انا أخصائية مختبر كنت اشتغل علي عينه بلازما التهاب المبد بي ايجابي وجات علي عيني شوي هل يمكن أن تسبب عدوى

icon 30 يوليو 2017
icon 566
انا أخصائية مختبر كنت اشتغل علي عينه بلازما التهاب المبد بي ايجابي وجات علي عيني شوي هل يمكن أن تسبب عدوى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن تسبب عدوى اذا ماكنت ملقحة 0 2017-07-31 07:38:46
الدكتور جابر بدران
الدكتور جابر بدران
الجهاز الهضمي والكبد
ممكن تسبب عدوى اذا ماكنت ملقحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض باطنية

السلام عليكم اريد ان اسال هل يمكنني أن اعرف متى أصيب مريض التهاب الكبد سي بالعدوى ؟ يعني لدي مريض...

ان فتره حضانه الفيروس تتراوح ما بين ١٤ الى ١٨٠ يوما ، بمعنى الاتصال الاول بالفيروس الى ظهور الاعراض ، من روتين المستشفيات و صالات العمليات اجراء فحص شامل للدم و من ضمنها الكشف عن الفيروسات المعديه الخطيره قبل اجراء اي عمليه كبرى و من ضمنها عمليات المراره ، لا اعلم ان تم اجراء هذا الفحص على المريض ام لا و الذي سيبين موعد التقاطه للفيروس هل كان قبل ام بعد العمليه .

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض باطنية

عملت فحص IgG و Igm والنتيجة 12.96 و 1.493 علي التوالي،عمري ١٩ سنه ما متزوجة قبل فترة سالت هنا انو...

تبدأ بأمراض التحسس الجلدي، وقد تنتهي بإصابتك بداء القطط الذي قد يؤدي إلى إجهاض الجنين إن كنت المرأة حاملاً في الشهور الأولى حافظي على نظافة قطتك المنزلية ولا تسمحي لها بالاختلاط بالقطط الضالة في الشوارع بلا مأوي؛ لتجنبيها الإصابة بالطفيلي توكسوبلازموس الذي يصيبك بداء القطط، وينتقل إليك عبر الملامسة للقطط المصابة به، أو لأماكن ارتادتها قطط مصابة، داء القطط، هو مرض يصيب الإنسان والحيوان بالعموم، ولكنه ذو تأثير أقوى وأخطر على المرأة في سن الحمل والإنجاب، اجهاض اوينتج طفلاً مشوهاً، ويسبب هذا المرض طفيلي اسمه توكسوبلازموس وله حياة معقدة في التكاثر لدى القطط الضالة . وغالباً ما تنتج إصابة الإنسان بهذا المرض عن عدوى من القطط، أو تلوث الخضروات والفواكه التي يتناولها الإنسان ببراز قطط مليئة بطفيلي توكسوبلازموس، أو تناول اللحم النيئ، أو عن طريقة ملامسة يدك لمكان ملوث بالطفيلي أو شرب حليب أو ماء ملوث بالطفيلي. فحص الدم، حيث يبين الفحص إذا ما كان IGG، وIGM يكون أجسام مضادة لطفيلي الـ توكسوبلازموس، فإذا كان الأول IGG إيجابيا فهذا دليل على أن الإصابة قديمة، بينماIGM تدل على حداثة الإصابة .

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض باطنية

انا سويت اختبار مرض السل يدي انتفخت رحت لدكتور وقالي ان في احتماليه إصابتك فيه بس تعالي بعد يومين وبنعيد...

  لا داعي لاعادة التحليل ,فهم نتائج اختبار الجلد PPD الخاص بك إذا كانت منطقة الجلد التي تتلقى فيها حقن PPD غير منتفخة أو متورمة قليلاً بعد 48 إلى 72 ساعة من الحقن ، فإن نتائج الاختبار تكون سلبية. النتيجة السلبية تعني أنك لم تصاب بمرض السل على الأرجح.sghlhj

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه