ماسبب النقطة البيضاء التي تظهر علي الاسنان

icon 7 سبتمبر 2015
icon 797
ماسبب النقطة البيضاء التي تظهر علي الاسنان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه تقرحات تحدث لاسباب نفسيه او باطنيه. لا داعي للقلق 0 2015-09-08 04:45:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذه تقرحات تحدث لاسباب نفسيه او باطنيه. لا داعي للقلق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

ماهي اسباب الطبقة البيضاء على اللسان

البقع البيضاء أو الطبشوريه علی سطح الأسنان اما أنها جينيه من بنية السن أو اذا ظهرت فجأه فإنها تكون علامه علی بداية حدوث تسوس بسبب بدء حدوث انحلال بالمعادن علی سطح السن بسبب تكون الأحماض ومع استمرار انحلال المعادن تتحول البقع البيضاء الی بنية اللون .

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الفم

لاحظت اليوم ظهور حبة تميل للسواد على لساني وتؤلم قليلا (احيانا) عند البلع والاكل. لم افهم ماهي وماذا يجب ان...

مرحبا ..انصحك بالتوجه الى طبيب اخصائي جراحة فكين حيث اننا في هذه الحالات لا نعتبر شدة الالم او عدم وجوده مقياسا ...اذا كانت هذه الحبه موجوده منذ اكثر من ثلاثة اسابيع فانا افضل ازالتها فورا ...اما عن تشخيصها و سبب وجودها و طبيعتها فالطبيب سيكون الاقدر على تشخيصها عند الفحص سلامتك و انبه الى ضرورة مراجعة الطبيب فورا

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

أعاني من التصبغات البيضاء في الأسنان ماسببها وماعلاجها ؟

تعد الزيادة في نسبة الفلورايد بمياه الشرب التي يشربها الطفل أثناء مرحلة تكوين الأسنان أكثر الأسباب شيوعا لحدوث التصبغات البيضاء. ومن الأسباب أيضاً نقص التمعدن في السن نتيجة أسباب عدة من ضمنها الإصابات التى يتعرض لها الطفل أثناء مرحلة تكوين السن. أما بالنسبة للعلاج فيعتمد على حجم هذه التصبغات ودرجتها، فهنالك عدة طرق للتخلص منها مثل تبييض الأسنان أو كشطها عند طبيب الأسنان ووضع الحشوات التجميلية، أما إن كان حجم هذه التصبغات كبير ودرجتها قوية فقد يكون الحل الأنسب وضع القشور الخزفية.

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الفم

التقرحات التي تظهر ف الفم بسبب البهارات او السكريات ماسبب ظهورها باستمرار؟

قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه