تبديل الامعاء الدقيقة والغليضة بعملية جراحية

تبديل الامعاء الدقيقة والغليضة بعملية جراحية
icon 11 يوليو 2013
icon 872
هل يمكن تبديل الامعاء الدقيقة والغليضة بعملية جراحية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن ذلك , يمكن عمل تحويل الامعاء لتخفيف الوزن او ازالة اجزاء منها بسبب اورام او اغلاق او التصاقات 0 2013-07-16 17:09:04
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
لا يمكن ذلك , يمكن عمل تحويل الامعاء لتخفيف الوزن او ازالة اجزاء منها بسبب اورام او اغلاق او التصاقات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

لقد قمت بإجراء عمل جراحي لكسر متبدل متفتت في أسفل عظم الفخذ الأيمن،وذلك بعد شهرين من تثبيته بجهاز تثبيت خارجي.نتج...

اذا كان المقصود بالتكلس هو التئام الكسر فهذا جيد ولا داعي لازالة الكلس الزائد , الكلس الغير منظم حول الكسر لا خوف منه وسيزول او يخف مع مرور الزمن , محدودية الحركة في المفصل يمكن التغلب عليها من خلال جلسات العلاج الطبيعي والعمل على تقوية عضلات الفخذ بزيادة مجال الحركة

لدي كسر طبق ظنبوبي وحشي وأجريت له عمل جراحي بتركيب صفيحة وبراغي كم المدة لكي يلتئم وكم يستغرق وقت للمشي...

مدة التعافي من الكسر الظنبوبي الوحشي تختلف حسب شدة الكسر وعمر المريض ومستوى نشاطه البدني، وبشكل عام يمكن أن يستغرق التعافي من هذا النوع من الكسور من 6 إلى 12 شهرًا، وفي الأشهر الأولى من التعافي، ستحتاج استخدام دعامة أو جبيرة للحفاظ على الساق في وضعها الصحيح. كما ستحتاج إلى تناول مسكنات الألم ومضادات الالتهاب لتقليل الالتهاب والألم، ويجب أن لا تحمل أوزان ثقيلة حتى التعافي التام من الكسر.

لماذا لم يتم اكتمال تكلس عظم الفخز مع العلم انني خضعت لعملية جراحية منذ عشرة اشهر تم من خلالها تثبيت...

التدخين له زثر سلبي على شفاد الجروح والعام خاصة ، لسبب بسيط : إن التدخين أو النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية، وبالتالي فإن كمية الدم المتدفق في الأوعية يقل ، مع أنه يلزم لشفاء الجروح دم أكثر أو أكسجين أكثر وتغذية أكثر وما يحمله الدم من عناصر المناعة والمقاومة.

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

تم عمل عملية بالركبة إزالة كتلة حميدية وتركيب عظم، فما هي النصائح للتعافي بعد العملية؟

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن عملية إزالة كتلة حميدة وتركيب عظم في الركبة هي جراحة كبرى تتطلب وقتًا للتعافي، وفيما يلي بعض النصائح التي سوف تساعدك على التعافي بنجاح:
  • اتباع تعليمات الطبيب بعناية: سيخبرك طبيبك بما يجب القيام به بعد العملية، مثل تناول الأدوية ورفع الركبة وتجنب الحركة المفرطة. من المهم اتباع هذه التعليمات بعناية لمنع حدوث المضاعفات.
  • رفع الركبة: يساعد رفع الركبة على تقليل التورم والألم. يمكنك استخدام وسادة تحت الركبة أثناء الجلوس أو النوم.
  • تجنب الحركة المفرطة: من المهم تجنب الحركة المفرطة في الركبة بعد العملية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الألم والتورم وخطر الإصابة.
  • ممارسة تمارين الركبة بانتظام: سيساعدك العلاج الطبيعي في تقوية عضلات الركبة وتقليل الألم. يجب بدء التمارين ببطء ثم زيادة شدتها تدريجيًا بتوجيه من معالجك.
  • الصبر: سيستغرق التعافي من عملية إزالة كتلة حميدة وتركيب عظم في الركبة بعض الوقت. لا تتوقع العودة إلى الأنشطة اليومية العادية على الفور. خذ وقتك واسترح عندما تحتاج إلى ذلك.

للمزيد:

هل يمكن اجراء جراحة استبدال مفصل الركبة ببنج موضعى ؟ ما افضل تنواع المفاصل؟ نسبة نجاحها بمستشفيات القوات المسلحة؟ هل...

لا يمكن اجراء جراحة استبدال المفصل ببنج موضعي ! لا يوجد ما يسمى بافضل انواع المفاصل ! كل مفصل له ما له و عليه ما عليه .. هناك انواع متعددة تنتجها شركات مختلفة و هناك منتجات اغلى من الاخرى من نفس النوع او من نوع مختلف. احصائيات مستشفيات القوات المسلحة لديهم هم فقط. يمكن استبدال المفصلين في يوم واحد اذا كانت الظروف العامة و صحة المريض تسمح. مدة اجرائها ؟ لا يوجد ما يسمى بمدة اجراء جراحة ايضا .. كل حالة لها ظروفها الخاصة جدا مثل بصمة الابهام

هل يمكن علاج تكلس الفقرات العنقية بواسطة الادوية الموجودة بدون عملية جراحية؟

لا داعي لاي عمليات جراحية لازالة تكلسات الفقرات التي تتشكل مع العمر , بخصوص عمرك لا اظن ان هذا قد حصل وهي في الاعمار المتوسطة والمتقدمة , لا يوجد علاج دوائي لها , هناك ادوية للحد من الخشونة والحل الطبيعي هو حماية الفقرات والغضاريف من خلال تحسين تغذيتها وذلك بواسطة تمارين تقوية عضلات العنق وعمل جلسات علاج طبيعي لتخفيف الالام والشد العضلي العنقي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه