ماهو علاج البرجم

icon 6 ديسمبر 2014
icon 74833
ماهو علاج البرجم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البرجم..او جدري الماء اوchickenpox هو مرض فيروسي جلدي يتظاهر بحدوث حويصلات مائية وطفح جلدي ينتشر بالرأس والبطن والصدر اكثر من الاطراف .المرض معد بشدة لذا اهم شيء الالتزام بالبيت لمدة اسبوعين حتى لاينتشر للآخرين عن طريق التنفس والهواء وعن طريق الملامسة ومن الضروري قص الاظافر والعناية بالنظافة وعادة لايحتاج اكثر من العلاجات العرضية مثلا الاسيتامنيوفين للحرارة ودهون الكالامين وكريم اوكسيد الزنك موضعيا ويشفى بعدها عفويا ويختفي الطفح خال شهر بدون ترك ندبات. 15 2014-12-06 14:50:26
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
البرجم..او جدري الماء اوchickenpox هو مرض فيروسي جلدي يتظاهر بحدوث حويصلات مائية وطفح جلدي ينتشر بالرأس والبطن والصدر اكثر من الاطراف .المرض معد بشدة لذا اهم شيء الالتزام بالبيت لمدة اسبوعين حتى لاينتشر للآخرين عن طريق التنفس والهواء وعن طريق الملامسة ومن الضروري قص الاظافر والعناية بالنظافة وعادة لايحتاج اكثر من العلاجات العرضية مثلا الاسيتامنيوفين للحرارة ودهون الكالامين وكريم اوكسيد الزنك موضعيا ويشفى بعدها عفويا ويختفي الطفح خال شهر بدون ترك ندبات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهو علاج مرض داء اللؤؤ

مرض اللؤلؤ هو الاسم الشائع لمرض المليساء المعدية (بالانجليزية: Molluscum Contagiosum)، ومرض اللؤلؤ عبارة عن مرض جلدي فيروسي معدي يصيب الجلد فقط ويظهر بشكل حبيبات صغيرة على سطح الجلد تشبه اللؤلؤ.

يصيب الاطفال أكثر من الكبار عادة، ويتميز بأنه معدي وينتقل باللمس، حيث يمكن أن ينقل الشخص العدوى لنفسه من مكان إلى آخر عند لمس حبيبات اللؤلؤ ثم لمس مكان آخر في الجسم، ويمكن نقل العدوى للآخرين من خلال مشاركة الادوات الشخصية أو التلامس الجسدي القريب.

وفي معظم الحالات لا يحتاج داء اللؤلؤل العلاج حيث تختفي حبيبات اللؤلؤ لوحدها دون ترك أي آثار أو ندوب ولكن يمكن أن تستمر لمدة تتراوح بين شهرين إلى 4 سنوات لذلك يمكن أن تكون مزعجة في حال كانت على الوجه أو كان حجمها كبير. ولعلاج مرض اللؤلؤ يتم ذلك لحالات محددة ومن خلال الخطوات التالية:

  • التخلص من حبيبات اللؤلؤ في عيادة الجلدية من خلال العلاج بالتبريد، إذ يقوم الطبيب بتجميد كل نتوء بالنيتروجين السائل. أو من خلال الكشط، أو العلاج بالليزر ، يستخدم الطبيب الليزر لتدمير كل نتوء.
  • العلاج الموضعي بكريمات تحتوي على أحماض أو مواد كيميائية تعمل على تقشير الطبقات العليا من الجلد.

وينصح بعدم مشاركة الادوات الشخصية وتجنب ملامسة مكان الحبيبات الصغيرة أو العبث بها لمنع انتشار العدوى وانتقالها.

للمزيد:

المرجع:

ماهو علاج التهابات البرستات وهل يمكن الشفاء منه نهائيا ؟

طبعا يمكن الشفء باذن الله . وهذه اجابة قديمة عن التهاب البروستاتا : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها.

ما هو علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب. أفضل علاج وسريع وفعال ارجوكم

عفوا لجنس السائل . البروستاتا غدة لدى الرجال قد يصيبها التضخم الحميد فوق سن الخمسين وفى حالات قليلة جدا قبل ذلك. ولا يوجد علاج عشبى لعلاجها . ولكن قد تستخدم بعض المكملات الغذائية فى تحسن أعراض المرض كضعف سريان البول أو كثرة والحاح التبول وهى كبسولات تحتوى على ( بذور القرع -نبات المنشارية النخيلية-الزنك) .ولها أسم تجارى معروف لدى الصيادلة.أما العلاج الناجح بعد أستئصالها أو جزء منها بالمنظار الجراحى ,فهو بتناول قرص (فيناسترايد 5 -10 ملج يوميا لمدة من 6-12 شهر), مع كبسولة من (تامسولوزين 0.4 ملج يوميا).

عندي مرض الدوالي مهو سباب المرض وما هو علاجه

اخي الكريم حتى وان كان لديك دوالي وكان الفحص السائل المنوي طبيعي فلا داعي للقلق من ناحية الانجاب انما اذا كان الدوالي درجة متقدمة فمن الممكن ان يتراجع تحليل السائل المنوي لديك مع الزمن لذلك يفضل اجراء تحليل سائل منوي وصورة سونار للخصيتين دوبلر لتحديد الدرجة لاخذ قرار بطريقة العلاج ومراجعة الاخصائي مع التوفيق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه