هل حركة الرياضيه لشد البطن تؤثر سلبا لمرضى القولون?

icon 19 سبتمبر 2015
icon 1739
هل حركة الرياضيه لشد البطن تؤثر سلبا لمرضى القولون?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا طبعا 1 2015-09-20 16:20:49
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
باطنية
لا طبعا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تؤثر التخمه بالغذاء على عمليه التنفس في الإنسان؟

تؤثر جدا الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( ما ملئ ابن آدم وعاء شر من بطنه ، فإن كانت ولابد فاعل فثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك ) لان امتلاء الجهاز الهضمي يضغط على الحجاب الحاجز والذي بدوره يضغط على ما هو فوق الحجاب الحاجز اي الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل البابايا مفيدة للقولون؟ وهل تساهم في التخفيف من أعراض القولون؟

نعم، قد يساهم تناول فاكهة البابايا في التخفيف من أعراض القولون وذلك لاحتواء البابايا على نسبة جيدة من الألياف، وبشكل عام تساهم البابايا في تحسين عملية الهضم، ولكن في المقابل فإن بعض الأشخاص قد تسبب الألياف لديهم تحفيز لأعراض القولون، لذلك فإن استجابة كل شخص قد تختلف فيما يتعلق بفوائد البابايا للقولون والهضم.

 

أنصحك أيضًا بتناول البابايا باعتدال لأن الأفراط في تناولها قد يكون له بعض لآثار السلبية، مثل الإسهال، وفي بعض الحالات النادرة قد تسبب البابايا الحساسية لدى البعض، ففي حال المعاناة من حساسية تجاه فاكهة البابايا فلا يجب تناولها إطلاقًا.

 

أنصحك في حال المعاناة من مشكلة في الجهاز الهضمي والقولون باستشارة الطبيب حول العلاج المناسب بما يتوافق مع حالتك الصحية، فلا يمكن الاعتماد على البابايا أو أي من أنواع الفواكه الأخرى لعلاج مشاكل القولون.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي الامراض التي تؤثر على عملية الهضم بالتالي تؤثر على فترة صيام المريض للعملية

السؤال غير واضح ارجو التفسير والتوضيح اذا كان السؤال هو عن الصيام وما الذي يمكن ان يمنع الصيام علميا ، فالجواب بسيط كل ما يتعب اذا كان الصيام يُتعب صاحبه ويجلب له عوارض مثل انخفاض حاد في السكر في الدم او اي عارض متعب عليه التوقف عن الصيام او اذا كان يعاني من اي حالة مرضية تستدعى تناول دواء في اوقات محددة مع طعام او شراب فلا يمكنه الصيام ، والدين يسر وليس عسر

سؤال من أنثى سنة 19

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تناول بذور الكتان و فصفص القرع او اليقطين يساعدني في تجنب الامساك و تسريع حركه الامعاء وما هي الاكلات...

نعم، يمكن أن تساعد تناول بذور الكتان وفصفص القرع أو اليقطين في منع الإمساك وتحسين حركة الأمعاء. بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على زيادة حجم البراز وتحسين حركة الأمعاء. فصفص القرع واليقطين أيضاً يحتويان على نسبة عالية من الألياف والماء، وهما أيضاً مفيدين في تسريع حركة الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين حركة الأمعاء. منها الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والخس، والفواكه مثل الأفوكادو والموز والتفاح والبرتقال. تناول الأطعمة ذات الألياف العالية والماء بكميات كافية، وممارسة النشاط البدني بانتظام أيضاً يمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء. من الضروري أيضاً أن تشرب كمية كافية من الماء يومياً وتتناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي على الألياف والمواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن. إذا استمرت المشكلة، يفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة بشكل شامل وتوجيه العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تهيج القولون العصبي وآلام جهاز الهضمي لها تأثير سلبي ع الجنين، وما هي العلاجات الآمنة للقولون العصبي خلال الحمل؟

لا، لن تؤثر نوبات القولون العصبي للمرأة الحامل على صحة الجنين فلا داعي للقلق، ولا يوجد ما يشير إلى أن القولون العصبي وآلام جهاز الهضمي لها تأثير سلبي مباشر على الجنين، ولكن بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج القولون العصبي قد تؤثر في صحة الجنين، لذلك يجب استشارة الطبيب المتابع للحمل قبل استخدام أي علاج.

 

يمكن الحد من أعراض القولون العصبي خلال الحمل من خلال تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي، ومن النصائح للتخفيف من مشكلة القولون العصبي خلال الحمل ما يلي:

  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة بدلاً من وجبات كبيرة.
  • تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات مثل الفاصوليا والملفوف والمشروبات الغازية والحلويات.
  • زيادة تناول الألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • تجنب الإجهاد والقلق والتوتر.

إذا لم تكن هذه الإجراءات كافية لتحسين الأعراض، فقد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية الآمنة للحمل، مثل الأدوية المضادة للتشنجات والمسكنات.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه