لوسمحتم ممكن برنامج غذائى امشى عليه لأنى استئصلت ورم فى المستقيم بفتحة الشرج وتم عمل كولوستومى دائم ودايما تعبان بسبب الغازات التى تخرج بكثرة فى الكيس وتؤدى الى انتفاخه وايضا اسهال شديد فممكن من حضراتكم نظام غذائى كويس يريحنى وربنا يعطيكم العافية

icon 7 يونيو 2012
icon 772
لوسمحتم ممكن برنامج غذائى امشى عليه لأنى استئصلت ورم فى المستقيم بفتحة الشرج وتم عمل كولوستومى دائم ودايما تعبان بسبب الغازات التى تخرج بكثرة فى الكيس وتؤدى الى انتفاخه وايضا اسهال شديد فممكن من حضراتكم نظام غذائى كويس يريحنى وربنا يعطيكم العافية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من النصائح التي تساعد على تخفيف الإسهال:وبالتالي ما ينتج عنه من غازات شرب الكثير من السوائل لتعويض نقص السوائل بسبب الإسهال. أكل كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم عوضاً عن ثلاث وجبات كبيرة. أكل الأطعمة القليلة الالياف مثل الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، الزبادي، البيض، الدجاج والسمك. تجنب الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضر وات الطازجة، الفول الخبز الكامل (النخالة) والفواكه الطازجة. تجنب الأطعمة الباردة جداً أو الساخنة. تجنب الشاي والقهوة والحلويات. ايضاً حاول تجنب الأطعمة المقلية والدهنية أو التي فيها بهارات حارة. تجنب الحليب ومشتقاته بما في ذلك الآيسكريم إذا كانت تزيد من الإسهال. 1 2012-06-08 00:26:58
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
من النصائح التي تساعد على تخفيف الإسهال:وبالتالي ما ينتج عنه من غازات شرب الكثير من السوائل لتعويض نقص السوائل بسبب الإسهال. أكل كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم عوضاً عن ثلاث وجبات كبيرة. أكل الأطعمة القليلة الالياف مثل الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، الزبادي، البيض، الدجاج والسمك. تجنب الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضر وات الطازجة، الفول الخبز الكامل (النخالة) والفواكه الطازجة. تجنب الأطعمة الباردة جداً أو الساخنة. تجنب الشاي والقهوة والحلويات. ايضاً حاول تجنب الأطعمة المقلية والدهنية أو التي فيها بهارات حارة. تجنب الحليب ومشتقاته بما في ذلك الآيسكريم إذا كانت تزيد من الإسهال.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 30

في أمراض الجهاز الهضمي

انا عندى الم فى القولون وبيزيد بعد دخول الحمام مع وجود مخاط ينتشر الالم فى المنطقة اسفل السره فى البطن...

لما قرات التقرير بالفعل نوع الاتهاب لا يمكن تحديده لانه نتيجة الخزعة لا تدل على وجود داء كرون او التهاب القولون المتقرح Ulcerative colitis ...... بنصحك بمراجعة طبيب جهاز هضمي ..... اما بالنسبه للغلاج فالعلاج هو مثبطات مناعه فقط مثل prednisone + Azitoprine ... ولكن يجب ان تراجعي طبيب جهاز هضمي لمتابعة الحالة .و لا يوجدعلاج جراحي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عمرى حوالى 26 عام ووزنى حوالى 85 كيلو وطولى 170 سم عانيت منذ عامين من مشاكل فى القولون صاحبها دم...

ارتفاع الجزء الأعلى من البطن هى انثناءات فى جدار البطن نظرا للزيادة البسيطة التى لديك فى الوزن و تحتاج فقط لإتباع نظام غذائى لتقليل الوزن مع تمارين البطن لتقليل ارتخاء عضلاتها.. و إذا حدث و لاحظت زيادة كبيرة فى حجم البطن فذلك يستدعى مراجعة الطبيب.. و لكن المهم هو شكوى نزول الدم فى البراز فإذا كانت ولا تزال موجودة فهى تحتاج مراجعة طبيب الجهاز الهضمى للفحص .. و نتمنى لك السلامة..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم. عندى مشكله فى المعدة وكل مأكل أى شئ بيكون عندى عسر هضم وأحس المعدة مليانه على طول. وللعلم...

و عليكم السلام ! بالنسبة للامساك منذ الصغر انت بحاجة لاجراء صورة اشعة ظليلة للامعاء Barium enema للتأكد من حجم الأمعاء الغليظة و طولها , ففي بعض الأحيان يكون المصران أطول من الطبيعي او حجمه اكبر من الطبيعي فيسبب الإمساك المزمن منذ الصغر . بالنسبة للمعدة , اعتقد بوجود ارتخاء أو كسل في حركة المعدة فيبقى الاكل مدة أطول و تشعرين بأن المعدة ممتلئة دائما و طبيعي عسر الهضم . يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي , فان كانت هذه الفكرة صحيحة , هناك أدوية تنشط حركة المعدة و بنفس الوقت حركة الأمعاء .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو علاج التهاب المعدة مع العلم ان زوجى كان لديه التهابات ى المعدة ممكا ادى الى التهابات فى جدار...

تقولين انه مواظب على العلاج ؟ اي علاج ؟ وتريدين معرفة وضعه ومدى خطورته ؟ كيف لي ان اعلم وانت لم تشرحي شيء سوى الم البطن ارجو امدادي بالفحوصات كاملة وشرح تاريخه المرضي وماذا كان تشخيص الادطباء وما هو العلاج الذي يتناوله وهل كان هناك من ضمن الفحوصات ال H.Pylori ؟؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه