الخلايا المتليفه للكبد هل تحل محلها خلايا سليمه وتنمو وتتجدد؟

icon 16 ديسمبر 2015
icon 6611
الخلايا المتليفه للكبد هل تحل محلها خلايا سليمه وتنمو وتتجدد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا الخلايا المتليفه هى خلايا نسيج ضام و ليست خلايا كبد و هى لا تتكاثر 1 2015-12-16 20:00:35
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
لا الخلايا المتليفه هى خلايا نسيج ضام و ليست خلايا كبد و هى لا تتكاثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة 30

في أمراض باطنية

شخص يعاني من : -فشل الكلى في انتاج مادة الأريثروبيوتين فلا تصدر اشارات للنخاع لانتاج خلايا الدم الحمراء مع العلم...

لذلك اسباب اهمها نقص الحديد فيجب قياس المعايير و حسابها قبل اعطاء الحديد بالتنقيط الوريدي خلال عملية الغسيل و باشراف طبيب الكلى.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

لدغة الأفعى كشفت عن وجود انحلال الدم داخل الأوعيةالدموية وضوحا في تشريح الطحال كان نخاع العظام والغدد الليمفاوية الفحص ان...

الحمد لله على السلامة--سموم الافاعي قد تكون قاتلة -- ام انحلال الدم وتكسر الخلايا وتاثر الطحال هو من تاثيره قد يزول مع العلاج

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

هل جلسات غسيل البلازما تفيد في القضاء على الأجسام المضادة لفيروس سي؟

كلا، في الواقع لا تفيد جلسات غسل البلازما في القضاء على الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد ج، وتعرف هذه الطريقة بفصادة البلازما (بالإنجليزية: Plasmapheresis)، وتستخدم لعلاج أنواع أخرى من الأمراض، مثل بعض أنواع الأمراض الالتهابية، وبعض أمراض المناعة الذاتية.

أود لفت انتباهك إلى أن علاج فيروس التهاب الكبد سي لا يستهدف الأجسام المضادة وإنما الفيروس نفسه، فالأجسام المضادة هي جزء من الجهاز المناعي، وبالتالي تساهم في القضاء على العدوى، ولا يمكن التخلص من الأجسام المضادة في الدم بعد القضاء على العدوى، ولكن تنخفض نسبتها بشكل كبير بعد عدة سنوات من التعافي من العدوى، ولكن لا تشكل أي ضرر على الجسم.

يعد استخدام مضادات الفيروسات النهج الرئيسي لعلاج عدوى فيروس سي، وهي من طرق العلاج الفعالة جدًا في القضاء على العدوى، لذلك فإن معدلات الإصابة بهذا النوع من التهاب الكبد في انخفاض كبير، ويعتمد تقدير العلاج المناسب، ومدة العلاج، والجرعة المناسبة على حالتك الصحية ومقدار تضرر الكبد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 18

في أمراض باطنية

كيف يمكن تنظيف الكبد و زيادة خلاياه للتخلص من افرازات الكبد التي تودي الى الصدفية

الصدفية مرض مناع والكبد يصاب بنسبة 38% ولكن بسبب الادوية التي تأخذ لعلاج الصدفية مثل الميثوتريكسيت تزيد نسبة اصابة الكبد الى68% اخذ مواد ال Detox والخضر والفاكهة وشرب كمية مياة كثيره عشر اكواب علي الاقل يوميا وهناك بعض العناصر التي لها تأثير ملحوظ علي تقوية الكبد ليستعيد وظائفة بشكل طبيعي مثل الكركم والجزر والبطاطا والبقدونس والخرشوف والمشمش وزيت الزيتون وفيتامين سي مثل البرتقال والليمون والجوافة وهناك قائمة طويلة من الخضر الطازجة والفاكهة..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه