عندما اقف فى مكاني لمدة دقائق مثلا او اشعر بدوار وزغللة فى العين وعندم

عندما اقف فى مكاني لمدة دقائق مثلا او اشعر بدوار وزغللة فى العين وعندم
icon 29 ديسمبر 2012
icon 575
عندما أقف فى مكاني لمدة 3 دقائق مثلا أو أكثر أشعر بدوار وزغللة فى العين وعندما أذهب لقياس الضغط أجده سليماً فلماذا يحدث ذلك ؟ البعض قال لي أنه سكر منخفض فهل هذا صحيح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي أعراض انخفاض الضغط أو بسبب فقر في الدم، وبسبب انخفاض الضغط فإن كمية الدم التي تصل إلى الدماغ تكون أقل مما يحتاجه؛ وهذا يؤدي إلى نقص تروية الدماغ فتحصل هذه الأعراض العابرة، ويقوم الجسم خلال هذه الفترة القصيرة جداً أن يعوض هذا النقص فيضخ كمية من الأدرينالين لكي يحافظ على كمية الدم التي تصل إلى الدماغ، والأدرينالين يؤدي إلى تقلص الأوعية المحيطية، وبالتالي تختفي الأعراض بسرعة أو مع الاستلقاء ورفع القدمين فإن الأعراض أيضاً تختفي. ولذا فإنك تحتاجين للفحص الطبي، ولقياس الضغط في وضعيات الاستلقاء، والجلوس، والقيام، وعمل تحليل للدم، ولذا فعليك أن تتجنبي القيام بسرعة، وإنما يكون تدريجياً وببطء. 1 2012-12-29 01:54:02
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
هي أعراض انخفاض الضغط أو بسبب فقر في الدم، وبسبب انخفاض الضغط فإن كمية الدم التي تصل إلى الدماغ تكون أقل مما يحتاجه؛ وهذا يؤدي إلى نقص تروية الدماغ فتحصل هذه الأعراض العابرة، ويقوم الجسم خلال هذه الفترة القصيرة جداً أن يعوض هذا النقص فيضخ كمية من الأدرينالين لكي يحافظ على كمية الدم التي تصل إلى الدماغ، والأدرينالين يؤدي إلى تقلص الأوعية المحيطية، وبالتالي تختفي الأعراض بسرعة أو مع الاستلقاء ورفع القدمين فإن الأعراض أيضاً تختفي. ولذا فإنك تحتاجين للفحص الطبي، ولقياس الضغط في وضعيات الاستلقاء، والجلوس، والقيام، وعمل تحليل للدم، ولذا فعليك أن تتجنبي القيام بسرعة، وإنما يكون تدريجياً وببطء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اشعر بصداع عند خفض راسى للاسفل وعودتها للاعلى مره اخرى ويستمر للخظات معى وقد سالت طبيب من قبل...

من أسباب الصداع الذي يزيد عند الانحناء للأمام هو التهاب الجيوب الأنفية، وهو صداع أمامي، أي يحس فيه الإنسان في الوجه والجبهة وليس صداع من الخلف. إن كان الألم في الخلف أي يبدأ من أعلى الرقبة ثم ينتشر إلى الأمام ويزداد مع قلة النوم ومع وضعية معينة للرقبة كالجلوس أمام الكمبيوتر، فهذا يعني أن الألم سببه الشد العضلي أو التوتر. من المهم مراجعة طبيب اعصاب

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض باطنية

انا فتاه عمري 18 عاما. اشعر فجأه اني لا استطيع رؤية من حولي بوضوح وقد تأتيني هذه الحاله مصحوبه بدوخه...

الدوخة وفقدان التوازن قد تشير الى احتقان أو التهاب في الاذن الوسطى انصحك باستشارة اخصائي الانف والاذن والحنجرة للتأكد هل بمقدورك ارسال نتيجة تحليل الدم؟

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

لماذا؟ دائما كل شهر او شهر ونصف اوشهرين أصاب بصداع يأخذ نصف من رأسي صداع رهيب لايزيلة أي مسكنات أو...

حتماً عليك الذهاب الى طبيب فهو الذي سيحدد سبب وجع الرأس من خلال الفحص السريري واذا لزم الامر عمل بعض الفحوصات هل هذا الالم الشهري له علاقة بموعد العادة الشهرية ؟؟؟؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه