ظهر لي في تحليل زراعه بول اني اعاني من الاشريكيه القولونيه وقيح فما هو وماهي اضراره وهل يعتبر خطير ومعدي وماالعلاج؟

icon 4 فبراير 2014
icon 1373
ظهر لي في تحليل زراعه بول اني اعاني من الاشريكيه القولونيه وقيح فما هو وماهي اضراره وهل يعتبر خطير ومعدي وماالعلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإشريكيات القولونية هي العامل المسبب لأكبر عدد من عدوى المسالك البولية التلقائية، والتالية لاستعمال أدوات استقصاء السبيل البولي كالقثاطر وغيرها، كما أن التشوهات التشريحية الولادية ، وحُصيَّات الجهاز البولي تزيد من إمكانات حدوث الخمج. وتُقسم الأخماج إلى منخفضةٍ تصيب المثانة، وعاليةٍ تصيب الكليتين. إن نسبة حدوث الخمج، في هذه الإصابات، عند النساء أكثر منها عند الرجال لسهولة انتقال الجراثيم من البراز إلى السبيل البولي مخترقاً الإحليل القصير للمرأة. لا يمكن علاج الاشريكيه القولونيه , لكن يمكن تخفيف الاعراض او منع المضاعفات,للمزيد راجع إشريكية قولونية في القاموس!! 1 2014-02-05 03:20:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإشريكيات القولونية هي العامل المسبب لأكبر عدد من عدوى المسالك البولية التلقائية، والتالية لاستعمال أدوات استقصاء السبيل البولي كالقثاطر وغيرها، كما أن التشوهات التشريحية الولادية ، وحُصيَّات الجهاز البولي تزيد من إمكانات حدوث الخمج. وتُقسم الأخماج إلى منخفضةٍ تصيب المثانة، وعاليةٍ تصيب الكليتين. إن نسبة حدوث الخمج، في هذه الإصابات، عند النساء أكثر منها عند الرجال لسهولة انتقال الجراثيم من البراز إلى السبيل البولي مخترقاً الإحليل القصير للمرأة. لا يمكن علاج الاشريكيه القولونيه , لكن يمكن تخفيف الاعراض او منع المضاعفات,للمزيد راجع إشريكية قولونية في القاموس!!
الإشريكيات القولونية هي العامل المسبب لأكبر عدد من عدوى المسالك البولية التلقائية، والتالية لاستعمال أدوات استقصاء السبيل البولي كالقثاطر وغيرها، كما أن التشوهات التشريحية الولادية ، وحُصيَّات الجهاز البولي تزيد من إمكانات حدوث الخمج. وتُقسم الأخماج إلى منخفضةٍ تصيب المثانة، وعاليةٍ تصيب الكليتين. إن نسبة حدوث الخمج، في هذه الإصابات، عند النساء أكثر منها عند الرجال لسهولة انتقال الجراثيم من البراز إلى السبيل البولي مخترقاً الإحليل القصير للمرأة.لا يمكن علاج الاشريكيه القولونيه , لكن يمكن تخفيف الاعراض او منع المضاعفات,الا ان افضل طريقه للعلاج هي الراحة وللمزيد راجعي اشريكية قولونية في القاموس 1 2014-02-04 06:54:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإشريكيات القولونية هي العامل المسبب لأكبر عدد من عدوى المسالك البولية التلقائية، والتالية لاستعمال أدوات استقصاء السبيل البولي كالقثاطر وغيرها، كما أن التشوهات التشريحية الولادية ، وحُصيَّات الجهاز البولي تزيد من إمكانات حدوث الخمج. وتُقسم الأخماج إلى منخفضةٍ تصيب المثانة، وعاليةٍ تصيب الكليتين. إن نسبة حدوث الخمج، في هذه الإصابات، عند النساء أكثر منها عند الرجال لسهولة انتقال الجراثيم من البراز إلى السبيل البولي مخترقاً الإحليل القصير للمرأة.لا يمكن علاج الاشريكيه القولونيه , لكن يمكن تخفيف الاعراض او منع المضاعفات,الا ان افضل طريقه للعلاج هي الراحة وللمزيد راجعي اشريكية قولونية في القاموس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

عندي الم وضغط عند الحوض مسبب لي صداع ما عدم تركيز البول عادي لونه اصفر غامق. ماهي الفحوصات المطلوبه وماهو...

يوجد العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب ألم وضغط في منطقة الحوض (سواء الحوض أي أسفل البطن، أو المنطقة خلف الخصية). ويتم التمييز بينها من خلال الأعراض المرافقة، والفحص السريري أو الصور الخاصة ثم الفحوصات الطبية التي قد تشمل تحليل وزراعة للبول وغيرها. ومن أسباب آلام الحوض عند الرجال ما يلي:

لذلك ينصح بمراجعة طبيب مسالك بولية لتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب للتشخيص.

للمزيد:

المرجع:

أعاني من كثرة الاحساس بالبول ودخول الحمام واحس منطقة العانه ثقيلة وجاني 4 ايام البول ينقسم نصفين ودايم اخر البول...

المرض ليس خطير ابدا والعلاج بسيط ونأمل بوصول الرساله تكون قد تعافيت اعمل زراعه للبول فاذا كانت سليمه عليك الاستمرار بالعلاج مع زيادة شرب السوائل

عملت فحص مخبري للبول و تبين أن عندي amorphous urates heavy crystals ما هو هذا الشيء وما هي اضراره

تعني نتائج التحليل وجود بلورات من اليوريا شديدة في البول، هو وصف لنوع من الترسبات يمكن أن يوجد بشكل طبيعي عند تناول طعام غني بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء، أو البقوليات مما يساهم في ترسب الحمض الأميني اليوريات على شكل بلورات صغيرة في البول، ولكن وجود كمية كبيرة من هذه البلورات في البول قد يدل بالفعل على مشكلة صحية، مما يستدعي مراجعة الطبيب لتقدير الحالة ووصف العلاج المناسب.

 

بلورات حمض اليوريا المنخفضة التركيز في البول لا تستدعي القلق ويمكن التخلص منها من خلال شرب كمية كافية من الماء فقط، أما التركيز العالي من البلورات في البول فقد تدل على الآتي:

  • حصى في الكلى.
  • مرض النقرس.
  • أمراض القلب والسكري.
  • استخدام بعض الأدوية.
  • فرط إنتاج حمض اليوريك في الجسم.

يتم في حال الإصابة بأي من المشاكل الصحية المذكورة وصف علاج مناسب من قبل الطبيب بحسب الحالة، مما يساهم بدوره في التخلص من البلورات في البول والتخلص من أي من الأعراض الأخرى التي قد تظهر على الشخص.

للمزيد:

السلام عليكم ورحمه الله ارجو الرد على سؤالي وهو اني اعاني من نزول ماده صفراء اللون من العضو الذكري علما...

وجود مادة صفراء تخرج من القضيب ممكن ان تكون نتيجة التهاب او سيلان او اي مرض جنسي وللتأكد من ذلك يجب فحص هذه المادة وعمل فحص بول ومن خلال النتيجة ممكن معرفة السبب وعندها تأخذ العلاج اللازم وكما تقول بأنك عملت هذا الفحص ولهذا فان الطبيب المعالج اكيد سيصف لك الدواء عنما تطلعه على النتيجة التي لم تذكر عنها شيء هنا سوى ان هناك التهابات ؟؟؟ لكن اي التهابات ؟؟؟ وهل قمت بزراعة البول او المادة الصفراء لمعرفة سبب الالتهاب الفعلي ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا للافاضل المشرفين علي هذا الموقع المتميز . لدي مشكله وهي اني اعاني من حرقان...

غالبا هذا احتقان . البروستار مكمل غذائي ليس الا . تستطيع ان تاخذ فولتارين على شكل حبوب او تحاميل .  وستخفف عنك اعراض الاحتقان . ابعد عن مواقع الاثارة ، واذا وصلت الى حد كبير من الاحتقان فتستطيع تفريغ السائل بالعادة السرية .اعانك الله .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه