انا مدمن ترامادول وباركينول ومش عارف أبطل تعاطي

icon 23 مارس 2016
icon 1321
انا مدمن ترامادول وباركينول ومش عارف أبطل تعاطي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مقابلة ومراجعة الأخصائيين النفسانيين ننصح بذلك 0 2016-03-23 19:22:16
الدكتور متولي محمد
الدكتور متولي محمد
طب الاسرة
مقابلة ومراجعة الأخصائيين النفسانيين ننصح بذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

الاسم / محمد عبدالله محمد رمضان السن /22 انا مدمن ترامادول وباركينول ومش عارف ابطل روحت 5 دكاترة نفسيين ومعرفتش...

التخلص من إدمان الترامادول وباركينول وغيرها يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب حدوث أعراض الانسحاب مثل: القلق, الأرق, الغثيان, عدم الراحة, تنميل الأطراف, التعرق, الهلوسة, الانفعالات, الذهان, وتشنجات المعدة.

عادة، لا نعتبر أعراض الانسحاب الناتجة عن الترامادول متلازمة تهدد الحياة ولا تتطلب دخول المستشفى ولكن تتطلب مراعاة التالي:

  • إذا لم تستطع أخذ إجازة أو لا يمكنك تحمل تكاليف علاج المرضى الداخليين في المستشفى، فقد تحتاج إلى برنامج للمرضى الخارجيين يشمل طبيب مسؤول ومجموعات دعم من الأسرة والأصدقاء.
  • توفير الرعاية والدعم المعنوي.
  • تناول الكثير من السوائل.
  • توفير الأدوية للمساعدة في علاج بعض الأعراض، مثل الغثيان والقلق والأرق.

للمزيد: كارثة الإدمان

المرجع: Tramadol Withdrawal Symptoms, Timeline, Causes And Treatment

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

أنا مدمن باركينول وترامادول ومش عارف اعمل ايه حاسس أن من غير الحاجة ديه ممكن اموت

اخي العزيز من مصر تحياتي لك ولأهلك الطيبين الباركينول والترامادول من المسكنات والتي تنتمي لعائلة الاوبيوييد والإدمان هو مصطلح قديم وتم تغييره للاعتماد وغالبا ما يصاحبه الإحساس بالاحباط والشعور بعدم الراحة والاكتئاب عندما لا يتوفر العلاج الذي تعتمد عليه وكل هذه الأعراض يمكننا التعامل معها وحاليا انت في الطريق الصحيح وهو طلب التداوي والعلاج والاعتراف فصار من الواجب علينا مساعدتك ومحاولة التخفيف من الاثار الجانبية والمخاطر الكثيرة لاستعمال هذه الأدوية من غير وصفة طبية واقترح عليك ان تحاول التركيز في هذا الامر ومن ثم متابعة اقرب مركز لمعالجة الاعتماد على مثل هذه الأدوية وتعزيز ثقتك بنفسك وارادتك

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

عاوز ابطل سجاير ايه الحل؟

اولا التحية لك والشكر لحضرتك انت فكرة تغلك عن التدخين لي ما له من أضرار علي صحة الانسان لانه يسبب العديد من الأمراض مثل أمراض الرئة والقلب والسرطان. ثانيا لابد من العزيمة والإصرار من الان حدد يوم انك اليوم كدا من الشهر كدا انا سوف اقلع عن التدخين وبلغ أصحابك واسرتك ان ارغب في الإقلاع عن التدخين. وفي اليوم المحدد بينك ونفسك أبدا فعليا إيقاف التدخين. ومن الان أبدا تدريجيا في إنقاص عدد السجائر. اطلب المساعدة من اهلك واسرتك والأصحاب ليساعدوك في هذا القرار. ثانيا اطلب من الذهاب الي عيادة الإقلاع التدخين هنالك برنامج وأدوية تحتوي علي نيكوتين في شكل علكة ولاصقات توضع تحت الجلد تساعدك علي تعويض ا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عايز ابطل التدخين وبقالى فترة مش لئقى علاج التدخين الشمبكس ومش عارف اعمل اية

اولا أحيك علي رغبتك الأكيدة للإقلاع عن التدخين. علما بان التدخين يتسبب في كثير من الأمراض مثل أمراض القلب والرئة والسرطان. انت محتاج تدعم رغبتك الأكيدة بزيارة عيادة الإقلاع عن التدخين هنالك سوف تجد مساعدة كبيرة من خلال المتابعة والنصح من الطبيب والكوادر الطيبة المتدربة لهذا الغرض. وايضاً هنالك بعض الأدوية تساعدك علي الإقلاع في شكل علكة او لاصقات تحتوي علي النيكوتين. ننصح بالمتابعة في عيادة الإقلاع عن التدخين اذا توفرت اما ذلك.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

أنا بقالي ٣ سنين بشرب حشيش كل يوم وباخد تامول بكميات خفيفه جدا على فترات وعندي تحليل كمان يومين ومبطل...

‘عرض نفسك على مركز لعلاج الإدمان للعلاج ... تعتمد مدة بقاء المادة الفعالة للمخدر داخل الجسم على عدة عوامل أهمها : - عمر الشخص والحالة الصحية العامة له وخاصة حالة الكبد والكلى . - نوع المخدر وهل المتعاطى مدمن او يتعاطى لاول مرة او يستعمل المخدر بصورة غير مستمرة. الحشيش والبانجو والماريجوانا: تتواجد المادة الفعالة فى جسم المتعاطى لاول مرة من يومين الى 3 ايام (يمكن ظهورها ايضا بعد 5 ايام) .... امافى حالة المتعاطى اليومى والمعتاد فتتواجد عادة لمدة اسبوعين ، و يمكن احيانا أن تكتشف ببعض الاجهزة الحساسة بعد مدة اطول تصل الى 6 اسابيع .

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

مدمن ترامادول كنت اتعاطي 3حبايات يوميا الحمد الله 4يوم من غير ولا حاجه بس بعاني جدا محتاج نوع مسكن يسكن...

توجد مجموعة من الحقائق لدى أطباء علاج الادمان وكذلك الطب النفسي مفادها أن التخلص من الترامادول أو اى عقار ادمانى يمر بمراحل أولها التدرج وأخرها التوقف ويحتاج إرادة صلبة وعزيمة وإبراز قدرة التحمل لأعراض الانسحاب والذي يتمثل في التوتر والأرق وعدم الإحساس بالراحة الصداع وبعض الآلام بالمفاصل وخصوصا الظهر مما ينتج عنها عصبية شديدة وهى أعراض طارئة تستمر بضع أيام ثم تختفي تماما بعد سحب المخدر من الدم ويفضل التغلب على هذه الأعراض بالنوم وهذا في بعض الحالات التي لا تقوى على مجابهة أعراض انسحاب المخدرات وخصوصا الترامادول أو التامول

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

انا كنت بتعاطي الحشيش بس علي مرات بعيدة ومش بشكل مستمر ف عندي تحليل مخدرات للسواقة ووزني تقريبا90ك ف عايز...

أثر الحشيش في البول يعتمد على نوعه ، طريقة تناوله ، معدل تناوله و الكمية . فالمدمنين و دائمي الاستخدام يبقى في الجسم لفترة طويلة غير عابري الاستخدام ، ولكن المعتاد أن الجسم يتخلص من نصف الكمية بعد ٣-٤ أيام إذا كان استخداماً عابراً . أنصحك بالتوقف عن التناول فوراً .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه