لماذا المراء تاتي له دوره شهريه ولمذا الرجل لا تاتي له؟

icon 17 أكتوبر 2012
icon 8567
لماذا المراء تاتي له دوره شهريه ولمذا الرجل لا تاتي له؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لان الرجل ليس له رحم لكي تأتي له الدورة الشهرية . اما لماذا ليس للرجل رحم فالجواب عند رب العالمين جل جلاله 1 2012-10-17 23:01:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لان الرجل ليس له رحم لكي تأتي له الدورة الشهرية . اما لماذا ليس للرجل رحم فالجواب عند رب العالمين جل جلاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الدم

السلام عليكم عملت تحليل للدم CBC و GUEوهذه هي النتائج ف هل توجد اي مشكلة في النتائج ؟ هل التي...

وعليكم السلام ورحمة الله فحص GUE هو تحليل البول ويظهر ارتفاع ملح يسمى ammonium urate وهذا ما يسمى ترسبات ويمكن ان يعكس وجود حصى بالكلى او بداية تكون الحصى لذلك يجب المتابعة ومراقبة اذا ما بدأت الام او وجود دم مع البول امااذا لم يكن هنالك اي اعراض فلا داعي لعمل اي شيء سوى التكثار من شرب الماء والسوائل والابتعاد عن عصائر الحمضيات والبرتقالفحص CBC هو فحص الدم ومكوناته ويهمنا اشياء محددة منه وهي طبيعية ضمن المعدل الطبيعي بحمد لله وهي قوة الدم والكريات البيضاء والصفائح حيث قوة الدم 13.4 وكريات الدم البيضاء 7.6 والصفائح 333 وهي كلها طبيعية اما الفحوصات التي تحتها خط احمر هي ليست مهمة طالما الفحوصات الرئيسية طبيعية التي تكلمنا عنها والحمد لله على السلامة 

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

دمي AB+ وأخي واختي AB+ عندهم أمراض مناعيه اختي تصلب لويحي وأخي كرونز هل سيصبح عندي أمراض مناعيه مثلهم يعني...

الامراض المناعية قد يكون لها استعداد وراثي  مثل حساسية موسميةو لا يجب التحري عن الموضوع  لانه لا يمكن الوقاية منه لا سامح الله ولكن يجب المتابعة الطبية  العلاقة تكون مع نوع التطابق النسيجي HLA وليس  صنف لدم

سؤال من ذكر سنة 28

في أمراض الدم

أقوم بمراقبة ضغطي منذ فترة، هل ضغط الدم 150 على 90 مرتفع؟

يوجد العديد من التساؤلات التي تدور حول ضغط الدم وقراءات ضغط الدم، ومنها هل ضغط الدم 150 90 مرتفع؟ وغيرها العديد من التساؤلات.

 

تجدر الإشارة إلى أن ضغط الدم الطبيعي عند الأشخاص الأصحاء غير المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم يجب أن يكون بين 90/60 وحتى 120/80 مم زئبقي، أما الأشخاص فوق سن 80 سنة يجب أن يكون الضغط لديهم أقل من 150/90 مم زئبقي أو أقل من 145/85 مم زئبقي. ويتم اعتبار قراءات ضغط الدم مرتفعة في حال تسجيل قراءات أعلى من 140/90 مم زئبقي، أو أعلى من 150/90 في حال كان الشخص عمره أكبر من 80 سنة. ويجب العلم أن ظهور قراءات ضغط الدم بين 120/80 وبين 140/90 يعني أن الشخص معرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

ينصح بضرورة مراقبة قراءات ضغط الدم لمدة أسبوع مع تسجيل القراءات وثم مراجعة الطبيب المختص، حيث أن ارتفاع ضغط الدم قد لا يرافقه أعراض واضحة، وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم دون علاج يرتبط بالعديد من المضاعفات التي قد تشمل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ضغط الدم لديك هي عن طريق قياسه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كيف أشرب الكركديه لخفض الضغط؟ فقد سمعت أن مشروب الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم ولم أعرف كم يجب تحضيره

بداية أود التوضيح أن الكركديه يساهم في خفض ضغط الدم بشكل بسيط فقط، ولا يمكن اعتماد المداومة على مشروب الكركديه لعلاج ضغط الدم المرتفع، كما أن الأقوال المنتشرة حول اختلاف تأثير شرب الكركديه الساخن أو البارد على مستويات ضغط الدم غير صحيحة، فالكركديه يساهم في خفض ضغط الدم بشكل بسيط عند شربه باردًا أو ساخنًا.

 

أود لفت انتباهك أن مشروب الكركديه قد يتعارض مع مجموعة من أدوية ضغط الدم، لذلك يجب أن لا يتم الجمع بين مشروب الكركديه وأدوية ضغط الدم أو أي من الأدوية الأخرى، ويمكن شرب الكركديه بعد عدة ساعات من تناول أدوية الضغط.

 

أما بالنسبة لطريقة تحضير الكركديه للمساعدة على خفض ضغط الدم، فكما ذكرت لك فإنه لا مانع من اتباع أي طريقة تفضلها، فيمكن غلي أوراق الكركديه بالماء وشرب شاي الكركديه ساخنًا، أو يمكن غلي الأوراق بالماء ثم تركها حتى تبرد وإضافة الثلج إليها وشربها باردة كما يفضل العديد من الأشخاص.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه