اذا خفت او زعلت او انقهرت بطني يوجعني واشعر بالاستفراغ واشعر بحراره ذهبت وعملت تحليل بول ودم وكانت النتائج سليمة واحيانا يحصل لي هذا اذا لم اكل اذا استيقضت من النوم

icon 8 أبريل 2015
icon 18938
اذا خفت او زعلت او انقهرت بطني يوجعني واشعر بالاستفراغ واشعر بحراره ذهبت وعملت تحليل بول ودم وكانت النتائج سليمة واحيانا يحصل لي هذا اذا لم اكل اذا استيقضت من النوم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه اعراض العصبي في المعدة. و للسبب العصبي في المعدة يوجد أسباب , و هي تختلف بين مريض و آخر . في هذا العمر تبدأ تغيرات في الهرمونات عند الاناث و هذه التغيرات تسبب التوتر العصبي . عندما قلت انك تشعرين بحرارة, و هذا لا يعني ان حرارة الجسم قد ارتفعت بل تبدأ موجات حر عند الاناث . الحل هو زيارة الطبيبة النسائية لاجراء مستوى الهرمونات الانثوية و اجراء تصوير صوتي للمبيض. ان عشبة الميرامية بعد غليها تساعد في هذه الحالات, و طبعا بالإضافة الى وصفة الطبيب. 3 2015-04-08 14:47:33
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
هذه اعراض العصبي في المعدة. و للسبب العصبي في المعدة يوجد أسباب , و هي تختلف بين مريض و آخر . في هذا العمر تبدأ تغيرات في الهرمونات عند الاناث و هذه التغيرات تسبب التوتر العصبي . عندما قلت انك تشعرين بحرارة, و هذا لا يعني ان حرارة الجسم قد ارتفعت بل تبدأ موجات حر عند الاناث . الحل هو زيارة الطبيبة النسائية لاجراء مستوى الهرمونات الانثوية و اجراء تصوير صوتي للمبيض. ان عشبة الميرامية بعد غليها تساعد في هذه الحالات, و طبعا بالإضافة الى وصفة الطبيب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عند الجلوس دائما يخرج مني فقاعات هوا ترافقني طول اليوم اذا اكلت او ما اكلت ترافقني بمجرد جلوسي وايضا احس...

كثرة الغازات من الأعراض المرافقة لتناذر الأمعاء الهيوجة أو مايسمى باللغة العامية الكولون العصبي وعلاجه يرتكز على شقين أحدهما دوائي والآخر تعديل نمط الحياة بما يخص الحمية الغذائية والابتعاد عن الأطعمة المنتجة للغاز مثل الثوم والبصل والبقوليات إضافة إلى الإكثار من شرب الماء والمشي يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل.

سؤال من أنثى سنة 18

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا سويت عمليه التصاقات قبل سنتين وللان تعبانه هل هذا الشي طبيعي انتفاخ بطن والتهاب بول واسهال احيانا...

يمكن استعمال دواء للغازات و استخدام الأدوية الطبيعيه مثل اللاكتيلوز و الالياف مثل agiolax للأمعاء لتجنب الامساك مع أهمية المشي والحركة لتحفيز الأمعاء على الحركة واخراج الغازات والبراز. ويجب منع حدوث الإمساك تناول نظام غذائي غني بالألياف مثل الفاكهة التفاح و الموز و البرتقال أو الخضروات مثل الخس الخيار ● شرب الماء والسوائل الأخرى أثناء النهار ● الذهاب إلى الحمام في أوقات منتظمة كل يوم أما وجود أي من الأعراض التالية يستدعي مراجعة الطبيب بشكل سريع: عدم خروج الغازات أو البراز لأكثر من أسبوع مع تمدد البطن وألم حيث يمكن أن تكون التصاقات ما بعد العملية القيصرية وتحتاج لحل خلال أقصر وقت.

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي الم فالمعدة اذا كنت جوعان وحتى اذا اكلت في اعلى المعده وعندي ضيقه وبس زعلان ومابي اقابل احد وودي...

المعدة تتأثر جدا بالحالة النفسية والتوتر والقلق من العوامل التي قد تفاقم من آلام المعدة ،لذا ينصح بالابتعاد قدر الإمكان عن الانفعالات النفسية والتوتر وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود سبب عضوي كامن وراء هذه الآلام.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

احس بألم من اسبوع في اعلى المعدة من فوق واذا اكلت اي شي استفرغ لكن الاستفراغ يومين وراح الآن فقط...

ان هذا هو التهاب في غشاء المعدة. يمكن اخذ ادويةOmeprazole او Pantoprazole و اتباع حمية غذائية: مضغ الطعام جيدا. الاكل عدة مرات و بكميات قليلة. عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل. تجنب الحوامض و الطماطم المطبوخة و التوابل و الاكل الحار و المشروبات الغازية و القهوة و المقالي و الطعام الدسم. يجب اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori. انصحك بمراجعة طبيب امراض الجهاز الهضمي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه