ماهو علاج الشرخ الشرجي بلنسبة الي حامل بلشهر الثاني ؟؟؟

icon 28 يوليو 2015
icon 668
ماهو علاج الشرخ الشرجي بلنسبة الي حامل بلشهر الثاني ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج الاساسي هو علاج الامساك. المراهم الموضعية ايضا تساعد. 0 2015-07-29 10:56:23
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
العلاج الاساسي هو علاج الامساك. المراهم الموضعية ايضا تساعد.
الشق علاجه جراحه ولكن يمكن استعمال مرهم سواغه عسل Luna او panthinolمرهم تخدير موضوعي lidocain وعلاج الامساك إن وجد 0 2015-07-28 21:57:47
د. قاسم محمد عمار
د. قاسم محمد عمار
الجهاز الهضمي والكبد
الشق علاجه جراحه ولكن يمكن استعمال مرهم سواغه عسل Luna او panthinolمرهم تخدير موضوعي lidocain وعلاج الامساك إن وجد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أنا حامل بقي أسبوع لادخل شهري التاسع ، أصبت بالدود البيضاء في الشرج ، ما هو العلاج وطريقة استعمالة ؟

يجب بداية إجراء فحص براز مخبري للتأكد من نوع الجرثومة المسببة للمرض. وفي حال وجود أعراض في الجهاز الهضمي مثل: الإستفراغ، أو الإسهال التي قد تؤدي إلى حدوث جفاف. يجب تجنب حدوث الجفاف من خلال شرب كميات مناسبة من الماء أو تعويض من خلال السوائل الوريدية إذا دعت الحاجة لذلك. 

أيضاً يجب تجنب تناول الأدوية التي قد تعالج أعراض الجهاز الهضمي، أو المضادات الحيوية قبل استشارة الطبيب المختص، وذلك لأن الكثير من الأدوية قد تكون غير مناسبة ولا تستعمل أثناء الحمل. 

كما ينصح بالإعتناء الشديد بنظافة الأدوات الشخصية، والفراش، والملابس وذلك لمنع إصابة الأطفال الأخرين أو أفراد الأسرة بنفس الجرثومة. 

في حال كانت الجرثومة المعنية ذات اللون الأبيض هي الدودة الدبوسية، والتي تعرف بلونها الأبيض، وتنتشر بشكل كبير على مستوى العالم. في كثير من الأحيان لا تظهر أعراض الإصابة بهذه الجرثومة على المرضى، ولكنها يمكن أن تترافق أحياناً بأعراض مثل الحكة في فتحة الشرج، أو عدم القدرة على النوم بشكل مريح. 

لا يوجد تأثير ضار للدودة الدبوسية على الجنين خلال أي فترة من فترات الحمل، وبما أنكم في نهاية مراحل الحمل فلا يوجد ضرر. ويمكن لكم عدم استخدام أي أدوية علاجية الان والانتظار حتى الولادة، وبعد ذلك استخدام الأدوية لعلاج الدودة بعد استشارة الطبيب المختص والتأكد من نوع الجرثومة. 

Treatment of threadworms during pregnancy. Retrieved on the 8th of February, 2020, from:

https://www.medicinesinpregnancy.org/Medicine--pregnancy/Treatment-of-threadworms-during-pregnancy/

 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحبه انا حامل في الشهر السابع او حامل بتؤم لاكن اعاني من الديدان الشريطية الصغيرة بيضاء هل هناك علاج ممكن...

المقصود بالشريطية هي Taenia لكن يوجد منها نوعين ارجو منك اجراء فحص البراز لتحديد نوع الدود البندازول هو احد العلاجات مثل ال Vermox لكن لا يمكن استعمالها الا بعد استشارة طبيبك وهي التالية : علاجات طبيعية بعد استشارة الطبيب قشور الرمان : يشرب محلول قشور الرمان المغلي لمدة 15 دقيقه قبل الافطار جوز الهند : يضاف سكر النبات الى عصير جوز الهند ويداوم المريض على شربه حتى ينتهي خروج هذه الدوده تفرم ليمونه بكل اجزائها وتعصر وتحلى بعسل النحل ثم يشرب المريض من هذا العصير كل مساء دق بذور اليقطين او القرع وتخلط بالحليب ثم يشربها المريض قبل الافطار كل يوم .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا اعاني من التهاب القولون وصديد في البراز وحامل لاول مرة وفي الشهر التاسع ، سؤالي هو هل التهاب القولون...

لا نستطيع اعطاؤك نصيحة كوننا لا نعلم تفاصيل حملك لهذا من الجيد المتابعة مع الطبيب النسائي الذي يتابعك لمعرفة مدى معاناتك من القولون واي نوع من الالتهاب في القولون الذي تعاني منه وعلى اساس ذلك يمكن وضع الخطة العلاجية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من ديدان البطن بكثرة وقد أصبت بالتهاب في فتحة الشرج بسبب هذه الديدان وانا حامل بالشهر الاخير هل يمكن...

اولا يجب اجراء فحص البراز لمعرفه ما هي انواع الديدان التي تذكريها وعندما نفس النتيجه يجب وهذا ضروري ان تستشيري طبيب النسائي الذي و تشرحي له الموضوع وتعطيه نتيجه فحص البراز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه