انا من سوريه واصبت اصابه بليغه وتم نقل كميات دم الي وبعد سفري للاردن ل

انا من سوريه واصبت اصابه بليغه وتم نقل كميات دم الي وبعد سفري للاردن ل
icon 25 أغسطس 2015
icon 1052
السلام عليكم انا من سوريه واصبت اصابه بليغه وتم نقل كميات دم الي وبعد سفري للاردن لمتابعه العلاج ظهر عندي فايرس الكبد بي ماهو هذا الفايرس وهل له علاج متوفر وماهي اضراره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التهاب الكبد الفيروسى B هو عدوى فيروسية تصيب الكبد ويمكن أن تتسبب في أمراض حادة ومزمنة على حد سواء. ويتم الاصابة به عن طريق التعرض لدم شخص مصاب أو سوائله البدنية الأخرى. وليس هناك من علاج محدد لالتهاب الكبد B. ولذلك فإن الرعاية الأولية للمرض تهدف إلى الحصول على الراحة واتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم وتناول نسبة عالية من البروتين الغذائي (كاللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي أو الاسماك) كما يجب تعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التقيؤ والإسهال. 0 2015-08-26 11:20:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
التهاب الكبد الفيروسى B هو عدوى فيروسية تصيب الكبد ويمكن أن تتسبب في أمراض حادة ومزمنة على حد سواء. ويتم الاصابة به عن طريق التعرض لدم شخص مصاب أو سوائله البدنية الأخرى. وليس هناك من علاج محدد لالتهاب الكبد B. ولذلك فإن الرعاية الأولية للمرض تهدف إلى الحصول على الراحة واتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم وتناول نسبة عالية من البروتين الغذائي (كاللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي أو الاسماك) كما يجب تعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التقيؤ والإسهال.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا مصاب بالتهاب الكبد B تعالجت من فترة سابقه وتم ايقاف العلاج من سنه تقريبا بسبب عدم توفر الدواء اجريت...

وضع الكبد يعتمد علي أشياء اخري لتحديد حالة الكبد ... من الواضح ان هناك ارتفاع في وظايف الكبد و لكن لابد من اجراء فحوصات اكثر و أشعة موجات صوتي علي البطن ..

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض باطنية

السلام عليكم اريد ان اسال هل يمكنني أن اعرف متى أصيب مريض التهاب الكبد سي بالعدوى ؟ يعني لدي مريض...

ان فتره حضانه الفيروس تتراوح ما بين ١٤ الى ١٨٠ يوما ، بمعنى الاتصال الاول بالفيروس الى ظهور الاعراض ، من روتين المستشفيات و صالات العمليات اجراء فحص شامل للدم و من ضمنها الكشف عن الفيروسات المعديه الخطيره قبل اجراء اي عمليه كبرى و من ضمنها عمليات المراره ، لا اعلم ان تم اجراء هذا الفحص على المريض ام لا و الذي سيبين موعد التقاطه للفيروس هل كان قبل ام بعد العمليه .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم عندي تليف في الكبد وانقطعت عن العلاج خمسه اشهر وبالامس خرج دم من الانف (الرعاف) فهل له علاقه...

يعد نزيف الدم من الأنف أحد اعراض تليف الكبد، ويجدر الإشارة أن اعراض تليف الكبد تظهر عندما يتفاقم تليف الكبد ومن اعراض تليف الكبد ما يلي:

  • ضعف الشهية.
  • التعب والإعياء.
  • الاستفراغ والغثيان.
  • النزيف والتكدم.
  • اليرقان أو اصفرار الجلد.
  • انتفاخ البطن من تراكم السوائل.
  • حكة شديدة.

يعتمد علاج تليف الكبد على السبب المؤدي إليه، كما أن لا يمكن عكس الضرر وإنما الحد من تفاقم تليف الكبد، لذلك ينصح الفرد بعلاج عدوى التهاب الكبد الفيروسي في حال كان تليف الكبد بسبب عدوى فيروسية، أو  التوقف عن تناول الكحول، أو الحفاظ على الوزن الصحي، والتحكم بالكولسترول.

يجدر الإشارة إلى وجود بعض العلاجات الطبيعية التي قد تساعد في علاج تليف الكبد، مثل تناول شوك الحليب (بالانجليزية: Milk Thistle)، والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، كما ينصح الفرد بالحفاظ على رطوبة الجسم.

توجد بعض أنواع الأدوية التي تساعد في الحد من اعراض تليف الكبد وعلاج تليف الكبد مثل:  

  • الأدوية التي تقلل من ارتفاع الضغط في أوردة المعدة والمريء.
  • مدرات البول للتخلص من السوائل الزائدة في الجسم.
  • الأدوية لإزالة السموم من الدماغ.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اخي عمرة 38سنه مصاب بالتهاب الكبد بي هل يوجد دواء للعلاج والقضاء عليه تماما يرجى الرد

يوجد علاج لالتهاب الكبد و مدته من ٦ اشهر الى سنة! يوجد حالات شفاء تامة من المرض! ولكن ليست كثيرة! وان لم يكن شفاء تام فإن العلاج يحسّن من حالة المريض!

سؤال من ذكر سنة 38

في أمراض باطنية

السلام عليكم اخي يعاني من تسمم غذائي في المعده وبعد الفحوصات طلع عنده تضخم بالكبد وزيادة افراز الدم حتی وصل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، طالما أن مريضك مازال في المستشفى فمعنى ذلك أن الأطباء مازالوا يبحثون عن السبب، حيث الأسباب كثيرة، وبعدها تتم المعالجة بإذن الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه