دائما عند الاستيقاظ لن استطيع الافطار و اشعر بالغثيان عند شم اي رائحة اكل .. و معدل اكلي قد انخفض جداا و جاء لي الام في المعدة مصاحب بالغثيان و لم يستطع الطبيب معرفة السبب

icon 7 سبتمبر 2018
icon 1495
دائما عند الاستيقاظ لن استطيع الافطار و اشعر بالغثيان عند شم اي رائحة اكل .. و معدل اكلي قد انخفض جداا و جاء لي الام في المعدة مصاحب بالغثيان و لم يستطع الطبيب معرفة السبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عمل فحص الجرثومة الحلزونية واعلام طبيب الحهاز الهضمي بالنتيجة 0 2018-09-08 03:48:53
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب عمل فحص الجرثومة الحلزونية واعلام طبيب الحهاز الهضمي بالنتيجة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ أيام أخدت جرعة أحادية فيتامين D و أكلت في مطعم بعدها جاني ألم مع خروج غازات برائحة كريهة و...

ضروري أولاً من عمل فحوصات فحص الدم الكامل وفحص البراز واذا طلعت اميبيا في الفحص فقط خذي علاجها : - Paromomycin بشكل حبوب 8-10ملغ لكل كغ ثلاث مرات في اليوم لمدة سبعة أيام. د - Diloxonide بشكل حبوب أو شراب 500 ملغ ثلاث مرات في اليوم لمدة عشرة أيام. غالبا هي اللي تسبب الاعراض اللي ذكرتيها ومن ثم تهتمي بالاكل جيدا وتكثري من شرب السوائل وتهتمي بالرياضة يوميا ع الأقل نصف ساعة باليوم .

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

لقد اكلت كبده من الشارع اصبت بوجع في البطن مع دوخه اسهال طبيب نصحني بانتينال وفلاجيل ل٣ايام لم يحدث تغيير...

سلامتك . انت بحاجة لعمل فحص للبراز والدم لاعطاء الادوية حسب النتيجة ولكن لحين ظهور النتيجة استمر باخذ السوائل و اللبن والشوربات بدون دهون والابتعاد عن الاغذية الدهنية وللالم ممكن اخذ Buscopan اوReiobal عند اللزوم كل ٨ ساعات.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بالم و ثقل في المعدة منذ دخول شهر رمضان مع رغبة بالتقيؤ علما انني لا استطيع الاكل مع فشل...

طالما أن المعاناة بدأت في شهر رمضان فالموضوع غالباً يتعلق بطريقة الأكل وبنوعية الطعام لذا من الضروري تتجنب العادات السيئة في الطعام خلال رمضان كما أنه من الضروري إجراء فحص جرثومة المعدة.

دواء gastrium يحتوي المادة الفعالة دومبيريدون التي تسخدم لعلاج الغثيان والقيء كما يزيد من حركة أو تقلصات المعدة والأمعاء. أما دواء alvityl فهو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر من أجل استخدام أفضل للطاقة والمواد المغذية من الأغذية المستهلكة، لدعم عمل الجهازين العصبي والعضلي والمساعدة في الحفاظ على بنية العظام.

 أما أعراض ألم وثقل المعدة فقد تدل على إحدى الحالات التالية:

لذلك يمكن البدء باستخدام دواء للمعدة يؤخذ قبل تناول طعام الافطار، ويتم الانتظار نصف ساعة بعدها يتم تناول الطعام، مثل استخدام مثبطات مضخة البروتون مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع، وفي حال لم تتحسن الأعراض، أو كان هناك أعراض أخرى مثل الامساك، أو فقدان الوزن، أو ارتفاع درجة الحرارة، فيجب مراجعة طبيب الجهاز الهضمي لعمل بعض الفحوصات ووصف العلاج اللازم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه