لدي الم (العضلة وليس العضم)في المفصل اللذي يربط عضلة البايسيبس والساعد والم قوي ولا استطيع ان امد ذراعي الا باألم علما اني مارست رفع الاوزان واتاني هذا الالم ف مالمشكلة ؟

icon 10 يونيو 2019
icon 550
لدي الم (العضلة وليس العضم)في المفصل اللذي يربط عضلة البايسيبس والساعد والم قوي ولا استطيع ان امد ذراعي الا باألم علما اني مارست رفع الاوزان واتاني هذا الالم ف مالمشكلة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك مراجعة طبيب اصابات الملاعب اوروماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم 0 2019-06-11 05:04:01
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الروماتيزم والمفاصل
عليك مراجعة طبيب اصابات الملاعب اوروماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

تكلس في الكتف وظهور بروز عظمي بسيط بسبب ارهاق الكتف في العمل والتمرين لا يوجد الم الا عندما اضغط على...

يجب أولًا التنويه إلى أن البروز العظمي في الكتف يستدعي مراجعة الطبيب للكشف عن طبيعته ووصف العلاج المناسب فهناك العديد من الأسباب المحتملة لبروز عظم الكتف، منها الآتي:

  • كسر عظم الترقوة: عظم الترقوة هي عظمة طويلة تمتد من عظام الصدر إلى كلا جانبي الكتف. إذا تعرضت عظم الترقوة لكسر، فقد تبرز من الجلد.
  • التهاب المفاصل: يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل في الكتف إلى تلف الغضاريف التي تحمي المفاصل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل العظام وظهور نتوءات في المفصل.
  • الإصابات الرياضية: يمكن أن تؤدي الإصابات الرياضية، مثل السقوط أو الاصطدام، إلى إصابة الكتف. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تورم وألم في المفصل، وقد يؤدي أيضًا إلى ظهور نتوءات في المفصل.
  • التقدم في السن: مع تقدم العمر، يمكن أن تفقد العظام قوتها وصلابتها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور نتوءات في العظام، بما في ذلك الكتف.

للمزيد:

يوجد في الساق اليسرى في الجانب الداخلي لها شئ متحجر خصوصا عند الوقوف وأشعر انها متورمه قليلا هل هذه من...

الفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري لإجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني لان الأسباب كثيره ومتنوعه

لدي ألم في الكتف حصل خلع من أكثر من ٦ سنوات ورجع الكتف في وقتها لكن ظهر بروز عظمة مدوره...

من المرجح أن يكون الألم الذي تعاني منه ناتجًا عن خلع الكتف السابق، لأنه عندما ينخلع الكتف يمكن أن تتضرر الأربطة التي تدعم المفصل، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى ضعف المفصل وزيادة خطر تكرار الخلع.

 

يمكن أن يؤدي ضعف المفصل إلى ألم عند رفع الذراع أو تحريكها في اتجاهات معينة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى صعوبة في لمس الظهر باليد المصابة، وفي جميع الأحوال من المهم مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من ألم في الكتف بعد خلع سابق. يمكن للطبيب فحص الكتف وتحديد سبب الألم، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف الألم وتحسين وظيفة الكتف:

  • تجنب الحركات التي تسبب الألم.
  • قم بتقوية عضلات الكتف والظهر.
  • استخدم وسادة تسخين أو ثلج لتخفيف الألم والتورم.

إذا لم تتحسن الأعراض مع العلاج المحافظ، فقد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية لإصلاح الأربطة التالفة، وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة الأخرى لألم الكتف:

  • التهاب المفاصل في الكتف.
  • تمزق أو التهاب العضلات والأوتار في الكتف.
  • التهاب الجراب في الكتف.
  • التهاب الأوتار في الكتف.
  • كسر في الكتف.

للمزيد:

السلام عليكم قبل شهر تقريبا بدأ الم بسيط في مفصل كتفي الايمن اشعر بالم يخدرحتى الأصابع ويتصلب مفصل الكتف ولا...

اذا كان السؤال عن الم ينحدر حتى الاصابع مبتدءا من الكتف قد يكون السبب التهاب او تمزق في اربطة الكتف وانت بحاجة لاستشارة جراح عظام , اذا كان الالم يسبب خدرا يمتد حنى الاصابع فالاغلب ان السبب انزلاقا غضروفيا عنقيا وفي هذه الحالة ينصح مراجعة جراح اعصاب من اجل الفحص وبعض الصور الشعاعية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه