عندي سن أمامي قتل عصب تكونت حب في اللتة فوق السن فرحت عند طبيبة أعطنت دوا DISPAMOX 1g(amoxicillin) و BREXIN ( بايروكسيكام ) piroxicam ) هل هناك خطر على السن؟

icon 18 أكتوبر 2016
icon 1012
عندي سن أمامي قتل عصب تكونت حب في اللتة فوق السن فرحت عند طبيبة أعطنت دوا DISPAMOX 1g(amoxicillin) و BREXIN ( بايروكسيكام ) piroxicam ) هل هناك خطر على السن؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج الدوائي مكمل للعلاج اللبي تحتاجي الى اعادة تنظيف القناة الجذرية للحفاظ على السن بدون اعراض للخراج المزمن 1 2016-10-20 14:17:48
الدكتور باسم ابوكانون
الدكتور باسم ابوكانون
طب اسنان
العلاج الدوائي مكمل للعلاج اللبي تحتاجي الى اعادة تنظيف القناة الجذرية للحفاظ على السن بدون اعراض للخراج المزمن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض الأسنان

العمر 7 سنين يوجد انتفاخ بسيط في اللثة عند الناب اللبني من سنة حصل خراج فيه والطفلة لديها خوف من...

السلام عليكم .... اختي الكريمة السن المكسور و هو الطاحونة اللبنية الاولى سبب الخراج و يجب خلعها ووضع حافظ مسافة مكانها. يوجد تأثير على العظم المحيط بابمنطقة بسبب الخراج و ايضا يستحسن علاجه كي لا تعرضي الطفلة للمضاد الحيوي عند ظهور الخراج.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم بعد زيارتي لطبيب الأسنان و معالجة السن بدى لون أزرق في اللثة قرب جذر السن و أظن مكان...

ازرقاق اللثة بعد عمل جراحي أو اجراء علاجي قد يكون رضي في بعد الحالات ويسبب هكذا تغير باللون، في حال عدم وجود ألم أو أعراض فموية غير طبيعية فيجب اعطاء المنطقة الوقت الكافي للشفاء والتي قد تكون مدة أسبوع وسطيا، ان استمرت الأعراض لبعدها أو زادت سوءا عندها يجب مراجعة الطبيب لفحص المنطقة والتأكد من العلاج.

سؤال من ذكر سنة 21

في أمراض الأسنان

انا اعاني من خراج في اللثه عند سن تم ازالة العصب منه لما رحت عند الدكتور طلعت المشكله في السن...

يجب التأكد من عدم وجود قنوات لم يتم تنظيفها من نفس السن بالنسبة للسن المجاور فقد يكون لديك تسوس غير مكشوف بين الاسنان ويظهر ذلك في الاشعه ويجب التاكد من ذلك وفي حال عدم اقتناعك بوجود اي مشكلة بالسن يمكنك زيارة اختصاصي بعلاج العصب واخذ استشارك بشأن السن المعالج

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم دكتور انا عندي مشكلة في اسناني هروب اللثة عن السن و بروز جدور الاسنان هل هناك حل و...

وعليكم السلام ورحمة الله، تراجع اللثة وانكشاف جذر السن حالة شائعة ولها العديد من الأسباب، أحد أكثر الأسباب التي تؤدي الى تراجع اللثة تفريش الأسنان بفرشاة خشنة وبطريقة أفقية مع تطبيق قوة زائدة ولمدة طويلة من الزمن، علاج تراجع اللثة غالبا مايكون جراحيا عن طريق تغطية الجذور المكشوفة بالطعوم اللثوية المأخوذة من عدة مصادر، وبعد العلاج يجب على المريض تعلم الحفاظ على النتيجة الي يحصل عليها باتباع كافة التعليمات المعطاه من طبيبه. في حال كانت الأسنان تتحرك بشكل كبير ولم يبقى من العظم مايمكن انقاذه فعندها يمكن ازلة السن وعمل زرعة سنية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه