ما الفحوصات المختبرية الكاملة لمن يعاني من ضعف حركة الحيوان المنوي؟

icon 29 ديسمبر 2013
icon 1178
ما الفحوصات المختبرية الكاملة لمن يعاني من ضعف حركة الحيوان المنوي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهم شيئ التاكد من عدم وجود دوالي على الخصيه باجراء صورة التراساوند 0 2014-01-02 07:10:27
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
اهم شيئ التاكد من عدم وجود دوالي على الخصيه باجراء صورة التراساوند

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

زوجي يعاني من قلة الحيوانات المنوية وانعدام حركتها أثناء الفحص تبين لديه انسداد في دوالي الخصية ما علاجها و هل...

ليس هناك انسدلد في دوالي الخصية ولكن قولي لديه دوالي الخصية . وهذه علاجها عادة بعملية جراحية . وان شاء الله بعدها تتحسن النطف . وطبعا تستطيعن عمل التلقيح الصناعي سواء قبل العملية او بعدها . وهناك نسبة نجاح معروفة عالميا .

انا اعاني من ضعف حركة الحيوانات المنوية عملت تحليل واثبت ذلك أرجوا معرفة العلاج اللازم لذلك ؟

سبق الأجابة على مثل هذا السؤال. والنصيحة معرفة السبب وعلاجه مثل:دوالى الخصية-خلل الهرمونات-التدخين-السمنة المفرطة .والأهتمام بالغذاء الصحى الطازج كالخضراوات والفاكهة. والبعد عن الأغذية المحفوظة والمعلبات وعدم تعريض الخصيتين للحرارة أو تسليط الماء الساخن عليهما أثناء الأستحمام .والأه تمام بأكل البروتينات كاللحوم والدجاج والبيض والأسماك والمكسرات(كالكاجو-اللوز-الجوز-البندق -الفول السودانى ) . ويمكن المساعدة بأخذ فيتامينات A-E-B6 والأملاح المعدنية كالزنك والسيلينيوم . وهناك بعض المكملات الغذائية كغذاء ملكات النحل وكبسولات سبيرماك وكبسولات فيتال -ام40 مرة واحدة يوميا .

الحيوانات المنوية عند زوجي ٤٠ مليون ومع دلك يعاني من ارتفاع عدد الحيوانات المنوية المشوهة بالرغم من تناوله للادوية فما...

العدد جيد.......يجب معرفة سبب التشوه والذي ربما يعود للالتهابات او زيادة اللزوجه او التدخين او طبيعة العمل....... عليه ان يراجع اختصاصي امراض الذكوره.....

أنا عندي الحيوانات المنوية صفر عملت عينة للخصيتين لم يجد اَي شيء من الحيوانات المنوية فحص fsh =22.6 هل له...

أعانك الله . ارتفاع ال FSH يدل على ان هناك فشل خصية اولي . وهذا يعني غالبا ان العلم الموجود حاليا لا يستطيع ان يقدم لك شيئا الا محاةل البحث عن حيوانات منوية بعملية تفتيش للخصيتين  تحت المجهر . ولا ندري ما يخبئ المستقبل من مفاجاءات . تابع الاخبار العلمية.

قلة الحيونات المنوية و انعدام حركتها في السائل المنوي مع العلم ان كل الفحصات سليمة شكرا

السلام عليكم أخي ,أول شيء يجب التأكد من أن تحليل الحيوان المنوي اجري بشكل صحيح ,يعني يجب انتظار ثلاثة أيام نوقف خلالها العَلاقة الزوجية أو المعاشرة الجنسية ثم نقوم بعمل التحليل في اليوم الرابع ويجب التأكد من عمله بنفس المكان ولو قمت بإحضاره من مكان بعيد لازم يكون خلال عشرين دقيقة فقط يعني على الأكثر نصف ساعة ويفضل إمساكه باليد لكي يأخذ درجة حرارة الجسم لان هذا من اكثر الأشياء التي تجعل تحليل السائل المنوي خاطئ ,ولو التحليل يظهر قلة الحيوانات المنوية والحركة صفر  وان الفحوصات صحيحة أرجو إرفاق الفحوصات ولا سيما تحليل الهرمونات FSH والبرولاكتين والتيستيستيرون وشكرا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه