آنسة عندى بعانى من انيميا حللت من شهر بالظبط كانت نسبة الهيموجلوبين وا

آنسة عندى بعانى من انيميا حللت من شهر بالظبط كانت نسبة الهيموجلوبين وا
icon 28 ديسمبر 2014
icon 912
آنسة عندى 17 سنة بعانى من أنيميا حللت من شهر بالظبط كانت نسبة الهيموجلوبين 54% والدكتور كتبلى فيروجلوبين وفوليك اسيد وفوار فيتاسيد C ومش حاسة بتحسن دايما صداع بجانب القولون العصبى وعسر الهضم اعمل إيه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الهيموغلوبين لا يقاس بالنسبة المئوية ، لذلك قد تكون ال54% هي نسبة الهيماتوكريت و هي مرتفعه في هذه الحالة .. أنصحك بمراجعة طبيبك مرة أخرى لإعادة التحاليل و الإطمئنان على تقدم الحالة .. الصداع و عسر الهضم عرضان شائعي الترافق مع القولون العصبي . 1 2014-12-29 23:03:50
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
طب عام
الهيموغلوبين لا يقاس بالنسبة المئوية ، لذلك قد تكون ال54% هي نسبة الهيماتوكريت و هي مرتفعه في هذه الحالة .. أنصحك بمراجعة طبيبك مرة أخرى لإعادة التحاليل و الإطمئنان على تقدم الحالة .. الصداع و عسر الهضم عرضان شائعي الترافق مع القولون العصبي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 30

في الطب العام

انسة 26 سنة اعانى من صداع ودوار وعملت تحليل دم وعندى نقص حديد وصفلى الدكتور فيروجلوبين و ايليفيت وبقالى 5...

علاج انيميا نقص الحديد تستمر مدة اطول حوالي شهر او اكثر علي حسب نسبة الانيميا لتعويض نسبة الحديد في الجسم وكذلك نسبة الجزء المخزون منها لذا فالطبيعي عدم الاحساس بالتحسن خلال ٥ ايام فقط بافتراض تعاطي الكمية اامناسبة للعلاج علي حسب درجة النقص في الجسم

سؤال من أنثى سنة 27

في الطب العام

الدكتور كاتبلي eposino 4000حقنه كل 3 ايام فى البطن انا اخدت 3 حقن وحبوب حديد وفوليك اسيد وفيتامين سي ودواء...

تحتوي حقنة إيبوسينو على المادة الفعالة  إيبويتين ألفا، حيث يستخدم من أجل تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء تحت إشراف الطبيب المختص فقط.

 

ولا تستخدم حقنة إيبوسينو أو غيرها من الحقن التي تحتوي على مادة إيبويتين ألفا في علاج أي من حالات فقر الدم بصورة عامة، حيث يجب أن تستخدم في الحالات التالية:

  • فقر الدم الناتج عن قصور وظائف الكلى.
  • فقر الدم الناتج عن غسيل الكلى.
  • فقر الدم الناتج عن الفشل الكلوي المزمن.

ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص الذي يتابع الحالة، لتحديد نوع العلاج المناسب بناء على نتائج التحاليل وغيرها من الفحوصات اللازمة. ويظهر من خلال التحاليل المرفقة ما يلي:

  • انخفاض في مستويات كل من الحديد ومخزون الحديد (الفيريتين).
  • انخفاض في كريات الدم الحمراء، وحجم كريات الدم الحمراء، ومستويات الهيموجلوبين.
  • مستويات كريات الدم البيضاء ضمن الحد الطبيعي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 32

في الطب العام

انا باخد فيتانين دال 3 لانى عندى نقص فيه لكن لاحظت بعد ماخده بقى عندى صعوبه فى النوم ابتدت تدريجيا...

ينظّم فيتامين د كمية الكالسيوم التي يمتصّها الجسم خلال عمليات الهضم، بالإضافة لتواجد الكالسيوم في الدم، ولذلك فإنّ أيّ زيادة في كمية فيتامين د تنتج عنها زيادة في الكالسيوم بالجسم، حيث إنّ أعراض زيادة الكالسيوم في الدم تظهر خلال شهر واحد ومن هذه الأعراض: التقيؤ، والتعب العام، والإمساك، والجفاف، وفقدان في الشهيّة، وضعف في العضلات، وكلّما زادت نسبة الكالسيوم في الدم أصبحت الأعراض أسوأ وتتطوّر لتصبح خطيرة مثل: عدم انتظام بدقات القلب، وفي حال عدم علاج ذلك بأسرع وقت ستنتج عنها أمراض خطيرة مثل: تكلّس بالأنسجة الرخوّة كالقلب والأوعية الدموية، بالإضافة لحصى الكلى.

 

سؤال من أنثى سنة 22

في الطب العام

انا عندي 21 سنة وجالي السنة اللي فاتت انيميا وعلقت محاليل حديد لان النسبة قلت جدا وجاتلي تاني دلوقتي بقت...

نعمل تحليل مخوزن الحديد لو نازل نبدا ناخذ ابر  حديد تانى بعد مراجعه طبيب الباطنى ونبحث عن الاسباب هل في مشاكل بالقاولون هل في امراض مزمنه هل في زياده في نزول الدوره الشهريه ونعالج السبب ولو مخزون الحديد طبيعي نستبدل الفيروجلوبين بحبوب فيروز يوميا ٣ شهور 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه