هل يظهر تحليل البول الكامل urine examination إذا كنت مريضا بالتهاب البروستاتا ام لا

icon 30 ديسمبر 2013
icon 2808
هل يظهر تحليل البول الكامل urine examination إذا كنت مريضا بالتهاب البروستاتا ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحليل سائل البروستاتا يتم عمله عن طريق إجراء فحص شرجي، بواسطة إدخال إصبع الطبيب في فتحة الشرج والضغط بالإصبع على البروستاتا لكي تنزل ما بها من إفرازات، ويتم عمل تحليل للبول قبل هذا الضغط، ثم يتم تحليل الإفرازات النازلة من القضيب بعد الضغط، وكذلك يتم عمل تحليل للبول بعد الضغط، وهذا التحليل أدق من تحليل السائل المنوي. 2 2013-12-30 02:20:30
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
تحليل سائل البروستاتا يتم عمله عن طريق إجراء فحص شرجي، بواسطة إدخال إصبع الطبيب في فتحة الشرج والضغط بالإصبع على البروستاتا لكي تنزل ما بها من إفرازات، ويتم عمل تحليل للبول قبل هذا الضغط، ثم يتم تحليل الإفرازات النازلة من القضيب بعد الضغط، وكذلك يتم عمل تحليل للبول بعد الضغط، وهذا التحليل أدق من تحليل السائل المنوي.

تعليقات الزائرين

anonymous 1629061385 anonymous 1629061385

متى الدكتور بيطلب تحليل urine وايه الحالات اللي يظهر فيها اسيتون وما معناها

icon 27 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل تحليل البول الكامل يبين اذا فيه خلل بالبروستاتا او الكلى والتهاب البول ؟ ؟ ؟

تحليل البول الكامل يظهر به عدة دلالات مهمة .فهو يظهر درجة الحموضة والقلوية للبول ونسبة كريات الدم البيضاء (الصديد) ووجود كريات الدم الحمراء (النزيف البولى) ز,ايضا الأملاح بأنواعها ووجود زلال وسكر بالبول وأملاح الصفراء للكبد .وأيضا وجود بكتريا .والاسطوانات التي مصدرها الكلى .فهو مؤشر لوجود الألتهابات واحتمالية وجود الحصوات وتضرر الكليتين . واذا تم بعد تدليك البروستاتا فهو مؤشر لخلل البروستاتا .

عملت فحص بول urinalysis وتبين ان W.B.C: 5و R.B.C:3 .. هل هذا طبيعي ؟ هل تنصحوني بعمل فحوصات ثانية أيضاً...

التحليل طبيعي.  السيلان وما شابه  لا يظهر في تحليل البول ،انما في افرازات الاحليل ان وجدت. والسيلان لا ياتي الا من علاقة جنسية محرمة !!  إذا أقمت علاقة وتخشى من الاصابة هدانا وهداكم الله فعليك باستشارة اخصائي .

 

هل تحليل البول العادي قادر على كشف وجود التهاب البروستاتا... اقصد ليس كشفه تماما وتحديد المرض بل كشف بكتيريا أو...

تحليل البول العادي لا يفيد في تشخيص التهاب البروستاتا الا إذا عمل بعد تدليك البروستاتا حيث سيكون مختلط معه بعض افرازات البروستاتا .  

اشكو من حرقة البول خاصة في نهاية البول اجريت فحص البول وكان سليما فقط يوجد Amorphous urate+++ ،هل هذه النسبة...

تحتاج تحليل دم لاملاح النقرس .اذا عالية فخذ allopurinol أما اذا طبيعي في الدم فاكتف بالاكثار من شرب الماء والتقليل من اكل اللحوم خصوصا الحمراء .

انا عملت تحليل زراعة البول والسائل المنوي وكلها كانت سليمة والحمد لله هل يعني هذا اني لست مصابا بالبروستات علما...

هذا يعني انه ليس لديك التهاب في البروستاتا ولكن قد يكون عندك احتقان وهذا قد يتحسن بالابتعاد عن الاثارة او الانتظام في الجماع إذا كنت متزوجا . وقد تستفيد من بعض مضادات الاحتقان مثل تحاميل او حبوب فولتارين . او حبوب Spasmo urgenin

اجريت تحليل للبول من التهاب المسالك وكانت النتيجه سليم ولكن انا احس بالتهاب شديد في المثانه فلماذا لم يظهر ف...

تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تكرار التبول في اليوم ونقصان كميته . - الحرقة المرافقة للتبول . - خروج الدم مع البول وتغير لون البول للأحمر . - خروج رائحة كريهة للبول . - الشعور بحكة بعد التبول . - ألم أسفل البطن . إحساسك لا يكفي، والأفضل مراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق، للمزيد راجع التهاب المثانة في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه