ما هو العلاج المناسب للقضاء على ديدان Entamoeba histolytica cycts ? وهل هذا الدواء ciplox-500 مناسب ؟ trazol ? ، علما بأني لا اعاني من اي انواع لديدان أخرى .

icon 28 نوفمبر 2015
icon 41487
ما هو العلاج المناسب للقضاء على ديدان Entamoeba histolytica cycts ? وهل هذا الدواء ciplox-500 مناسب ؟ trazol ? ، علما بأني لا اعاني من اي انواع لديدان أخرى .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه طفيلي الاميبا وليس من الديدان--وعلاجها عشرة ايام من ميترونيدازول 500 مج مرتين يوميا 5 2015-11-29 00:39:13
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
هذه طفيلي الاميبا وليس من الديدان--وعلاجها عشرة ايام من ميترونيدازول 500 مج مرتين يوميا

تعليقات الزائرين

زائر زائر

عملت تحليل براز طلع عندي(++) e.histolytica وبتاخود فلاجيل بقالي 15 يوم بس لسه فيه اسهال اول ما بصحي وأحيانا بيكون عادي من غير اسهال ويضطر اخش الحمام اكتر من مرة لقضاء حاجتي ف المرة الواحدة الخبط اللي كنت بحسه عند فم المعدة مبقاش قل جدا الحمدلله

icon 22 يونيو 2021
زائر زائر

بنتي عمرها ٣ سنين وعملت لها تحليل براز وطلع فيهE Hostilyti ca ينفع اديها ناناوكسيد شراب

icon 9 يناير 2022
صبرى مرزوق صبرى مرزوق

بنتى عملتهاتحليل برازوطلع فيه عندهاhistolytica cystماهوالعلاج المناسب جزاكم الله خيرا

icon 9 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يوجد علاج نهائي لجميع انواع الديدان وما هو. وماهي مده اخذ العلاج..

ربما تعنين الديدان التي توجد في امعاء الانسان فقط . ان العلاج المتعارف عليه هو علاج نهائي , أي أن هناك ادوية تغطي جميع أنواع الديدان المعوية , مثل Albendazole مثلا . و العلاج هو جرعة واحدة عبارة عن حبتين و لكن يجب ان تؤخذ مرة ثانية بعد 15 يوما . لأن الدواء يؤثر على الديدان و لا يؤثر على بيوضها , و بعد 15 يوما من أخذ العلاج تفقس البيةض و تأخذ الجرعة الثانية و تتخلص من الديدان الجديدة . هناك أنواع من الادوية تؤثر على الديدان الشريطية و أنواع أخرى تؤثر على الديدان السوطية , لذلك انصحك باجراء فحص البراز لمعرفة من أي نوع من الديدان تعانين. لذلك انصحك بزيارة الطبيب لأخذ العلاج تحت اشرافه .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو العلاج الذي يقضي على جميع انواع الديدان وماهي مده اخذ العلاج..

هناك ادوية مخصصة لكل مجموعة من الديدان , و ادوية أخرى تغطي معظم أنواع الديدان , و بشكل عام متوفرة أينما كان , و لكن الأهم ان معظم هذه الأدوية يعاد استعمالها بعد 15 يوما لكي تقضي نهائيا على الديدان .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل علاج التهاب المعدة يطول لأني أستخدم الدواء منذ ثلاث شهور وهل الغثيان دليل على أن ما معي التهاب معدة...

الغثيان دليل أن الالتهاب ما زال لم يشفى ، وعلاج التهاب المعدة قد يستغرق أشهر وليس هناك داعي للقلق فهو ليس خطير وشفاؤه ممكن باذن الله وكما تعلم معظم الناس يعانون من التهاب المعدة بسبب عادات الأكل الجديدة . أنصحك بتغيير الدواء بدواء آخر اسمه لانزوبرازول أو أوميبرازول مع مضاد للحموضة مثل مالوكس حبة بعد كل وجبة ، وكذلك حبة ليبراكس أو بوكسيديوم حبة 3مرات قبل الأكل بنصف ساعة . أما عن حمية فننصحك بأكل كل ما تريد ولا يتعبك واي مادة تسبب لك الألم أو الحرقة فابتعد عنها ومع ذلك يفضل الابتعاد عن الجوامض والحر والبهارات الحدقة وأهم من هذا كله الهدوء وعدم العصبية زالنرفزة والله هو الشافي .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يوجد علاج نهائي مضمون لديدان البطن. وماهو وهل يضر اذا استخدمه الغير مصاب

نعم يوجد علاج لكن ارجو تحديد نوع الديدان ، ومن الافضل عند وجود افراد من العائلة تعاني من ذلك يمكن اعطاء العلاج لباقي افراد الاسرى والاهم هو المحافظة على النظافة لمنع اعادة انتشار ذلك ، نظافة الاشخاص والايدي والاظافر ونظافة الطعام وكل شيء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه