ركبة قدمي تألمني وذلك بسبب ممارستي لرياضة الركض بشكل زائد؟

icon 25 مارس 2012
icon 813
ركبة قدمي تألمني وذلك بسبب ممارستي لرياضة الركض بشكل زائد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس للقدم ركبة , قد يكون الالم في الركبتين او الكاحل او القدمين , من الضروري مراجعة جراح عظام من اجل الفحص السريري وعمل الاشعة اذا لزم الامر , لا بد من الاحماء قبل ممارسة الرياضة ومن الضروري عدم الاجهاد 0 2012-03-25 18:19:47
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ليس للقدم ركبة , قد يكون الالم في الركبتين او الكاحل او القدمين , من الضروري مراجعة جراح عظام من اجل الفحص السريري وعمل الاشعة اذا لزم الامر , لا بد من الاحماء قبل ممارسة الرياضة ومن الضروري عدم الاجهاد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

انا لاعب كرة قدم واصبت قبل شهرين او اكثر استطيع المشي والركض للأمام والخلف لكن الركض الجانبي لا أستطيع

من الجيد أنك تستطيع المشي والركض للأمام والخلف، فهذا يعني أن إصابتك ليست خطيرة. أما عدم قدرتك على الركض الجانبي، فقد يكون بسبب إصابة في أحد الأربطة أو العضلات أو الأوتار في الساق، وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة لعدم قدرتك على الركض الجانبي:

  • إصابة الأربطة: الأربطة هي الأنسجة التي تربط العظام ببعضها البعض. يمكن أن تتمزق الأربطة بسبب الإجهاد المفرط أو الالتواء.
  • إصابة العضلات: يمكن أن تتمزق العضلات أو تعاني من التواء بسبب الإجهاد المفرط أو الالتواء.
  • إصابة الأوتار: الأوتار هي الأنسجة التي تربط العضلات بالعظام. يمكن أن تتمزق الأوتار أو تعاني من التواء بسبب الإجهاد المفرط أو الالتواء.

لتحديد السبب الدقيق لإصابة الركض الجانبي يجب عليك مراجعة الطبيب أو أخصائي العلاج الطبيعي، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك على التعافي من إصابة الركض الجانبي:

  • الراحة: من المهم إعطاء جسمك الوقت للشفاء. تجنب الأنشطة التي تضع ضغطًا على الساق المصابة.
  • التبريد: يساعد التبريد على تقليل الالتهاب والألم. يمكنك استخدام كمادات الثلج أو الكمادات الباردة لمدة 20 دقيقة كل ساعة.
  • الضغط: يساعد الضغط على تقليل التورم. يمكنك استخدام ضمادة ضاغطة أو جورب ضاغط.
  • الرفع: يساعد الرفع على تقليل التورم. ارفع الساق المصابة فوق مستوى قلبك.
  • التمارين الرياضية: يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقوية العضلات والأربطة والأوتار. ومع ذلك، من المهم البدء ببطء وزيادة شدة التمارين تدريجيًا.

للمزيد:

أعاني منذ مدة من آلام على مستوى الركبة إذ كنت أمارس رياضة التايكواندو وبسبب حركاته المرنة والمتعددة أصبحت أحس بآلام...

ينصح مراجعة جراح عظام , قد يكون لديك تمزق في غضاريف الركبة , انت بحاجة لفحص الركبة وقد تحتاج لتشخيص حالتك من خلال استخدام المنظار او عمل صورة رنين مغناطيسي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه