ما هي اسباب الصداع الدائم

icon 16 يناير 2016
icon 1877
ما هي اسباب الصداع الدائم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنالك انواع عديدة للصداع نذكر منها الصداع المرتد: يمكن ان يودي الاستخدام المفرط للمضادات الاحتقان الأنفية الي انسداد الأنف علي الدوام وهو يذهب ويرتد. صداع التوتر هذا الصداع هو الأكثر شيوعا، تشعر بألم او ضغوط علي جانبي الرأس او علي مؤخرة الرأس او العنق. صداع الم الأسنان. الصداع العنقودي هذا النوع يأتي في جانب واحد لفترة قصيرة (١٥ دقيقة الي ٣ ساعات) لكن قوي ومؤلم ويسمي الصداع الانتحاري. الصداع النصفي ( الشقيقة) وهو الأكثر انتشارا وشيوعا بين النساء وهو صداع قوي. صداع الكافيين ( القهوة ) صداع الفترة الصباحية صداع الجيوب الأنفية. الصداع اليومي المزمن صداع الطمث الصداع المصاحب لبعض مرضي الضغط. 1 2016-01-16 20:26:21
الدكتور متولي محمد
الدكتور متولي محمد
طب الاسرة
هنالك انواع عديدة للصداع نذكر منها الصداع المرتد: يمكن ان يودي الاستخدام المفرط للمضادات الاحتقان الأنفية الي انسداد الأنف علي الدوام وهو يذهب ويرتد. صداع التوتر هذا الصداع هو الأكثر شيوعا، تشعر بألم او ضغوط علي جانبي الرأس او علي مؤخرة الرأس او العنق. صداع الم الأسنان. الصداع العنقودي هذا النوع يأتي في جانب واحد لفترة قصيرة (١٥ دقيقة الي ٣ ساعات) لكن قوي ومؤلم ويسمي الصداع الانتحاري. الصداع النصفي ( الشقيقة) وهو الأكثر انتشارا وشيوعا بين النساء وهو صداع قوي. صداع الكافيين ( القهوة ) صداع الفترة الصباحية صداع الجيوب الأنفية. الصداع اليومي المزمن صداع الطمث الصداع المصاحب لبعض مرضي الضغط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما هى اسباب الصداع الدائم

 وجع الرأس أو الصداع يكون عادة بطبائع متعددة، وأسبابه كثيرة لا يمكن حصرها بسهولة هنا فمنها ما يتعلق  بأمراض العين، وأهمها - ضعف شديد في قوة النظر - اختلاف كبير في القوة البصرية بين كل عين - ازدواج الصورة نتيجة الحول - عدم سلامة النظارات الطبية وغير تناسبها مع قوة العين الانكسارية - عند التركيز الطويل في العمل الدقيق والقراءة لمدة طويلة وخصوصا عند احتياج القارئ لنظارة طبية - ارتفاع في ضغط احدى أو كلتا العينين - التهابات العين أو ما حولها من أنسجة - تقرحات في القرنية - التهابات الجيوب الأنفية والكيس الدمعي - التهابات الأسنان والأذن - التهابات الحزام الناري في الرأس والوجه - وجع العين مصحوبا بوجع الرأس النصفي (الشقيقة) - ارتفاع ضغط الدم ومضاعفات السكري - بعض الأورام التي تصيب الأنسجة المحيطة للعين وهناك أسباب أخرى مثل: •الروائح القوية •قلة النوم أو كثرته •بعض أنوع الأطعمة والبهارات وحتى نقرر فيما إذا كان وجع الرأس نتيجة مرض العين أو خلل آخر في الجسم يجب فحص العينين فحصا دقيقا وكاملا ابتداءا من فحص النظر إلى فحص قعر العين، وفحص الضغط وما إلى غير ذلك قبل أن يلجأ المريض إلى استعمال الحبوب المهدئة كالأسبرين وغيرها، لأن ذلك يمكن أن يخفي بعض الأمراض التي قد تكون موجودة لديه لمدة طويلة مما يؤدي إلى ايذائه بشكل أكبر، ولكن الأفضل اجراء فحص طبي سريري للمريض للوقوف على تفاصيل أكثر من أجل تحديد السبب ، وفي حالتك قد تكون الشقيقة هي الأكثر احتمالاً ولكن لا يمكن التأكد من ذلك إلا بعد استبعاجد الأسباب المذكور مُسبقاً.    

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما اسباب الصداع؟

كثيرة لا مجال لذكرها هنا بالتفصيل (( فاذا كان لديك حالة فبامكانك ان تطرحها في سؤال اخر)) الصداع قد يكون عرض لامراض جهازية (عصبية،غدية،هضمية ،وعائية ...الخ). وقد يكون لاسباب غير واضحة وعوامل محرضة (اجهاد،نفسي،قلق،جوع،تغيرات هرمونية،اغذية معينة...الخ). -الصداع اكثر عرض عصبي تواترا ولكن من النادر ان يكون مرافقا لمرض عصبي هام بغياب اعراض وعلامات عصبية اخرى. -فاذا لم تشر القصة المرضية الى مرض جهازي وكان الفحص العصبي سليم فمن غير المحتمل ان يكون المريض مصاب بمرض خطير حتى وان كان الصداع شديد.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هي أسباب صداع الرأس المستمر! و ما هي طريقة علاجه؟

رجاء قياس الضغط اوﻻ ثم فحص العين و حدة اﻻبصار ثانيا ثم عمل اشعة مقطعية على الراس ثالثا ذلك ان لم يكن السبب فى الضغط والعين. اذا كان جميع ما سبق سليم .. فلنبحث عن اسباب اخرى اقل خطورة كاﻻذن او الجيوب اﻻنفية او اﻻسنان او فقرات الرقبة او اﻻمساك والتدخين والسهر.

سؤال من أنثى سنة 32

في الطب العام

وش اسباب الصداع .

ما هي طبيعة الصداع ؟ هل تستطيعين وصفه لي ؟ كم يستمر ؟ هل يهدا مع المسكنات ؟ هل لديك الام في الرقبة ؟ بالنسبة لاسباب الصداع قد تكون بسبب اجهاد ، الدورة الشهرية قد يصاحبها صداع ، قد يكون بسبب التهاب في الجيوب او حساسية الجيوب ، قد يكون الم في عضلات الرقبة و يسبب الصداع ، قد يكون بسيب مشكلة في الاسنان ننصحك بتخفيف الاجهاد في حياتك ، اخذ بنادول حبتين كل ٦ الى ٨ ساعات او عند اللزوم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه