ماهي مضار ادوية الكورتيزون وماهي فوائدها افيدوني بارككم

ماهي مضار ادوية الكورتيزون وماهي فوائدها افيدوني بارككم
icon 29 ديسمبر 2012
icon 841
ماهي مضار ادوية الكورتيزون وماهي فوائدها افيدوني بارككم الله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مضار الكوربتيزون : ارتفاع السكر و الضغط و هشاشه العظام و تخزين السوائل بالجسم فوائد الكورتيزون حسب الغرض من الاستعمال 1 2012-12-31 12:27:53
الدكتور جون نبسن
الدكتور جون نبسن
الغدد الصماء
مضار الكوربتيزون : ارتفاع السكر و الضغط و هشاشه العظام و تخزين السوائل بالجسم فوائد الكورتيزون حسب الغرض من الاستعمال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الغدد الصماء

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الغدد الصماء

ما هي الهرمونات الاخري المفيده لي بدلا من sustanon250mgلقد استعملت حقن nebido1000ولم ا رتح عليها فما البديل المناسب برايك مع...

إن دواء سوستانون 250 يحتوي على أملاح متعددة من هرمون التستسوستيرون بما يعادل 176 مغ لكل 1 مل، حيث يعتبر علاج ببدائل هرمون التستوستيرون لعلاج قصور الغدد التناسلية الذكرية، بعد أن يتم تأكيد نقص هرمون التستوستيرون عن طريق الأعراض السريرية والاختبارات والفحوصات المخصصة.

أما بالنسبة لدواء نيبيدو فهو يحتوي على ما يعادل 157.9 مغ لكل 1 مل من التستوستيرون، حيث يعتبر علاج ببدائل هرمون تستوستيرون لعلاج قصور الغدد التناسلية الذكرية، بعد أن يتم تأكيد نقص هرمون التستوستيرون عن طريق الأعراض السريرية والاختبارات المخصصة.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن تحديد ما هو المناسب لك دون معرفة المشكلة لديك، كما أن استخدام هذا النوع من العلاجات الهرمونية يستدعي مراقبة مستويات هرمون التستوستيرون على فترات منتظمة أثناء العلاج، كما يجب مراقبة  الهيموغلوبين، والهيماتوكريت، واختبارات وظائف الكبد، والدهون وفحص البروستاتا قبل البدء بالعلاج وكل 4 أشهر في أول سنة ثم مرة في السنة بعد ذلك. لذا يفضل الرجوع للطبيب المختص لعمل التحاليل اللازمة وتحديد الحاجة للاستمرار في العلاج أم لا.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الغدد الصماء

هل يحتاج استعمال الثيروكسين الدائم إلى أخذ الكالسيوم معه دائما وهل يحتاج إلى مقويات بشكل عام وهل له علاقة بتورم...

الثيروكسين لا يحتاج الى اخذ كالسيوم معه دائما، الا اذا كانت الجرعة عالية. وهي ليس لها علاقة بتورم الرجلين، الا اذا نقص مستوى الهرمون في الدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه