هل يؤثر استئصال كامل القولون على أجهزة وأعصاب الجسم على المدى البعيد؟وهل يعيش المريض حياة طبيعية ويستطيع السيطرة والتحكم في اخراج البراز ؟

icon 25 ديسمبر 2014
icon 3718
هل يؤثر استئصال كامل القولون على أجهزة وأعصاب الجسم على المدى البعيد؟وهل يعيش المريض حياة طبيعية ويستطيع السيطرة والتحكم في اخراج البراز ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم. الا انه يضطر الى الذهاب الى المرحاض للتبرز اكثر من الانسان العادي. 0 2014-12-25 20:39:48
الدكتور احمد جميل قرقش
الدكتور احمد جميل قرقش
الجهاز الهضمي والكبد
نعم. الا انه يضطر الى الذهاب الى المرحاض للتبرز اكثر من الانسان العادي.

تعليقات الزائرين

A A

ما سبب تضخم جهاز الوصله بديل القولون هل يوجد خطورة

icon 17 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل ينتهي مرض التهاب القولون التقرحي تماما عند إجراء عملية استئصال كامل للقولون والمستقيم ومفاغرة الأمعاء الدقيقة مع فتحة الشرج؟وهل...

نسأل الله لكم الشفاء .. إلتهاب القولون التقرحى هو مرض مناعى يصيب القولون و المستقيم .. و لا يصيب أى جزء آخر من الجهاز الهضمى و ينتهى المرض بعد الجراحة بإذن الله ، و لكن يجب أولا استيفاء شروط الجراحة مثل وجود إلتهاب بالقولون بأكمله ولا يستجيب للعلاج أو نسبة تغير بخلايا القولون وتحولها من الشكل الطبيعى ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي الامراض التي تؤثر على عملية الهضم بالتالي تؤثر على فترة صيام المريض للعملية

السؤال غير واضح ارجو التفسير والتوضيح اذا كان السؤال هو عن الصيام وما الذي يمكن ان يمنع الصيام علميا ، فالجواب بسيط كل ما يتعب اذا كان الصيام يُتعب صاحبه ويجلب له عوارض مثل انخفاض حاد في السكر في الدم او اي عارض متعب عليه التوقف عن الصيام او اذا كان يعاني من اي حالة مرضية تستدعى تناول دواء في اوقات محددة مع طعام او شراب فلا يمكنه الصيام ، والدين يسر وليس عسر

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل إستعمال آلة التنفس بسبب نقص الأوكسيجان وعدم القدرة على إخراج ثاني أوكسيد الكربون ( قصور رئوي إن صح التعبير...

المعالجة بالأوكسجين للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على أوكسجين كاف بأنفسهم. والسبب هنا على الأغلب هو حالة الرئة التي تمنع الرئتين من امتصاص الأوكسجين، وتشمل: • مرض الرئة الانسدادي المزمن COPD • ذات الرئة (الالتهاب الرئوي) • الربو • خلل بنمو الأنسجة “خلل التنسج dysplasia” أو الرئة ناقصة النمو لدى حديثي الولادة • فشل القلب • التليف الكيسي • انقطاع التنفس أثناء النوم • مرض في الرئة • رض في الجهاز التنفسي لذا وللاجابة على سؤالك يجب معرفة من ماذا يعاني الذي يستعمل هذا الحهاز

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي وظيفة الجهاز الهضمي في جسم الانسان؟ وهل تقتصر وظيفة أعضاء الجهاز الهضمي على الهضم فقط أم لها وظائف...

تتمثل الوظيفة الرئيسية للجهاز الهضمي في جسم الإنسان بالهضم، وامتصاص العناصر الغذائية الضرورية لحياة الإنسان، وهناك وظائف أخرى لبعض أعضاء الجهاز الهضمي، فعلى سبيل المثال فإن الفم يساهم في المضغ ويساهم أيضًا في استنشاق الهواء، وفي الكلام.

 

ينطبق ذلك على الكبد أيضًا، فالكبد يعد أحد أعضاء الجهاز الهضمي، ولكن يلعب دورًا كبيرًا أيضًا، في إنتاج البروتينات في الدم، وتخثر الدم، وتصفية الجسم من السموم، والعديد من الوظائف الأخرى.

 

أما بالنسبة للمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة فتقتصر مهمتها في الجسم على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام المهضوم، ولا يعرف لها وظائف أخرى في الجسم غير متعلقة بعملية الهضم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه