كيف تعالج جلطة القلب

icon 18 يوليو 2015
icon 3726
كيف تعالج جلطة القلب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعالج جلطة القلب عن إعطاء الأدوية اللازمة لتقوية عضلة القلب ومنع تكرار الجلطة في المستقبل ومنع حدوث مضاعفات مستقبلية عن طريق إعطاء الأدوية اللتي ترفع ميوعة الدم كالاسبيرين والبلافيكس ودواء خفض الكوليسترول وأيضا عمل قسطرة استكشافية وعلاجية لتوسيع الشريان المصاب عن طريق توسيع بالوني وزرع الدعامات في الشرايين التاجية وكذلك الحمية من تناول الأطعمة الدهنية وخفض الوزن والرياضة المنتظمة والحفاظ علي معدل الكوليسترول في الحد الطبيعي لمرضى القلب ولاقلاع عن التدخين والغذاء الصحي والمفيد من الخضروات والفواكه والابتعاد عن اللحوم الحمراء وتناول اللحوم البيضاء كالسمك والدجاج من دون جلد 3 2015-07-19 00:02:09
الدكتور ممدوح حسين سبحي
الدكتور ممدوح حسين سبحي
القلب والاوعية الدموية
تعالج جلطة القلب عن إعطاء الأدوية اللازمة لتقوية عضلة القلب ومنع تكرار الجلطة في المستقبل ومنع حدوث مضاعفات مستقبلية عن طريق إعطاء الأدوية اللتي ترفع ميوعة الدم كالاسبيرين والبلافيكس ودواء خفض الكوليسترول وأيضا عمل قسطرة استكشافية وعلاجية لتوسيع الشريان المصاب عن طريق توسيع بالوني وزرع الدعامات في الشرايين التاجية وكذلك الحمية من تناول الأطعمة الدهنية وخفض الوزن والرياضة المنتظمة والحفاظ علي معدل الكوليسترول في الحد الطبيعي لمرضى القلب ولاقلاع عن التدخين والغذاء الصحي والمفيد من الخضروات والفواكه والابتعاد عن اللحوم الحمراء وتناول اللحوم البيضاء كالسمك والدجاج من دون جلد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض القلب و الشرايين

كيف يمكن زرع منظم ضربات القلب؟

يتساءل بعض الأشخاص عن كيفية زراعة منظم ضربات القلب، حيث أنه إجراء لا يتطلب إجراء عملية قلب مفتوح بل يمكن إجراء زراعة منظم ضربات القلب تحت التخدير الموضعي والعودة إلى المنزل خلال 24 ساعة تقريباً.

وقد تختلف كيفية زراعة منظم ضربات القلب حسب نوع المنظم إلا أنه يتم تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب التقليدي عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم عمل شق صغير يبلغ طوله 5 سم تقريباً في الجزء العلوي من الصدر.
  • يتم توجيه سلك رفيع مصنوع من الرصاص عبر الأوعية الدموية نحو القلب.
  • يتم اختبار السلك داخل القلب للتحقق من موقعه ومن فاعليته، وقد يتم إدخال عدة أسلاك توصيل حسب نوع جهاز منظم ضربات القلب حسب الحالة، وقد يتم استخدام الأشعة السينية للتأكد من موضع الأسلاك.
  • يتم تمرير جهاز منظم ضربات القلب تحت الجلد عن طريق الشق أسفل عظمة الترقوة مع توصيل السلك المصنوع من الرصاص بالجهاز. ويتم تثبيت منظم ضربات القلب في الجهة التي لا يتم استخدامها بحيث يتم تثبيت المنظم على الجهة اليسرى في حال استخدام اليد اليمنى والعكس صحيح.
  • يتم برمجة منظم ضربات القلب والتأكد من عمل منظم ضربات القلب من خلال مخطط كهربية القلب.
  • يتم إغلاق الشق الصغير إما عن طريق الخيوط الجراحية أو الشريط اللاصق المخصص أو غراء خاص بالعمليات الجراحية.
  • يتم وضع ضمادة معقمة موضع إجراء زراعة منظم ضربات القلب.

وقد ترتبط عملية زراعة منظم ضربات القلب ببعض المضاعفات ومن أبرزها ما يلي:

  • رد الفعل التحسسي نتيجة التخدير.
  • حدوث نزيف أو كدمات موضع الزراعة.
  • حدوث تجلطات دموية.
  • حدوث تلف في الأعصاب أو الأوعية الدموية.
  • حدوث عدوى موضع الإجراء.
  • حصول تراكم الأنسجة الندبية حول منظم ضربات القلب.
  • حدوث تجمع للسوائل حول القلب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه