لدي مشكلة في قضاء الحاجه في الصباح الباكر كل يوم لا اعلم ما هي المشكله

لدي مشكلة في قضاء الحاجه في الصباح الباكر كل يوم لا اعلم ما هي المشكله
icon 30 مايو 2015
icon 1262
السلام عليكم لدي مشكلة في قضاء الحاجه في الصباح الباكر كل يوم لا أعلم ما هي المشكله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الأمر متعلق بعادتك التي عودت بها امعاءك جرب أن تقضيها يوميا قبل النوم و ستصبح لك عادة . و تستطيع أن تخفف من كمية اكلك و نوعيته قبل النوم أيضا . 1 2015-05-31 11:41:39
الدكتور محمد عمر سناكوا
الدكتور محمد عمر سناكوا
جراحة عامة
هذا الأمر متعلق بعادتك التي عودت بها امعاءك جرب أن تقضيها يوميا قبل النوم و ستصبح لك عادة . و تستطيع أن تخفف من كمية اكلك و نوعيته قبل النوم أيضا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه وبعد انا اعاني من مشكله وهي في بعض الاوقات عند استيقاظي من النوم...

بعض الاحيان يكون نهاية الانف قد تعرض لجرح بسيط وذلك بسبب جفافه وخاصة وقت النوم الاعراض غير مقلقة طالما الضغط في معدله الطبيعي, ولا يوجد اي مشاكل في عملية تخثر الدم( بمعنى عند الاصابات العادية يلتام الجرح) ولا تستخدم الاسبرين او مضادات الالتهاب مثل الفولتارين (diclofenac)

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من مشكلة الدوار المفاجئ عند الوقوف طويلا ولا اعلم ما المشكله وهذه المشكله...

كثيره اسباب الدوخه قد تعاني من الدوران الدهليزي اي خلل في الاتزان في الاذن تنصح بمراجعة طبيب اذنيه او استخدام betaserc 8mg حبه واحده يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم انا عمري 20 سنة اعاني من قلة النوم لي 6 اشهر ما اقدر انام إلا في الظهر او...

هنالك أسباب عديدة لاضطرابات النوم منها ماهو عضوي ومنها ما هو نفسي ، والسبب الأكثر شيوعا هو عادات النوم الخاطئة ، لذلك عليك التقيد بمواعيد محددة للنوم والاستيقاظ والالتزام بها وبعد فترة من الزمن سيستعيد الجسم توازنه وسيضبط ساعته الداخليه بالشكل الصحيح ، كما يجب عدم الإكثار من تناول المنبهات خلال فترة المساء ، والحرص على النوم في غرفه مظلمه وعدم مشاهدة التلفاز أو العبث بالهاتف الجوال قبيل النوم ، كما أن الحمام الدافئ قبل النوم يساعد على الاسترخاء .. وبالنسبة للأحلام فهذا أمر طبيعي ..

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة أبلغ من العمر 27 سنة منذ يومين بدأت الغثيان عن النوم فقط لدرجة...

يمكنك تغيير وضعية النوم فمثلا ان كانت هذه الحالة تاتيكي وانتي مستلقية على الظهر جربي ان تنامي على البطن او على الجنب ولاحظي ان كان هناك فرق او لا!! في جميع الاحوال الافضل مراجعة اخصائي الهضمية للكشف عن اسباب الغثيان!!

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم انا عندي مشكله بقلة النوم لا أستطيع النوم اكثر من ساعه يوميا

يجب النوم بساعه محدده يوميا وتجنب الرياضة او الطعام قبل النوم بساعتين..تخفيف الاضاءة اثناء النوم..وابعاد اي ازعاج كالموبايل او التلفاز. وفي حال الارق عليك النهوض وقراءة كتاب لحين النعاس ..ثم محاولة النوم مجددا.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم عمري 22 عندي مشكله في النوم نومي ثقيل جدآ وكل صباح اشعر في النعاس الشديد حتى لو نمت...

تحية طيبة اخي الكريم انصحك بمراجعة طبيب عام لعمل تحاليل عامة وتشمل CBC VITAMINE D TYROID FUNCTION TEST RENAL FUNCTION TEST LIVER ENZYMES وفي حال كانت جميع التحاليل سليمة انصحك بمراجعة طبيب صدرية لعمل اختبار النوم فقد يكون لديك تقطيع للنفس في النوم لاسمح الله اثناء الليل مما يسبب للشخص الاستيقاظ المتكرر الغير محسوس اثناء الليل والذي يؤدي للشعور بالارهاق اثناء النهار نظرا لعدم اخذ قسط كاف من النوم بالتوفيق ان شاء الله

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم كيف تحل مشكلة عدم النوم في الليل مع العلم اني لم انام في النهار

بداية يجب التخفيف من المنبهات بشكل عام و خصوصا قبل النوم ب 6 ساعات ، و الاستعاضة عن الشاي و القهوة بمشروبات ساخنة مهدئة كالبابونج و الزهورات . كما يجب إجراء بعض التحاليل لمعرفة هل من هرمونات أو انزيمات تقوم بتحفيز الجسم لمقاومة النوم .. و بإمكانك إجراء بعض تمرينات الشد كاليوغا و تمرينات التنفس التي تساعد على نوم هادئ ، و الابتعاد عن التلفاز و الهاتف المحمول بحوالي ساعه قبل النوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه