انا رجل معدل الكرياتينين لدي مرتفع قال لي الطبيب انه يجب ان احصل على غ

انا رجل معدل الكرياتينين لدي مرتفع قال لي الطبيب انه يجب ان احصل على غ
icon 30 نوفمبر 2017
icon 5958
انا رجل عمري 50 سنه معدل الكرياتينين لدي مرتفع 6.4 قال لي الطبيب انه يجب ان احصل على غسيل كلى وانا خائف من هاذا الأمر . هل هو ضروري ؟ ألا يوجد حل آخر غير غسيل الكلى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ضروري جدا اتبع تعليمات طبيبك ولا تتأخر 1 2017-11-30 11:32:25
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
نعم ضروري جدا اتبع تعليمات طبيبك ولا تتأخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل معيار تصفية الكرياتين (151-70) صحيح؟وكذلك الكرياتين ( 1.5 - 0.5 ) ام ان هناك معيار ادق؟ علما ان تصفية...

** يستعمل فحص الكرياتنين لتقيم وظائف الكلى النسبة الطبيعية للكرياتنين من 0.5 -1.3 mg/dl يزيد مستوى الكرياتنين في الحالات التالية: التهابات الكلى والانتفاخات في الاوعية الدموية فيها، التهاب بكتيري في الكليتين، موت الخلايا في الانابيب الشعرية في الكلية، امراض البروستات، حصوات الكلى، قلة جريان السوائل في الكلى نتيجة لصدمات او جفاف، امراض العضلات، ** تصفية الكرياتينين Creatinine Clearance Test: يعتبر هذ التحليل أدق حيث يكشف عن ظيفة الكلى في الـ 24 ساعة الماضية ، ويربط أيضآ بين نسبة الكرياتينين في كل من الدم والبول خلال الـ 24 ساعة . تتراوح نسبته في الذكور ما بين 90 - 140 ملليتر / دقيقة بينما تتراوح نسبته في الاناث ما بين 80 - 125 ملليتر / دقيقة وتعبر عن سرعة معدل الرشيح الكبيبي في الكلى هذه هي النسب الطبيعيه عليك مراجعة طبيب اختصاصي امراض الكلى كي يعطيك الجواب الصافي و اعادة الفحص في مختبر اخر

ممكن اسئل مختص بالكلى انا كليتي توجعني بالام شديدة واشرب مهدئات وصفها الطبيب لي ولم يكن لدي اي اوجاع من...

لا يجب اهمل ذلك ابدا، يجب اجرا تحليل بول وصورة طبقية بدون تلوين و تحليل دم موسع، مع اخذ السيرة المرضية. اهمال ذلك قد يؤدي الى تلف الكلية.

سلام عليكم دكتور عندي ضمور كلى انا عمري 27 سنه انا كان كرياتين عندي 11 وبعد ماسويت غسل الكلوي خمس...

هذه الحالة ليس بالأمر السهل الإجابة وأخذ قرار باختصار مع معلومات فقيرة عن الحالة المرضية لكن ملخص الإجابة بشكل عام هو هل تم تشخيص قصوركلوي حاد ام مزمن في حال كان حاد وزال السبب وتحسنت وظائف الكلية وعادت طبيعية فلا داع لأي علاج أما إذا كان التحسن جزئي فهنا تهتم المعالجة على أي مرحلة استقرت الوظائف عندها أما الاستمرار بالكلية الاصطناعية (الغسيل)أو التوجه نحو الزرع أو التوقف عن الجلسات لفترة ثم إجراء زرع كلية باكر 

عمري 31 وانا قلق من تحاليل الكلى وبالذات الكرياتين فقبل 4 اشهر كان الكرياتين 9. وقبل شهرين 1 وقبل اسبوع...

بما انك قد عملت لك صور اشعاعيه وبما ان حجم الكلى طبيعي وبما ان فحص البول طبيعي اعتقد ان الفحص الاول ليس صحيحا اي ان هنالك خطا ما بالنتيجه الاولى اعتقد ان الفحص الثاني والثالث هو الطبيعي لا تقلق اذا كنت لا تشكو من اي شيء عليك باعادة الفحوصات بعد ثلاثة اشهر

انا اثنى عمري 24 سنه زارعة كليه من 11 سنه وانا بدي اتزوج هل انجب اطفال طبيعي ام الادويه تأثر...

لا تمنع زراعة الكلى الزواج أو الأنجاب . ولكن يجب مصارحة الزوج لأتخاذ الأوضاع المناسبة فى العلاقة الزوجية .وعند حدوث الحمل يجب المتابعة الدائمة مع اختصاصى المسالك البولية وأختصاصى النساء والتوليد . ومتابعة حالة الكلية بالتحليل والسونار . وأنصح عدم اكمال الحمل (بعد حدوثه باذن الله) الى الشهر التاسع حتى لا يضغط الرحم على الكلية المزروعة بالحوض . فيمكن الولادة فى الشهر السابع (بعد التأكد من أكتمال نمو الجنين ) .

دكتور تحياتي أنا أول أشكرك على الرد على بس حبيت أوضح لك أمر اليوم قمت بالتحليل وظهر الكرياتيينن ٩٥ واليوريا...

هناك أمرين ١- إن اختلاف النتائج بهذه السرعة يدل في الغالب على خطأ في المختبر، وليس على تذبذب حالتك ٢- إنك خائف جداً نتيجة العملية السابقة ، والخوف عدو ماكر لا تدعه يتغلب عليك وينال من ثقتك بنفسك ٣- اعتمد غذاءً نباتياً وتوكل على الله.

اريد ان اسأل هل زيادة بروتين البول له علاج طبعا من غير غسيل كلى ارجوكم؟؟؟

بروتين البول ليس مرضا وانما عرض لبعض الامراض التي اهمها ضعف وظائف الكلى . المسألة تعتمد عاى الصورة العامة وليست فقط على بروتين البول . والعلاج قد يكون بالغسيل وقد لا تحتاج غسيل .استشر اخصائي امراض كلى وليس مسالك بولية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه