هل يصاب الشخص البالغ عمره بالديدان

هل يصاب الشخص البالغ عمره بالديدان
icon 2 يوليو 2015
icon 1677
هل يصاب الشخص البالغ عمره 23 سنه بالديدان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أي انسان ان كان صغيرا أم كبيرا ممكن أن يصاب بالديدان . يجب اجراء فحص للبراز لمعرفة اذا كان فعلا يعاني من وجود ديدان عنده و يأخذ العلاج المناسب . لذلك يجب زيارة الطبيب فذلك أفضل . 1 2015-07-03 06:22:15
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
أي انسان ان كان صغيرا أم كبيرا ممكن أن يصاب بالديدان . يجب اجراء فحص للبراز لمعرفة اذا كان فعلا يعاني من وجود ديدان عنده و يأخذ العلاج المناسب . لذلك يجب زيارة الطبيب فذلك أفضل .

تعليقات الزائرين

Aalaa Tharwat Aalaa Tharwat

اشعر بتعب وإرهاق وتكسير فى الجسم واحيانا غثيان ورغبة ٥ى القيء وتمنيل الأطراف صباحا وفجأة شعرت بألم فى البطن فوجدت ديدان بيضاء طويلة ملفوفة حول البراز وكثيرة ولكنها لاتتحرك فما العلاج من فضلك.

icon 11 أغسطس 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابني عمره 11 سنة وهو ليس مصاب بالسكر ولكنه تحدث له انخفاض السكر علما انه مصاب ب الديدان المعوية

بالنسبة لانخفاض السكر في الدم , يجب المتابعة عند طبيب الغدد الصم لمعرفة السبب , و يجب ان يكون دائما بمتناول يده شيء يحتوي على السكر لكي لا يبحث عنه اذا حصلت معه الحالة . الديدان المعوية يمكن معالجتها , و يجب اجراء فحص للبراز لمعرفة أي نوع من الديدان و اجراء الفحص بعد العلاج للتأكد .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابني يبلغ 11 سنة ولد بداء الثعلبة يعني منذ ان كان في بطن امه فهل لها دواء

هل انت وضعت هذا التشخيص , أم هو كلام الطبيب؟ ربما تكون بقعة كما يولد كثير من الأطفال , و هذه البقع تأخذ أشكالا و أحجاما وألوانا متعددة . أنصحك بعرضها على الطبيب للتشخيص الصحيح .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

سلام ..... ابني عمره 5 سنوات مصاب بجرثومة المعدة ما الحل ؟

اذا تم ايجادها عند الطفل بالاضافة الى وجود عوارض والتي لم تذكريها ولم تذكري اي شيء عن الطفل وكيف تم اكتشاف الجرثومة ، العلاج ضروري اذ كان هناك عوالاض وتم ايجاد الجرثومة لذا من الضروري عرض الطفل على طبيب اطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

يعاني ابني البالغ من العمر 8سنوات من طول القولون الذي يسبب له الامساك الدائم فما طريقة علاجه

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحباً عندي طفل عمره سنتين ونصف ويعاني من الاميبيا متحوصله

مراعاة النظافة التامة في غسل الخضار غسل الايدي جيدا قبل وضع اليد بالفم وان يكون مصدر الطعام موثوق ، قص الاظافر ، - العلاج يكون عن طريق (Metronidazole), خمسين ملجم لكل كيلو من وزن الطفل يوميا مقسمة على ثلاث جرعات, ولمدة عشرة أيام, أو عن طريق (secnidazole), أو الفلاجينتيل ثلاثين ملجم لكل كيلوجرام من وزن الطفل, ويعطى جرعة واحدة فقط, مع إمكانية تكرارها بعد أسبوعين في حالة وجود أكياس متحوصلة بعد تكرار تحليل البراز.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابني لديه الهيرشبرنغ طوله القولون المصاب 5,5سم هل تلزمه العملية مع العلم انه بالادوية يخرج ؟

إن العلاج المتعارف علية والمعومل به طبياً هو اجراء عملية جراحية لإستصال الجزء المصاب . قد يحتاج الطبيب في بعض الاحيان الي استخدام المضادات الحيوية .من الممكن استخدام بعض العلاجات التي تعمل على ايقاف الحركه العضلية في المنطقة المصابة او تخفيفيها . الطبيب المعالج يمكنه تقييم وضعك واخذ القرار بعد فحصك ومعاينتك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه