مشکلتي هي أنني أعاني من حساسیة البرد التي تصیب یدي فی فصل الشتاء ،یدي یصبح لونها أزرق و تصبح کأنها ید امرأة عجوز ،ارید نصیحة أي دواء یمکن استعماله لهذه الحساسیة ??

icon 31 أكتوبر 2018
icon 240
مشکلتي هي أنني أعاني من حساسیة البرد التي تصیب یدي فی فصل الشتاء ،یدي یصبح لونها أزرق و تصبح کأنها ید امرأة عجوز ،ارید نصیحة أي دواء یمکن استعماله لهذه الحساسیة ??
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

  م يعرف حتى الآن علاج شاف من الحساسية المذكورة، إلا أن هناك العديد من الأدوية التي تعمل على تلطيف أعراضها، منها ما يلي: - مضادات الهيستامين: وأهمها السايبروهيبتادين، وذلك فضلا عن مجموعة واسعة من الأدوية المضادة للهيستامين التي لا تباع من دون وصفة طبية وأخرى تباع من دونها. - الدوكسيبين: المعروف تجاريا بالسايلينور. ورغم أن هذا الدواء يستخدم عادة في علاج الاكتئاب والقلق، إلا أنه قد وجد أنه يخفف من أعراض الحساسية المذكورة. - حقن الإبينيفرين: والتي تستخدم فقط في علاج الأعراض الخطرة لهذه الحساسية. وغالبا ما يتم ذلك في أقسام الطوارئ. علاوة على ذلك، فإن كان هذا التحسس ناجما عن مرض أو دواء معين، فعندها يجب التخلص أيضا من ذلك السبب، فضلا عن علاج الأعراض التحسسية. 0 2018-11-01 13:40:17
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
  م يعرف حتى الآن علاج شاف من الحساسية المذكورة، إلا أن هناك العديد من الأدوية التي تعمل على تلطيف أعراضها، منها ما يلي: - مضادات الهيستامين: وأهمها السايبروهيبتادين، وذلك فضلا عن مجموعة واسعة من الأدوية المضادة للهيستامين التي لا تباع من دون وصفة طبية وأخرى تباع من دونها. - الدوكسيبين: المعروف تجاريا بالسايلينور. ورغم أن هذا الدواء يستخدم عادة في علاج الاكتئاب والقلق، إلا أنه قد وجد أنه يخفف من أعراض الحساسية المذكورة. - حقن الإبينيفرين: والتي تستخدم فقط في علاج الأعراض الخطرة لهذه الحساسية. وغالبا ما يتم ذلك في أقسام الطوارئ. علاوة على ذلك، فإن كان هذا التحسس ناجما عن مرض أو دواء معين، فعندها يجب التخلص أيضا من ذلك السبب، فضلا عن علاج الأعراض التحسسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 38

في الطب العام

ما هی الأعراض الآتية حكة شديدة عند الليل وعندما شخص يلمسني يحمر جلدی وتزيد الحكة الم فی كف القدم إرهاق...

حساسية بالجلد و فى وجود الحساسية فإن الجسم يفرز الهيستامين و غيره من مواد الحساسية و التى تسبب الشعور بالتعب و الإرهاق و قد تسبب الم المفاصل. ينصح بتناول دواء مضاد للحساسية مساءا و لا يسبب النعاس و إذا لم تستجيب حالتك بشكل كاف يمكن إضافة مثبتات الليوكين ولكن لا تستخدم الكورتيزون.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

السلام عليكم ابنتي عمرها ١٥ سنة ، اقدامها تتورم وتحمر عندما تقف لمدة اي عندما ترجع من المدرسة تكون اقدامها...

هذا أمر طبيعي .. المشي أو الوقوف الطويل يؤدي لتجمع الدماء في أوردة الأرجل خاصة الأقدام مما يؤدي لتوسع تلك الأوردة وإحمرار و سخونة الأقدام ، خاصة في فصل الصيف ، أو عند لبس الأحذية المغلقة بشكل كامل .. وحسب الدراسات فإن تأثر الأشخاص بهذا الأمر مختلف من شخص لآخر .. الحل برأيي هو مجرد الإستلقاء لفترة من الزمن مع رفع الأقدام فوق وسادة مريحة ، و إذا كان التورم شديد فيمكن وضع كيس مياه مثلجة فوق مكان التورم لفترة من الزمن ..

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السسسلام عليكم امي تشكو من حرارة في احدى قدميها القدم اليمين وتاتيها اثناء النوم باستمرار تحس بانن القدم من اسفل...

والدتك تعاني من التهاب في العصب قد يكون ناتج عن مشكلة في العامود الفقري يجب عرضها على طبيب اختصاصي عصبية لمعرفة السبب ووضع لعلاج تحياتي

سؤال من أنثى سنة 41

في الطب العام

انا مند طفواتي اعاني حالة برودة داءمة في اليدين الى درجة انه يتغير لونهما من البرودة من فضاكم اود ان...

السلام عليكم .. تسمى هذه الظاهرة (ظاهرة راينود) وقد تحدث بمفردها او بمصاحبة احد الامراض الروماتيزمية وسببها عدم وصول كمية كافية من الدم الى الاطراف بسبب تقلص في الاوعية الدموية مما يسبب ايضا تغير لون جلد الاطراف من الابيض الى الازرق يمكن الوقاية من هذه الظاهرة وذلك بالبقاء على الاطراف دائما دافئة وذلك بلبس القفازات والجوارب بالذات في فصل الشتاء وايضا تجنب الاماكن الباردة والمحافظة على الاطراف من الاصابات التي قد تسبب العدوى وايضا تجنب التدخين كليا ومن الممكن ايضا علاج هذه الظاهرة باستخدام الادوية الموسعة للاوعية الدموية ومنها ca channel blockers (diltiazim)1

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه