ما هي اسباب تبول لاارادي و ما هي طرق علاجه علما اني عمرها ١٥

ما هي اسباب تبول لاارادي و ما هي طرق علاجه علما اني عمرها ١٥
icon 9 يوليو 2014
icon 2869
ما هي اسباب تبول لاارادي و ما هي طرق علاجه علماً اني فتاة عمرها ١٥ سنة؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسباب النفسية: تعد من الاسباب الشائعة لسلس البول الثانوي مثل هذه الحالات : القلق,الغيرة بين الأخوة ,الكبت النهاري ,الخلافات العائلية العميقة اوالحرمان العاطفي ,القسوة والعقاب والتهديد ,الاستشفاء ,الفشل الدراسي . اسباب عامة: التهاب المثانة ,صغر حجم المثانة ,النوم العميق ,التشوهات الخلقية ,ضخامة اللوزات الشديدة التي تؤدي الى صعوبة التنفس وبالتالي ارتفاع نسبة CO2 الذي يؤدي الى النوم العميق وقلة السيطرة على المثانة . الاسباب الفيزيولوجية: أسباب عصبية ,الصرع الليلي ,عدم نضج الجهاز العصبي وفشله في تكوين الفعل المنعكس الشرطي (عدم اليقظة عند امتلاء المثانة) .للمزيد راجعي سلس بولي في القاموس. 1 2014-07-11 06:45:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الاسباب النفسية: تعد من الاسباب الشائعة لسلس البول الثانوي مثل هذه الحالات : القلق,الغيرة بين الأخوة ,الكبت النهاري ,الخلافات العائلية العميقة اوالحرمان العاطفي ,القسوة والعقاب والتهديد ,الاستشفاء ,الفشل الدراسي . اسباب عامة: التهاب المثانة ,صغر حجم المثانة ,النوم العميق ,التشوهات الخلقية ,ضخامة اللوزات الشديدة التي تؤدي الى صعوبة التنفس وبالتالي ارتفاع نسبة CO2 الذي يؤدي الى النوم العميق وقلة السيطرة على المثانة . الاسباب الفيزيولوجية: أسباب عصبية ,الصرع الليلي ,عدم نضج الجهاز العصبي وفشله في تكوين الفعل المنعكس الشرطي (عدم اليقظة عند امتلاء المثانة) .للمزيد راجعي سلس بولي في القاموس.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم أنا أعاني من مشكلة كبيرة تضايقني في حياتي هي التبول في الفراش لا إرادي مع العلم ان عمري 21 سنة

icon 2 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

انا شاب ابلغ من العمر 15سنه عندي تبول لا إرادي ليلاً فما هو السبب .وما هو العلاج

عزيزي التبول اللا ارادي هي حالةفقدان الشعور بامتلاء المثانة اثناء النوم وبالتالي تفرغ مثانتك بدون ان تستيقظ. تحدث عند الاطفال لكن في مثل عمرك عليك المراجعة الطبية والفحص الطبي.. بالامكان ان اعطيك التعليمات التالية 1. احرص علی عدم تناول الماء بعد العشاء الا في حالة العطش. 2. الابتعاد بشكل كامل عن السوائل المنبه كالشاي، القهوة، الكاكاو، المشروبات الغازية. 3. تجنب الجو البارد 4. تجنب البهارات. 5. احرص علی الاستيقاظ مرتين او ثلاثة بوضع ساعة متنبه وباوقات متفاوتة ليلا. سؤالك هو دليل حرصك وانتباهك وانت مقتبل الشباب.. احييك

فتاة عمرها 17 سنة تعاني من حجر في الكلية اليسرى منذ سنة تقريبا... ماذا يمكن أن يحصل لها؟ و ماهي...

يمكن آن تنزل الحصوة مع البول ويعتمد ذلك على حجمها، أو يمكن أن سبب انسداد في الحالب وتموه الكلوة، ويمكن استئصال الحصوة سواء بالتفتيت أو بالجراحة ، وينصح بمراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق والمتابعة.سلامتك.

انا فتاة في 23 من العمر اعاني من كترة التبول في أوقات متقاربة ليلا و نهارا. ما هي الأسباب؟ و...

لا بد من عمل تحليل سكر بالدم (صائم)، وبعد الأكل بساعتين، بالإضافة إلى هيموجلوبين سكري؛ للتأكد من عدم وجود مرض السكر الذي يظهر في بدايته بكثرة التبول. لكثرة التبول أسباب كثيرة أهمها: 1- الالتهابات البولية2- الأملاح في البول, 4- بالنسبة للنساء التهابات المهبل والحمل أيضا يؤديان لكثرة التبول. 5- المثانة الإلحاحية أو التي فيها زيادة بالتقلصات 6- التهاب المثانة المزمن7- الحالات النفسية والقلق.

عندي طفلة عمره 11 سنه تعاني من تبول ﻻ ارادي منذ وﻻده ما هو العﻻج المناسب وهل اذ لم تعالج...

اول سجب استبعاد التهابات البول . ثم الاقلال من شرب السوائل المدرة في الفترة المسائية والتبول قبل النوم . وهناك حبة توضع فوق اللسان قبل النوم بنصف ساعة اسمها Minirn melt 120 mcg . إذا تحسنت الامور استمري فيها لمدة شهرين ثم تقلل تدريجيا . ولا يؤثر التبول عليها مستقبلا .

السلام عليكم لدي مشكل عندي اختي الصغرى عمرها الان 10 سنوات و هو مشكل التبول اللاارادي كل يوم تبول ليلا...

كلما عوقبت الطفله اكثر كلما كان العلاج اصعب........ العلاج يتم بالتشجيع ورفع المعنويات وليس بالعقاب يوجد حاليا انوالع كثيره من الادويه تستعمل لهذه الغايه يمكنك مراجعة اي اختصاصي مسالك بوليه ...فهو الذي يستطيع المعالجه او الارشاد للطريق الصحيح

السلام عليكم كيف يمكنني علاج مرض التبول اللا اردي عند اختي التي تبلغ من العمر 17عاما ؟؟ لا تعاني اختي...

العلاج:1-العلاج السلوكي: بتمرين المثانةـ وتطويل فترات التبول وتأخيرها كل فترة حتى تتعود المثانة على استيعاب كمية أكبر من البول. فمثلا تنظيم وقت الذهاب إلى الحمام كل ساعة، ثم تطويل الوقت كل مرة خمس دقائق أكثر. وتستخدم تمارين كيغل: وتسمى تمارين قاعدة الحوض، وهي تساعد على تقوية العضلات التي تدعم المثانة، الرحم والمصارين.ويتم ذلك بمحاولة عدم التبول أو إخراج الغاز ، حاول أن لا تحرك الساق، المقعدة أو عضلات البطن. ويجب إجراء هذه التمارين عدة مرات في اليوم (10)مرات . 
 2- العلاج الدوائي: يمكن أن يتكون من :تحفيز كهربائي، حيث توضع مساري كهربائية صغيرة إما في المهبلأو في المستقيم.وتنتج المساري نبضات كهربائية تسبب انقباض في عضلات الحوض والإحليل، وهذا يقوي العضلات ويساعد في تقليل حصول السلس الملح.وهناك عدة أدوية تعالج السلس. مثل أوكسيبيوتينين، والتولتيرودين. وهي مصممة لعلاج السلس، وهناك أدوية أخرى تعالج تشنج المثانة مثل البروبانتيلين.والديسيكلومين.راجعي بول الفراش في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه