لماذا عندما ابتعد يوما عن شرب النيسكافيه يبدا لدي الصداع

icon 15 يونيو 2015
icon 401
لماذا عندما ابتعد يوما عن شرب النيسكافيه يبدا لدي الصداع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العديد من الناس لديهم هذا االشعور وهو نتيجة الادمان على الكافيين 0 2015-06-15 19:31:00
د. فايز عبدالكريم بيضون
د. فايز عبدالكريم بيضون
طب عام
العديد من الناس لديهم هذا االشعور وهو نتيجة الادمان على الكافيين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

الإنسان ينام 9 ساعات في اليوم لكن أنا أنام 16 ساعة فكيف أبتعد عن النوم الزائد

حاول ممارسة الرياضة اي نوع من انواع المجهود البدني تمنح نشاط وطاقة اضافية (يؤدي المجهود العضلي المنتظم الي زيادة في اعداد الميتوكوندريا او بيوت الطاقة في العضلات). ولكن قد تحتاج بالضرورة لاجراء بعض التحاليل ومقابلة الطبيب لاستبعاد الاسباب الهرمونية

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

لا أشرب سجائر باستمرار و لكن يلهفني الشوق اليها بعد السابعه مساء و اريد عدم شربها نهائيا

التدخين عامة يؤثر علي صحة الانسان ويسبب كثير من أمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي من التهابات حادة ومزمنة وسرطان الرئة وأمراض القلب والسرطان وغيرها. ننصح ب ان تقوي اراداتك وعزيمتك ونفكر جادين للمحاولة بالامتناع ومغالبة الشوق للسجائر عند الساعة السابعة والتغلب عليها باي برنامج او. رياضة او استغلال في برنامح وايضاً أنصحك بعدم العودة للتدخين وزيارة عيادة الإقلاع عن التدخين سوف تجد العون والمساعدة من الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة للمساعدة. سوف تجد منشورات لتعرف اكتر عن أضرار التدخين. هنالك بعض الأدوية في شكل علكة و لاصقات تحتوي علي النيكوتين. اسال الله ان يديم علي نعمة الصحة.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

علاج الهبوط الذي لم ينته بالأكل والسوائل وحتى بالنوم وهل سببه يكون بسبب الإكثار من شرب المنبهات والامتناع عن السكر؟

الهبوط له اسباب عديده احدها قد يكون انخفاض مستوي السكر بالدم ولذلك يجب متابعه مستوي السكر بالدم والحرص علي النوم مقدار كاف يوميا كما ينصح باحراء تحليل صوره دم كامله و تحليل للغده الدرقيه tsh ft4 ft3 والمتابعه بعد اجراء التحاليل

سؤال من أنثى سنة 27

في الطب العام

توقفت عن أكل السكر لمدة أسبوع ولما أشعر بالفرق الكبير، فماذا يحدث لجسمك إذا امتنعت نهائيا عن تناول السكر ل...

إذا قمت بإيقاف تناول السكر لمدة 30 يومًا، فقد يحدث العديد من التغييرات في جسمك وفي صحتك بشكل عام، وهناك العديد من الفوائد المحتملة لتجنب تناول السكر، وهذه بعض الأمور التي يمكن حدوثها عند تجنب السكر لمدة 30 يومًا:

  • خفض الوزن: يمكن أن يؤدي تجنب السكر إلى خفض الوزن، حيث إن السكر يحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تحسين صحة القلب: يمكن أن يساعد تجنب السكر على تحسين صحة القلب، إذ أن السكر يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.
  • تحسين الصحة العامة: يمكن أن يساعد تجنب السكر على تحسين الصحة العامة، حيث يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.
  • تحسين صحة الجلد: يمكن أن يحسن تجنب السكر صحة الجلد، إذ أن السكر يمكن أن يزيد من تلف الجلد والتجاعيد.
  • تحسين الطاقة والمزاج: قد يساعد تجنب السكر على زيادة الطاقة وتحسين المزاج، حيث إن السكر يمكن أن يؤدي إلى تقلبات في المزاج وشعور بالإجهاد.

يجب الانتباه إلى أن تجنب السكر بشكل كامل يمكن أن يكون صعبًا للغاية، لأن السكر يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والألبان. لذلك، يجب التركيز على تجنب المصادر الرئيسية للسكر مثل المشروبات الغازية والحلويات والأطعمة المصنعة والمعجنات.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 29

في الطب العام

أنا في عمر 26 سنة، كل يوم أتناول من الطعام قدرا كافيا، وأشرب الشاي الأخضر بدون السكر عقب الطعام، ففي...

تحياتي لك إن شرب الشاي الكتير يسبب الرغبه في التبول لأنه من مدرات البول فقد يكون هو ممايسبب الرغبة في التبول بعد تناوله ولاعلاقه مابين تناول الجوافه والشعور بالجوع بعده.. لذلك فحضرتك لست مريض اوتعاني من مشكله تسبب هذا الشعور.. مع تمنياتي لكم بالصحه والعافيه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه