انا لا استفرغ ابدا ولكن اشعر بتلشبع فاتناول وجبة في الصباح وشوكلا واي

انا لا استفرغ ابدا ولكن اشعر بتلشبع فاتناول وجبة في الصباح وشوكلا واي
icon 20 يناير 2015
icon 1729
انا لا استفرغ ابدا ولكن اشعر بتلشبع فاتناول وجبة في الصباح 7 وشوكلا وأي شيء حفيف في 11 ثم وجبة الغداء 4عصر ولا اكون شاعرة بالجوع ولكن بعد قياس طولي طلع 135 وززني 48 هل هذا طبيعي؟؟مع التأكيد لا استفرغ ابدا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس طبيعي و يرجى مراجعة طبيب الغدد الصماء و الجهاز الهضمي 0 2015-01-25 19:38:23
الدكتور احمد جميل قرقش
الدكتور احمد جميل قرقش
الجهاز الهضمي والكبد
ليس طبيعي و يرجى مراجعة طبيب الغدد الصماء و الجهاز الهضمي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 30

في أمراض الجهاز الهضمي

انا مصاب بالقرحةو الان لا اشعربالجوع ابدااشعر ان بطني ممتلىء يعني اكل الفطور الساعه 7 صباحا ولا اشعر بالجوع حتى...

إذا كان هناك قرحة في المعدة فيجب علاجها بواسطة طبيبك، اما حالة حالة التعب المفاجئ و ان ساقاك لا تحملانك فربما السبب يكون نقص السكر في الدم الناتج عن عدم تناول الطعام، و يجب قياس مستوى السكر في الدم عند ظهور هذه الحالة و على كل الأحوال يجب مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الجهاز الهضمي

مشكلتي هي احس كل صباح كل صباح عدم رغبتي بالاكل رغم اني لا اكل في اليوم بأكمله ، و اذا...

يبدو ان ما تعاني منه سببه نفسي قد يكون اكتئاب او قلق يفضل اجراء بعض التحاليل للاطمئنان مثل تعداد دم كامل ووظائف كبد وكلية وسكر في حال كانت طبيعية انصح بالمتابعة مع طبيب نفسية

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من حموضة في المعدة ولكنها تاتي في الصباح فقط عند الاستيقاظ بحيث اشعر بغثيان ولااستطيع تناول وجبة الافطار واذا...

تحتاجي لكشف اكلينيكى وتاريخ مرضي مفصل احتمالات كثيرة.. قد يكون السبب اللتهاب اوتقرح بالمعدة او الاثني عشر او التهاب بالمريء .. وتأتي صباحا بسبب بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث صباحا وتزيد من المشكلة. قد تكوني تتناولي بعض الادوية صباحا المسببه لتهيج بجدار المعدة.. وقد تكون التهاب الH.PYLOI الحمل بالنسبة للمتزوجات واورام بانوعها بالاخص كبار السنه او مدمني الكحول ايضا ارتجاع معدي ـ مريء. او تغيرات هرمونية تزيد من مستوي الالتهاب اسباب قد تكون اقل احتمالا.. انسداد الأمعاء. ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم. نصائح للتغلب على القيء الابتعاد عن المؤكولات التي ترفع مستوى الإفرازات الحمضيّة في المعدة، أو التي تخفّض ضغط العصارة المريئيّة السفلية، ومن هذه الأطعمة المشروبات الغازية، والمؤكولات التي تحتوي نسبة عالية من الدّسم، والنعناع الفلفي والسنبلي، وكذلك الفواكه الحمضية، وخاصة قبل الخلود إلى النوم، ويجب أيضاً الابتعاد عن تناول الطعام قبل الخلود للنوم بساعتين على الأقل. الابتعاد عن تناول الكحول او التوابل او الاكل الحراق وذلك لما تسببه من دمار على بطانة كل من المريء والمعدة.لابد من عمل منظار.

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي ٢٥ سنة وكنت طبيعي اتبرز مرة واحده يومياً ولكن من اسبوع شعرت بألم في البطن مستمر واسهال بهلام متكرر...

ينصح بداية باجراء فحص براز قد يكون لديك جرثومة تدعى giardia تعمل نفس الاعراض المذكوره ..... وفي حال كان الفحص طبيعي والاعراض ما زالت مستمره لديك يرجى عمل فحص حساسية القمح وهو TTG IGA &IGG . لانه تسبب نفس الاعراض المذكوره . وينصح الان بالاكثار من شرب السوائل والطعام المسلوق ..... واخد مسكنات ل الام البطن riabal حبة عند اللزوم كحد اقصى ٣ حبات يوميا .... واذا كان الاسهال شديد ومستمر ينصخ بمراجعة المستشفى لاخد سوائل عن طريق الوريد وعمل فحوصات وظائف كلى واملاح الجسم لان الاسهال الشديد يسبب حالة جفاف و هبوط في املاح الجسم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كلما صمت في رمضان او غير رمضان الا وبعد ان أتناول القليل من الطعام في الافطار وتبدا مشكلتي مع المعدة...

إن الشعور بعدم الراحة والامتلاء بعد تناول الطعام مع وجود عسر في الهضم وارتباطها فقط بالصيام، فإن ذلك يشير لوجود مشكلة تتعلق بالنظام الغذائي خلال الصيام، وهذه الأعراض يمكن التحكم بها عن طريق اتباع التعليمات التالية:

  • تناول العديد من الوجبات الصغيرة بشكل بطيء بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة.
  • الامتناع عن التدخين.
  • تجنب شرب الكافيين والمشروبات الغازية.
  • التوقف عن استخدام الأدوية التي قد تهيج بطانة المعدة - مثل الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات.
  • الحصول على قسط كاف من الراحة.
  • تقليل الضغط النفسي والجسدي والإجهاد عن طريق الاسترخاء.
  • تناول الأدوية المضادة للحموضة قبل الطعام التي تصرف بدون وصفة طبية مثل الأدوية التي تحتوي على كربونات الكالسيوم، الفاموتيدين، الرانيتيدين، وغيرها
  • الابتعاد عن الاطعمة الدسمة والغنية بالدهون، وإضافة الخضار إلى الطعام.
  • بدء الإفطار بكمية قليلة من الشوربة الدافئة، ثم الانتظار قليلاُ قبل تناول الطعام الرئيسي.

ويجب مراجعة الطبيب المختص في حال عدم نجاح هذه النصائح في غضون أسبوع، أو سبب التقيؤ بشكل متكرر انخفاض في الوزن، أو ألم في الصدر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

بعد تناول الافطار اشعر بتعب كبير وتخمة رغم انى لا اكل ابدا كثيرا فقط اكتفى بالقليل ولا اشرب ماء كثيرا...

ليس هناك سبب لهذه التخمة سوى الطعام من ناحية الكمية والنوعية حاولي تقليل الكمية التي تناولتيها في اليومين الماضيين من رمضان وحاولي تناول القليل من الشورباء والقليل من السلطة او الفتوش وارتاحي وبعد مرور فترة يمكن تناول شيء اخر لكن القليل منه اما تناول الطعام بحرية وتناول الحلويات والفاكهة كلها تساعد على الازعاج والنفخة والاصوات طوال النهار يجب الصيام لكن كما يجب بالاكتفاء بما يسد الرمق

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

سؤالي هو اشعر بالشبع عندما اقوم الصباح وانتفاخ في البطن والمزاج العام غير جيد علما باني لو اكلت شي بسيط...

هي مسألة تعويد الجسم على شيء معين, فالناس الذين قد تعودوا ان لا يأكلوا في الصباح , من الصعب عليهم ان يأكلو في الصباحز و وقس المساء أو وقت الغداء أيضا 0ز و التعود بالتدريج أي البداية بلقمة واحدة و في اليوم الثاني لقمتين و هكذا . الشيء الثاني هو من الطبيعي انك اذا تناولت طعام العشاء في زقت متأخر من الليل ان تنهض صباحا معكر المزاج و تشعر بالشبع يجب ان تتناول طعام العشاء مساء و ليس في الليل .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا اكل واشرب ولا اشعو بالسمنة مع ان جميع عائلتي اصحاب بنيه ضخمة إلا انا وانا اكل اربع وجبات يوميا...

هذه حسنة ربما يتمناها الكثيرون والسبب هو ارتفاع معدل التأيض عند metabolism معناه زيادة حرق السعرات المستخرجة من الطعام وبالتالي عدم توفر فائض يمكن تخزينه في الجسم ولهذا السبب لا يسمن بعض الناس مهما أكلو !! 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه