عنده بقع رمادية في بياض العين اليسرى ما هي اسبابه وماهو علاجه وهل هي خ

عنده بقع رمادية في بياض العين اليسرى ما هي اسبابه وماهو علاجه وهل هي خ
icon 19 فبراير 2018
icon 60282
ولدي عنده بقع رمادية في بياض العين اليسرى ما هي اسبابه وماهو علاجه وهل هي خطيرة على العين شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم, يفضل بداية فحص شبكية العينين للتأكد من ان هذه البقع الرمادية هي خارجية فقط و ليست داخلية, اذا كانت خارجية فقط فالسبب يكون عادة هو ان غلاف العين الابيض لم يكتمل بعد وهو شيء شائع عند الاطفال و ليس له اهمية طبية, و ستختفي هذه البقع تدريجيا مع العمر, و لكن يجب فحص الطفل من طبيب عيون للاطمئنان أكثر. بالسلامة ان شاء الله. 0 2018-02-19 15:49:26
الدكتور شادي محمد السرحان
الدكتور شادي محمد السرحان
طب عيون
السلام عليكم, يفضل بداية فحص شبكية العينين للتأكد من ان هذه البقع الرمادية هي خارجية فقط و ليست داخلية, اذا كانت خارجية فقط فالسبب يكون عادة هو ان غلاف العين الابيض لم يكتمل بعد وهو شيء شائع عند الاطفال و ليس له اهمية طبية, و ستختفي هذه البقع تدريجيا مع العمر, و لكن يجب فحص الطفل من طبيب عيون للاطمئنان أكثر. بالسلامة ان شاء الله.

تعليقات الزائرين

منى  محمد منى محمد

سلام عليكم انا عندي بقع رمادي في بياض عيوني اليمين وطعلي فجأة وانا عمري 17سنه هل بقع هذي عادي

icon 30 أبريل 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

انا عندي بنت عمرها 7 سنين من ولادتها في عيناها بقع رمادي صغيره ومنتشره في بياض العين فماهو السبب وهل...

هذه البقع هي خلايا صباغية في نسيج الصلبة ..ليست حطيرة ولا بد من متابعة الحالة ..عند الطبيب خاصة اذا ازداد حجمها او شدة لونها بشكل ملحوظ....وهي تشبه الشامات التي تظهر في الجلد ...

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

ما سبب رؤية بقع سوداء في مجال الرؤية في العين اليسرى وهل هو خطير؟

هناك عدة عوامل قد تؤدي إلى رؤية بقع سوداء في مجال الرؤية في العين اليسرى ومنها الآتي:
  • عوائم العين: عبارة عن رواسب صغيرة في الجسم الزجاجي، وهو مادة هلامية شفافة تقع خلف عدسة العين يمكن أن تتسبب هذه الرواسب في ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • انفصال الشبكية: وهو انفصال الطبقة الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين، عن الطبقات الأخرى في العين. يمكن أن يتسبب انفصال الشبكية في ظهور ومضات ضوئية ورؤية بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • مرض السكري: يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى تلف الأوعية الدموية في العين، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • اعتلال الشبكية السكري: وهو حالة تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في الشبكية، مما قد يؤدي إلى فقدان البصر.
  • ضغط الدم المرتفع: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية في العين، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • العمر: يزداد خطر الإصابة بعوائم العين وأمراض العين الأخرى مع تقدم العمر.

في جميع الأحوال إذا لاحظت ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية، فمن المهم استشارة طبيب العيون لتحديد السبب وتلقي العلاج المناسب، وبشكل عام فإن رؤية بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية ليست خطيرة في حد ذاتها، ولكن يمكن أن تكون علامة على حالة طبية أكثر خطورة، لذلك من المهم استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسبين.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

يوجد فوق القرنية اليسرى واليمنى نقطة حمراء ماهي سببه وكيف تعالج باستخدام الطب البديل وهل لها أضرار على العين ا

اذا كانت غير مرئية للناس وثابتة لا يتغير لونها ولا حجمها فلا داعي للعلاج والإكتفاء بالمراقبة بالنسبة للطب البديل لا اعرف انة هناك شىء ممكن تستفيد منه وعليك البحث عند الطب البديل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه