داء ثاقب كيف يعالج

icon 1 أكتوبر 2015
icon 2566
داء ثاقب كيف يعالج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل يمكنك توضيح اسم المرض بالانجليزي ! 0 2015-10-02 11:42:47
الدكتور هديل غبابشة
الدكتور هديل غبابشة
طب عام
هل يمكنك توضيح اسم المرض بالانجليزي !

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهو علاج داء المقوسات او داء القطط وكيف يمكن ان يعرف من هو مصاب به

يجب مراجعة اخصائي الامراض المعدية لعمل الفحوصات اللازمة لتحديد وجود المرض من عدمه، ومراقبة الاعراض لهذا المرض، بالاضافة لفحص القطط المنزلية لدى الطبيب البيطري. اما بما يتعلق بالشق الاخر من السؤال نسبة المصابين في داء القطط كبيرة اما المصابة الحبلى بهذا المرض فلن تشعر به الا بعد الإسقاط وعند تحليل الدم. ومدة علاجه تتراوح بين 3-6 شهور والعلاج الفعال له هو سبايروماسين، وهنالك العديد من الادوية الأخرى مثل pirimetamine, sulfadiazine, clindamycin, trimethoprime-sulphamethoxazol, azithromycin, atovaquone, tetracycline, minocycline لكن ينصح بعدم تناول اي دواء منها قبل مراجعة الطبيب المختص.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

كيف يمكن علاج مرض الشقشقه في الرأس

السلام عليكم .. هل تقصد مرض الشقيقة ؟؟ الصداع النصفي من اكثر اسباب الصداع شيوعا وهوا مزمن ايضا انصحك باخذ قسط من الراحة في غرفة هادئة مظلمة وايضا البعد عن اسباب التوتر والقلق ،النوم المنتظم و اكل وجبات غذائية منتظمة، تجنب بعض المآكولات التي تحتوي على الكافيين كما يجب مراجعة الطبيب لاخذ العلاج المناسب على حسب شدة وطول نوبات الصداع

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهو علاج فايروس هربس وهل يتم التخلص منه نهائيا

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته توجد ثلاثة انواع من المضادات الفيروسية المستخدمة في علاج الهربس البسيط بنوعيه: 1-الاسيكلوفير وهو اول الادوية التي ظهرت ومازالت تستخدم، وهو يقلل من شدة الاصابة وفترتها وكذلك يقلل من فترة بقاء الفيروس على سطح الجلد وكذلك يقلل من معدل تكرار الاصابة.. 2- فالاسيكلوفير ( VALACICLOVIR ) ويساعد كثيراً على سرعة التئام التقرحات، يقلل من فترة الالم والحرقان خلال المعاودة وتكرار الاصابة كما يقلل من فترة بقاء الفيروس على سطح الجلد، ويمنع او يؤخر معاودة ونشاط الفيروس. 3- فامسيكلوفير ( FAMCICLOVIR ) *لا يوجد علاج شاف لهذا المرض ولكن هناك دراسات جديدة على بعض المطاعيم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه