بدأ لدي الم في الضرس الامامي للجهة اليسرى واستمر اﻻم واصبح في الجهة اليسرى كاملة في اﻻسفل واﻻعلى وايضا احس بألم في اللثة ...وفي اخر ضرس (ضرس العقل ) ظهر خراج اسود اللون..ماالحل؟

icon 15 سبتمبر 2013
icon 1296
بدأ لدي الم في الضرس الامامي للجهة اليسرى واستمر اﻻم واصبح في الجهة اليسرى كاملة في اﻻسفل واﻻعلى وايضا احس بألم في اللثة ...وفي اخر ضرس (ضرس العقل ) ظهر خراج اسود اللون..ماالحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتوجب عليكي مراجعة الطبيب لتحديد المشكله وعلاجها بشكل صحيح لأن السبب قد يكون ضرس العقل ومن بادئ الأمر ولكن نظرا لأن هناك ما يدعى بالألم بالألم الرجعي ستشعرين وكأنه في مكان آخر ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة فحتنا على الفيس بوك : Update Your Browser | Facebook 0 2013-11-04 09:08:10
الدكتور مراد شتيوي
الدكتور مراد شتيوي
طب اسنان
يتوجب عليكي مراجعة الطبيب لتحديد المشكله وعلاجها بشكل صحيح لأن السبب قد يكون ضرس العقل ومن بادئ الأمر ولكن نظرا لأن هناك ما يدعى بالألم بالألم الرجعي ستشعرين وكأنه في مكان آخر ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة فحتنا على الفيس بوك : Update Your Browser | Facebook

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

لدي الم في ضرس من جهة الاذن اليمنى منذ يومين والالم واقع على ضرس مكسور مسوس

إن ألم الأسنان وخاصة الأضراس يستدعي زيارة طبيب الأسنان من أجل فحص الأسنان وعمل الصور اللازمة بالأشعة السينية لتحديد سبب الألم وبالتالي تحديد العلاج المناسب، ومن الجدير أن الألم يقع على ضرس يحتوي على تسوس ومكسور قد يتم علاجه بأحد الطرق التالية:

  • العلاج بالفلورايد.
  • العمل على تنظيف التسوس وملء الضرس وترميمه بالحشوات التجميلية.
  • تحديد وصول التسوس للأعصاب وتحديد الحاجة لسحب العصب وتركيب التلبيسة للأسنان بعد ذلك.
  • العمل على إزالة الضرس مع ضرورة تركيب جسر أو عمل زراعة للأسنان بعد ذلك.

لا يمكن في الوقت الحالي سوى تناول الأدوية المناسبة لتسكين الألم التي تناسب الحالة الصحية مثل الباراسيتامول أو الايبوبروفين للتخفيف من الألم حتى يحين موعد زيارة طبيب الأسنان.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

خلعت سني قبل ٣ ايام عندي الم قوي بمكان الخلع وعليها طبقة بيضاء واخذ المضاد الحيوي لكن الالم لايخف وعندي...

لابد من وجود الألم بعد القلع لفترة من الوقت ومن الممكن ملاحظة بعض الألم في الأسنان المجاورة وذلك بحسب الإجراء الجراحي الذي تم استخدامه عند قلع الضرس , ففي حالات القلع الجراحي الواسع مثل قلع الناب المنطمر أو ضرس العقل المنطمر فإن الألم المتوقع سيكون أكبر من القلع البسيط السهل , انصحك بالإتصال بطبيبك واستشارته وهو سيوصف لك مسكنات الألم المناسبة .

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الأسنان

ضرس العقل خرج لي بشكل جانبي من فترة طويلة والحين انتفخت اللثة جنب الضرس وصار عندي الم عند البلع والم...

يحدث تورم اللثة حول ضرس العقل عندما لا يجد مساحة كافية للظهور مما يؤدى الى حدوث التهاب في اللثة و تورمها.و تجمع الطعام في الجزء بين اللثة و الجزء الظاهر من ضرس العقل يؤدى الى تراكم البكتريا و حدوث العدوى.يجب مراجعة الطبيب حتى لا يتفاقم الوضع. 

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الأسنان

انكسر ضرس لدي قبل سنتين تقريبا وبقي جزءه الامامي تقريبا ربعه في فمي ولم احس باي الم عند الاكل، في...

لا بد من عمل صورة اشعه بانوراما ...و تحتاج لمضاد حيوي مناسب و كذلك مسكن و لا بد من مراجعة الطبيب فقد يكون هناك خراج pus متجمع فيقوم بعمل تنفيس له و بهذا يخفف الالتهاب .. قد تحتاج خلع او معالجة للعصب و سلامتك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه