أنا عندي الحين الريتينر اللي فيه حديد ، لان اسناني تحركت شوي بعد التقويم و الدكتورة حطت لي اياه عشان تترتب ، ينفع اقول لها تعطيني الريتينر الشفاف ؟

icon 14 مارس 2016
icon 7442
أنا عندي الحين الريتينر اللي فيه حديد ، لان اسناني تحركت شوي بعد التقويم و الدكتورة حطت لي اياه عشان تترتب ، ينفع اقول لها تعطيني الريتينر الشفاف ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الريتينر المزود بقوس معدني .. لديه امكانية لاجراء بعض التعديلات في الاسنان . اما الريتينر الشفاف فهي حسب التصميم قد تكون غير قادرة على اجراء اي حركة في الاسنان و انما فقط المحافظة على الوضع الحالي .. و قد يصممها المختبر بحيث تكون قادرة على تحريك الاسنان قليلا .. التقدير يعود لطبيبك 0 2016-03-16 14:47:23
الدكتور محمد معتوق
الدكتور محمد معتوق
تقويم الأسنان
الريتينر المزود بقوس معدني .. لديه امكانية لاجراء بعض التعديلات في الاسنان . اما الريتينر الشفاف فهي حسب التصميم قد تكون غير قادرة على اجراء اي حركة في الاسنان و انما فقط المحافظة على الوضع الحالي .. و قد يصممها المختبر بحيث تكون قادرة على تحريك الاسنان قليلا .. التقدير يعود لطبيبك
حسب الحالة و حسب موقع السن لكل منهم وضائف مختلفة و يبقى القرار بيد طبيب التقويم الخاص بك 1 2016-03-14 14:26:30
الدكتور ايمن وميض
الدكتور ايمن وميض
طب اسنان
حسب الحالة و حسب موقع السن لكل منهم وضائف مختلفة و يبقى القرار بيد طبيب التقويم الخاص بك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض الأسنان

السلام عليكم انا كنت عامله تقويم وشلته وركبت مثبت سلك او حديد بعدين شلته وقالت لي الدكتوره ان الاسنان الاماميه...

وعليكم السلام.الفرق بين الزيركون أو العدسات يعتمد على الكمية المتبقية من السن.لو بنية السن المتبقية ضعيفة وتحتاج دعم قوي، فالزيركون هو الأفضل.لو بنية السن المتبقية قوية ولا يحتاج سوى لتحضير بسيط، فعدسات الفينير هي الأفضل لأنها لا تطلب إلا تحضير بسيط للسن.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الأسنان

السلام عليكم انا سويت اوتاد عشان اسناني منحوته بزياده وقال لي الدكتور لازم اسوي التركيبات متصله عشان م تطيح وتصير...

نعم صحيح. طالما أسنانك صغيرة ومنحوتة بشكل زائد، فتحتاج لدعم أكبر ويفضّل أن يكون التعويض متصل ببعضه. بالنسبة للرائحة فهي غير موجودة طالما أنك تواظبين على التنظيف بشكل يومي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه