طلب وظائف كلي بعد اجراء التحليل كان اليوريا الكرياتنين تم اعادة التحلي

طلب وظائف كلي بعد اجراء التحليل كان اليوريا الكرياتنين تم اعادة التحلي
icon 19 أكتوبر 2018
icon 3998
طلب وظائف كلي بعد اجراء التحليل كان اليوريا 73.9 الكرياتنين 1.12 تم اعادة التحليل بعينة جديدة من المريض بعدها بيوم بسبب التشكيك فيها طلع اليوريا 33.0 ما سبب تغير النتيجة؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لتحليل وظائف الكلى واختلافها يعتمد على مدى كفائة المختبر 0 2018-10-19 18:38:25
الدكتور بسام فرحان الاخرس
الدكتور بسام فرحان الاخرس
باطنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبه لتحليل وظائف الكلى واختلافها يعتمد على مدى كفائة المختبر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض باطنية

تم عمل تحليل sgot ast وكانت النتيجة 107 وتحليل sgpt alt والنتيجة 132 وتم عمل التحاليل بعد الولادة و أثناء...

خلال الحمل، تحدث عدة تغيرات طبيعية في اختبارات وظائف الكبد ناتجة عن التغيرات الفسيولوجية المرتبطة بالحمل. فعلى سبيل المثال، قد ينزاح الكبد لأعلى مع كبر حجم الجنين وتضخم الرحم، كذلك قد ينخفض تركيز الألبومين في الدم، بينما يزداد تركيز الفوسفاتاز القلوي بسبب تخليق المشيمة وقد يستمر ذلك لعدة أشهر بعد الولادة. بشكل عام، خلال الحمل تبقى إنزيمات الكيد بما في ذلك ناقلة أمين الألانين (ALT)، وناقلة أمين الأسبارتات (AST)، أيضاً البيليروبين في مستواها الطبيعي، إلا أن أي تغير يطرأ على نسب هذه الاختبارات يتطلب المزيد من الفحص والتقييم، فغالباً ما يعكس ارتفاع مستوى إنزيمات ناقلات الأمين ALT و AST تلف الخلايا الكبدية أو انسداد القنوات الصفراوية.

إن القيمة الطبيعية لتحاليل وظائف الكبد قد تختلف بالاعتماد على الكثير من العوامل، حيث تكون القيم الطبيعية بشكل عام كما يلي:

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال ارتفاع وظائف الكبد خلال الحمل وعدم انخفاضها بعد الولادة، يجب زيارة الطبيب المختص لاستبعاد أي من أسباب ارتفاع وظائف الكبد وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لتحديد السبب الذي قد يشمل:

وما يجدر ذكره، أن ارتفاع وظائف الكبد خلال الحمل قد يعود لأمراض خاصة بالحمل، أو أمراض تفاقمت بسبب الحمل، أو أمراض صادف ظهورها فترة الحمل وفي جميع الأحوال يجب عدم تجاهل الأمر خاصة في حال استمرار ارتفاع وظائف الكبد بعد الولادة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

تم عمل تحليل الصفار فكانت Serum Bilirubin Total 9.27 0.89 Diect Indirect 8.38 هل هذه التجارب في النسبة الطبيعة للصفار

بالطبع لا لان النسبه الكليه مرتفعه والنسبه غير المباشره مرتفعه وهي تدل علي انه يوجد مشكله متعلقه بالتكسر في الدم سواء كان السبب اي نوع من انواع الانيميا او مرتبطه بالكبد بنسبه اقل

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض باطنية

ومنذ حوالي أسبوع أحسست بالتعب ثم بدأت ألاحظ تغير في لون البول واصفرار الوجه والعينين (إرتفاع في نسبة الصفراء)، قمت...

نعم .. اصابة قديمة هناك ادوية تضر الكبد و ممكن بعض الامور الاخري ممكن تلون الجسم مثل انواع من الانيميا ادوية معينة بعض الاعشاب او الاكلات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه