمضادات الأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ك وفيتامين هـ.
  • خواصه المضادة للالتهاب، مما يحد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض مثل بعض أمراض القلب، ومرض السكري، والتهاب المفاصل.
  • الحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.
  • تنظيم مستويات ضغط الدم.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول.
  • تحسين وظائف الأوعية الدموية.
  • الحد من خطر اكتساب الوزن الزائد.
  • المساهمة في تخفيف آلام المفاصل والتورم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات.

يجدر الذكر أن هذه الفوائد خاصة بأنواع زيت الزيتون البكر الذي يحتفظ بمعظم فوائده الصحية، أما زيت الزيتون المكرر، أو المخلوط بأنواع أخرى من الزيوت فلا ينصح باستهلاكه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي استخدامات زيت الزعتر؟ وهل زيت الزعتر يساهم في علاج حب الشباب؟

نعم، قد يساهم زيت الزعتر في علاج حب الشباب في الحالات البسيطة، ولكن لا يجدي علاج حب الشباب باستخدام زيت الزعتر في جميع الحالات، لذلك ينصح باستشارة الطبيب حول استخدام زيت الزعتر لعلاج حب الشباب، أما بالنسبة لاستخدامات زيت الزعتر الأخرى فتتضمن الآتي:

  • التخفيف من السعلة.
  • تسريع الشفاء من بعض أنواع عدوى الجهاز التنفسي.
  • حفظ بعض أنواع الأطعمة.
  • المحافظة على صحة الفم.
  • الوقاية من رائحة الفم الكريهة.

يشار إلى ضرورة عدم تناول زيت الزعتر دون تخفيف أو تطبيقه الجلد بشكل مباشر دون تخفيف، كما يجدر تجنب تقديم زيت الزعتر للأطفال، وللمرأة المرضع أو الحامل، وفي بعض الحالات النادرة قد يسبب زيت الزعتر بعض الآثار الجانبية، ومنها الآتي:

  • الصداع.
  • ضعف العضلات.
  • الدوخة.
  • نوبات الربو.
  • الدوخة.
  • التهاب ملتحمة العين.
  • التهاب المعدة والأمعاء.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ارغب في معرفة فوائد الزنجبيل والقرفة والعسل وشربها بشكل يومي وهل للزنجبيل اثار جانبية على المعدة

الزنجبيل يفيد في تخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون، كما له فوائد على البشرة والجنس والشعر والأوتار الصوتية والحلق. اما فوائد القرفة فهي تحفز خلايا الجسم على الاستفادة من الأنسولين فتخفض سكر الدم وتحرق الدهون بنوعيها الكوليستيرول والشحميات الثلاثية فتقلل ترسبها على الأوعية الدموية وتحل دون حدوث تصلب الشرايين وتحسن الدورة الدموية في الأطراف. اما العسل فله فوائد عدة في علاج العديد من الأمراض، مثل :حصى الكلى والمثانة, ومعالجة الامساك، وعلاج حب الشباب وأمراض الجلد ،ومقاومة الأنتانات ،وزيادة مناعة الجسم وغير ذلك .

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي فوائد زيت حبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة، وهل يمكن تناولها بشكل يومي؟

يعتقد أن لزيت الحبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة العديد من الفوائد الصحية، والتي تضمن فوائد للجلد، والشعر، والجسم، والمناعة، ولكن لم يتم إثبات فاعلية جميع الفوائد المشهورة للحبة السوداء والمستخدمة في الطب الشعبي، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام الحبة السوداء في علاج أي من الاضطرابات الصحية المختلفة.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد زيت الحبة السوداء الشائعة:

  • التخفيف من أعراض الربو وأمراض الجهاز التنفسي.
  • علاج حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.
  • التخفيف من أعراض الصداع والصداع النصفي.
  • التخفيف من الأرق، والقلق، والتوتر.
  • التخفيف من أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.
  • علاج اضطرابات الهضم والتخفيف من أعراض القولون العصبي.
  • تنظيم سكر الدم.
  • تنظيم ضغط الدم والكوليسترول.
  • تعزيز جهاز المناعة.
  • المحافظة على صحة الشعر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل زيت الخردل او زيت النخاع افضل للشعر الضعيف والخفيف؟؟وكيف يمكن استخدامهم بفاعلية؟؟

زيت الخروع من أفضل الزيوت لتقوية وتكثيفالشعر وخاصة الرموش والحواجب: يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه.. فقد وجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة. ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح. - زيت الخروع: مفيد ومغذي للشعر ويساعد على اطالة الشعر واستخدامه بشكل يومي للرموش يزيد من كثافتها. للعناية بالرموش: استخدمي زيت الخروع في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء حيث يعمل على زيادة سمك الرموش وطولها.ويمنع تساقط الشعر هان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل شراب الشعير الخالية من الكحول لة اضرار ام منافع وفوائد

إن لماء الشعير الخالي من الكحول فوائد كثيرة فهو نافع للسعال ، وخشونة الحلق ، صالح لقمع حدة الفضول ، ، مدر للبول ولهذا يساعد في التخلص من حصى الكلى ،ويخفض ضغط الدم المرتفع ويعالج التورمات (الأوديما) ، جلاء لما فى المعدة ، قاطع للعطش ، مطفىء للحرارة الشعير وامراض القلب وضغط الدم يتميز الشعير بفاعلية فائقة فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم لما يحتويه من مركبات كيميائية لذلك يعتبر الشعير علاجا لامراض القلب ، كما أ كدت الابحاث أن تناول الاطعمة التى تحتوى على عنصر البوتاسيوم _ منها الشعير _ تقى من الاصابة باءرتفاع ضغط االدم حيث ان البوتاسيوم يخلق توازنا بين الملح والمياه داخل الخلية. الشعير والشيخوخة : اعطاء جرعات مكثفة من مجموعة معينة من العقاقير التى باءسم مضادات الأكسدة مثل(e ، A) تساعد فى شفاء حالات الاكتئاب لدى المسنين فى فترة زمنية قصيرة ، تتراوح من شهر الى شهرين ، ويمتازالشعير باحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين A ، E.كما يحتوى الشعير على نسبة من الميلاتونين ، وهو هرمون يفرز من الغدة الصنوبرية الموجودة فى المخ ، خلف العينين ، وأعلى معدل للاءفراز يكون أثناء الليل ، ويقل افراز الميلاتونين كلما تقدم الإنسان فى العمر، ان تلك المادة لها علاقة بالشلل الرعاشي وتزيد من مناعه الجسم ، كما تقى الإسان من اضطرابات النوم ، والسرطان ، وتعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة .

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ماهي فوائد بذرة الكتان للبشرة ولشعر ؟وكيف طريقة استعمالها ؟وكم الكمية ؟وهل تاكل يوميا ؟ وماهي مضارها؟ اعاني من كترت...

بذر الكتان يقوي الشعر ويطريه ويضفي على الشعر المقصف حيوية ونعومة ويعطيه قوة ولمعاناً، وينصح باستعماله كعلاج وقائي للشعر عن طريق تناول معلقه مرتين او تلاته في اليوم. اما بذرة القاطونة فلها فوائد عديدة منها شد البشرة وتنظيفها وازالة اثار الحبوب.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

هل هناك دواء فى الصيدليات يعرف بزيت السمك وما هى فوائده ؟؟؟ وجزاكم الله كل خير

زيت السمك او كبسولات زيت السمك له عدة اسماء زيت كبد الحوت او زيت كبد القد او زيت السمك ويوجد باسم Omega3 فوائد زيت السمك او زيت كبد الحوت: بالنسبة للقلب والأوعية الدموية يحتوى زيت كبد الحوت على مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب حيث تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول فى الدم كما تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية بطريقة مفيدة وتقلل من العوامل التى تؤثر على تخثر الدم. بالنسبة للمخ فيعتبر زيت السمك أو زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة المخ فهو ينظم عمل السيروتينين المانع للاكتئاب. كما يحمى المخ من حدوث التهابات الأوعية الدموية بداخله. كذلك يقوى زيت كبد الحوت الذاكرة ويقلل من نسب حدوث داء الزهايمر. زيت كبد الحوت مفيد جدا فى مقاومة السرطان وعلاج التهاب القولون والصدفية حيث تعمل الاحماض الدهنية الموجودة فى زيت السمك على ايقاف مواد كيميائية يطلق عليها السايتوكينات المسؤولة عن حدوث الالتهاب وحدوث الالام في المفاصل والعظام . زيت السمك أو زيت كبد الحوت مفيد جدا فى علاج التهابات المفاصل وتقليل الألم الناتج عنها حيث يحتوى على أحماض دهنية مفيدة تدخل فى تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة فى المفاصل. يحتوي زيت كبد الحوت على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د ، ولذلك فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم ويعمل على حماية من أمراض الرشح. وفيتامين د ضروري لترسيب الكالسيوم في العظم والاسنان ويزيد امتصاصه من الامعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح Rickets أما فيتامين أ فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه