عملت منظار المعدة وخرجت النتيجة ايجابية ان المعدة لم يصيبها اي شيء لكنني اتقيا أمشي بدواء رانيتيدين لمدة 11 سنة هل الدواء مضر للصحة لهذه المدة صحتي متدهورة من شدة القيء .ارجوك

icon 21 فبراير 2015
icon 726
عملت منظار المعدة وخرجت النتيجة ايجابية ان المعدة لم يصيبها اي شيء لكنني اتقيا أمشي بدواء رانيتيدين لمدة 11 سنة هل الدواء مضر للصحة لهذه المدة صحتي متدهورة من شدة القيء .ارجوك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب القيء عديدة يجب مراجعة الطبيب للبحث عن السيب. الدواء المذكور يعتبر من الأدوية الآمنة. 1 2015-02-22 12:03:35
الدكتور علاء ماجد اليبرودي
الدكتور علاء ماجد اليبرودي
الجهاز الهضمي والكبد
أسباب القيء عديدة يجب مراجعة الطبيب للبحث عن السيب. الدواء المذكور يعتبر من الأدوية الآمنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

الطبيب اجرى تشخيص لوالدتي ووجد ان المرارة منتفخة لكن لم تستطع تناول الدواء لانها تتقيء بصفة كبيرة جدا بعد اكل...

إذا كان المريض يتقيأ الدواء فمعنى ذلك أنه لا يتناول العلاج و لذلك يجب إعلام الطبيب المعالج بذلك لعله يدخل المريض المستشفى لأخذ العلاج عن طريق الوريد .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اجريت عملية لازالة المرارة قبل حوالي الشهرين ونصف بالمنظار وتمت بنجاح ، وقمت بازالة المرارة لاني كنت اعاني من وجود...

ينبغي تحليل الاسهال في المعمل. وان خلا من جراثيم فما هو عندك يرجح bile acid diarrhea, فالاحسن استفسار من قبل طبيبك. علاجه cholestyramine او بديله.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اشعر بالم و انتفاخ في قولون نتيجة لاعراض جانبية لدواء تناولته هل دواء ديبريدات ينفع لهذا المشكل وكم يستغرق وقت...

# انصح بـ: 1)الحمية: - اكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - الابتعاد عن الاكل/الشرب المثير لهذه الاعراض مثل(الكافيين، البيض، البقوليات) - الابتعاد عن الاكل المثير للغازات (البصل، الثوم، الكراث، العدس) - الابتعاد عن الحلويات المحتوية على مادة السوربيتول 2) علاج الاعراض المصاحبة: الامساك (methylcellulose start with 3-6tabs/12h with >300ml fluid) علاج نفسي (amitriptyline 10mg at bed time).. اما بالنسبه للدواء اللي ذكرته...نعم هو من علاجات القولون العصبي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

أنا شاي أبلغ من العمر 25 سنة أعاني من حالة غثيان مستمرة منذ حوالي أكثر من شهرين ولكني لم أتقيأ...

وجود غثيان ويزداد عند ركوب المواصلات يمكن ان يكون مرتبط بإصابة جهاز التوازن في الاذن الداخلية بخلل او مرض بيرمير فننصحك بتناول دواء بيتاسيرك حبة 3 مرات يوميا ودواء درامامين قبل موعد السفر بنصف ساعة . وقد يكون بسبب الشقيقة او حصوة مرارة او قرحة هضمية او التهاب البنكرياس . ننصحك بتناول وجبات خفيفة لا يوجد فيها الياف كالبطاطا والرز والبض ويفضل ان يكون غير مقلي وتناول عصئر طازجة كالبرتقال والليمون وتجنب روائح الطبيخ . تناول دواء موتيليم او زوفران قبل الاكل بنصف ساعة ودواء نيكسيوم حبة عند النوم وليبراكس او بوكسيديوم حبة 3 مرات قبل الاكل ومالوكس بلاس حبة 3 مرات بعد الاكل ( مص او مضغ )

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

لا استطيع النوم طوال الليل حتى لو كنت لي مستيقطة 3 ايام متواصلة فانا مصابة بالنهي العصبي و اتناول الادوية...

افضل منوم هو إرهاق الجسم وممارسة الرياضة الشديدة وبوقت طويل مثل المشي أو الرياضات الخفيفة أيضاً، ثم عدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة بعد الظهر، وعدم مشاهدة التلفزيون بل قراءة كتاب في العلوم مثا، وتناول المشروبات المهدية مثل الي آنسون والنعناع ، وأخذ حمام سخن مساء يساعد علي ارتخاء الجسم، ويفض أيا عدم تناول الكثير من الطعام مساء بل يكون العشاء خفيفا قبل النوم بساعة علي الاقلً وربما بعدها تتناولان دوائك إذا بقيت صاحية.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

وصف لي الطبيب حبوب كوراكني 20mg منذ يومين وأعطاني مدة شهر للعودة بتحاليل الكبد مع العلم انني لم أقم بهاته...

حياك الله أخي الكريم ... علاج ال isotetinoin له بعض الأعراض الجانبية ومنها تسببه في بعض الحالات برفع انزيمات الكبد لذلك عليك عمل التحاليل المطلوبة ومراجعة طبيبك متمنيا لك الصحة والشفاء .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه