ماهى اسم الأشعة التى تنصحونى بان أعملها للإطمئنان على الخصيتين هل ما زالت الدوالى موجودة أم ازيلت (عملية الدوالى عملتها فى الخصيتين من سنة ) ؟

icon 24 نوفمبر 2011
icon 1277
ماهى اسم الأشعة التى تنصحونى بان أعملها للإطمئنان على الخصيتين هل ما زالت الدوالى موجودة أم ازيلت (عملية الدوالى عملتها فى الخصيتين من سنة ) ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ضرورة لعمل أشعة ، بل يكفي عمل تصوير بالأمواج فوق الصوتية للخصية، أي ما يسمى سونار! 0 2011-11-24 05:59:09
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا ضرورة لعمل أشعة ، بل يكفي عمل تصوير بالأمواج فوق الصوتية للخصية، أي ما يسمى سونار!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هى اعراض دوالى الخصية؟ وكيف يمكننى تحديد ما اذا كنت اعانى من دوالى الخصية ام لا؟ وما هى دواعى...

من السهل جدا تشخيص دوالي الخصيه بالفحص اليدوي والادق بواسطة الالتراساوند للخصيتين تجرى العمليه للمساعده على الانجاب اساسا وجود الدوالي يضعف حركة الحيوانات المنويه وربما يقلل من عدد الحيوانات المنويه بالنسبه لفحصك المرفق فان الحركه جديده لكن العدد تحت العشرين مليون........وهذا يعتبر اقل من الطبيعي انصحك ان تعيد الفحص في مختبر اخر وتقارن بين النتيجتين

بعد التحية ..قمت بعمل اشعة دوبلر على الخصيتين وتبين وجود دوالى فى الخصية اليسرى بنسبة 3.5 م .فما هى درجة...

١- القيلة المائية بحتحة للجراحة ٢- الدوالي يحاجة للجراحة أيضاً كما أعتقد ، ولا بد من القحص الطبي ٣-كفاءة الخصية يمكن معرفتها بغحص المنويات والهرمونات وخاصة التستوستيرون راجع اختصاصي مسالك بولية

عندى دوالى فى الخصية اليسرى وذاهب للكشف! هل يحتاج دائما الى تحليل منى؟وانا اريد ان اتخلص من الدوالى!!هل من الممكن...

علميا وحتى مع وجود الدوالى .لا يتم أجراء العملية الا في حالتين فقط :الأولى تأثيرها على الأنجاب (بالطبع يجب عمل تحليل للسائل المنوى).والثانية وجود ألم شديد لا يتم ازالته بالمسكنات .

ما هى المدة اللازمة التى يتم فيها تدهور او تطور فى شكل دوالى الخصية ؟

تحتلف الفترة التي يحدث فيها الضمور في الخصية تبعا لشدة الدوالي (اي درجتها) وتبعا للجهد الذي يبذله الشخص. فالشخص الذي يقوم باعمال مجهدة او يتعرض للحرارة يكون تاثير الدوالي اشد وبالتالي تأثر النسيج المولد للنطف والضمور اسرع..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه