أعاني من ألم في جوانب أسفل البطن مع كتمة صعوبة في التنفس وألم في أعلى البطن فما التشخيص جزاكم الله خير .. مع العلم يجي الألم بعد كل وجبة بنص ساعة أو ساعة

icon 27 ديسمبر 2013
icon 31980
أعاني من ألم في جوانب أسفل البطن مع كتمة صعوبة في التنفس وألم في أعلى البطن فما التشخيص جزاكم الله خير .. مع العلم يجي الألم بعد كل وجبة بنص ساعة أو ساعة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنالك العديد من مسببات الم البطن يجب ان يتم الفحص من قبل طبيب جهاز هضمي لاعطاء التشخيص الصحيح و قد يلزم عمل تنظير خاصة اذا كنت تعاني من الالم منذ مدة . و من الاسباب التي قد تؤدي لألم البطن : متلازمة القولون العصبي,التعرض لاصابة في منطقة البطن , الاصابة بعدوى القناة البولية ,التهاب البنكرياس ,القرحة الهضمية و غيرها 1 2014-01-13 07:53:21
الصيدلانية ايناس القدومي
الصيدلانية ايناس القدومي
صيدلاني
هنالك العديد من مسببات الم البطن يجب ان يتم الفحص من قبل طبيب جهاز هضمي لاعطاء التشخيص الصحيح و قد يلزم عمل تنظير خاصة اذا كنت تعاني من الالم منذ مدة . و من الاسباب التي قد تؤدي لألم البطن : متلازمة القولون العصبي,التعرض لاصابة في منطقة البطن , الاصابة بعدوى القناة البولية ,التهاب البنكرياس ,القرحة الهضمية و غيرها

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ميعاد دورتي بتقدم كل شهر يومين لخمس ايام والمفروض المعاد كان امبارح ومنزلتش وبقالي ٣ ايام عندي الم اسفل الظهر ومغص وساعات نغزات اسفل البطن والشهية مفتوحة شوية وساعات صعوبة بالتنفس وهمدان في الجسم هل ممكن دا يكون حمل !؟

icon 1 يونيو 2022
طارق عصام عبدالرازق السيد محمد طارق عصام عبدالرازق السيد محمد

بحس بوجع بسيط جدان في الجانب الشمال من البط من الاسفل ويلتف للكليه الشمال ومعه ضيق نفس

icon 10 ديسمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عندي اعراض كل فترة شهر ونصف تقريباً شعور بالغثيان عند الاستيقاظ من النوم مباشرة والاستفراغ بعد ساعتين من ذلك تستمر...

ربما يكون سبب آلامك عائد إلى القولون أو بدء الدورة الشهرية وربما لأسباب أخرى. عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية للفحص الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات والمعالجة.

سؤال من ذكر سنة 48

في أمراض باطنية

الم أعلى البطن في المنتصف أسفل الصدر مع خروج غازات من الفم بشكل مستمر بعد تناول الطعام بنص ساعة ويسبب...

قد تكون مصاب بالتهاب بالمعدة او المريء وفضلا عن الكشف الاكلينيكى تختاج الي منظار معدة ومريء واخذ عينات والكشف عن التهاب الههليكوباكتر بيلوري H.PYLOI او اسباب اخري واستبعاد الاورام..او كما يرشدك الطبيب المعالج لانه قد يكون لدية معطيات اكثر بعد الكشف والتاريخ المرضي..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

يجيني الم اسفل البطن واسفل الظهر وغالبا في الصباح والليل وانتفاخ بالصدر مع الم وخروج شي ابيض افيدوني جزاكم الله...

أسباب ألمك كثيرة أهمها التهاب المسالك البولية والقولون العصبي. ولتحديد السبب والعلاج لا بد من استشارة أخصائي أمراض باطنية لفحصك سريريا وإجراء ما يلزم من فحوصات طبية.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا لدي الم في المعده بعد الاكل ويستمر ل٣٠د احيانا وامس من شده الالم في المعده بعد الاكل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، قد يكون الألم ناجما عن التهاب المعدة أو قرحة بها أو التهاب، عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لاستبعاد الأسباب الأخرى ومن ثم المعالجة الناجعة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الام اسفل البطن وكل فترة قبضة واستفراغ لمدة ساعات ويتمركز للالم في اسفل البطن اليمين مع العلم لا...

ربما أنك تعاني من القولون العصابي أو التهاب المسالك البولية. وهناك أسباب أخرى.راجع أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اخي في الله مشكلتي أعاني من حموضه متكررة وإحساس بترجيع بعد الاكل والأغلب عند النوم في الليل وأحس...

عليكم السلام حالة حضرتك تحتاج مزيد من الإيضاح و الفحص .. أنت تعانين من ارتجاع بالمرئ و هو سبب الحموضة و الإرتجاع أثناء النوم ... أما آلام البطن و الأنتفاخ فلها أسباب عديدة تحتاج للفحص الطبى و عمل موجات صوتية على البطن للتشخيص.. و ننصح بالابتعاد عن المياه الغازية و الحلويات و الأطعمة الحارة و مشتقات الكافيين كالشاى و القهوة و النسكافيه ، و النعناع الأخضر يزيد ارتجاع المرئ و الحموضة ، كمكا ننصح برفع الوسائد أثناء النوم و عدم النوم بعد الأكل لمدة 3 ساعات .. مع الأدوية اللازمة مثل مادة رابيبرازول و ايتوبرايد و مضادات الحموضة كعامل مساعد عند اللزوم..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه