قامت زوجتي باجراء تصوير سونار للكبد وظهر ان تجمعات دمويه علئ شكل كتل د

قامت زوجتي باجراء تصوير سونار للكبد وظهر ان تجمعات دمويه علئ شكل كتل د
icon 12 يونيو 2014
icon 2243
قامت زوجتي باجراء تصوير سونار للكبد وظهر ان هناك تجمعات دمويه علئ شكل كتل دمويه بحجم ٢سم الئ٣ سم هل هذه حاله مرضيه علما ان عمرها ٥٤ سنه ومصابه بارتفاع ضغط الدم , ما العلاج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب التأكد من طبيعة هذه التجمعات للتوصل الى تشخيص صحيح وعلى اساسه يمكن معرفة العلاج ربما هي اورام الكبد الوعائية وهي ليست بأورام خبيثة لكن يجبل التأكد من ذلك لذا يجب استشارة الطبيب المختص لتقرير نوع الفحص المسح الذري للكبد. / الأشعة المقطعية./ الرنين المغناطيسي. 0 2014-06-14 01:37:00
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب التأكد من طبيعة هذه التجمعات للتوصل الى تشخيص صحيح وعلى اساسه يمكن معرفة العلاج ربما هي اورام الكبد الوعائية وهي ليست بأورام خبيثة لكن يجبل التأكد من ذلك لذا يجب استشارة الطبيب المختص لتقرير نوع الفحص المسح الذري للكبد. / الأشعة المقطعية./ الرنين المغناطيسي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

منذ اسبوع تقريبا انتفخت بطن والدتي( 65 سنه) بشكل كبير وبطريقة مفاجئة وبها شد قوي ولكن بدون الم وبعد تحاليل...

يعرف الاستسقاء أيضاً بالوذمة، وتجمع السوائل والسبب عادة من أمراض الكبد أو قد يكون بسبب تضخم الطحال. وقد يكون نتيجة لمرض في الكلى. ويعرف الاستسقاء أيضاً على أنه مرض تضخم أنسجة الجسم نتيجة تزايد السائل في الخلايا. إن أكثر أسباب الاستسقاء شيوعاً هي فشل القلب فعندما يفشل القلب في تمرير الدم بفاعلية لا تتمكن الكلى من إزالة كمية كافية من الماء والملح من مجرى الدم، ونتيجة لذلك يزداد حجم الدم ويتسرب السائل الزائد داخل أنسجة الجسم وبالأخص في الساقين والرئتين. ولهذا يجب ان تخضع الوالدة لفحص دقيق لمعرفة السبب من اجل علاجه بشكل صحيح

سؤال من ذكر سنة 33

في أمراض باطنية

شاب عمري 31 سنه طولي 186 سم و وزني 75 كغم اصابني الم في المعده لمدة يوم ثم اختفى و...

يتم عمل تحاليل الفيروسات الكبديه ووظائف الكبد مع السؤال اذا كان المريض من خلفيه ريفيه يتم عمل التحاليل الخاصه بالبلهارسيا وفى حالة ان كل الفحوص طبيعيه يتم مراجعة السونار بعد سته اشهر.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الاام في المراره وقمت بعمل اشعه مقطعيه وعند فحصها عند بعض الدكاتره كانت النتيجه بين كيس دموي او...

يبدو أنك تحتاج لمزيد من الفحوصات الطبية وربما منها تنظير القناة المرارية والبنكرياس، لذا عليك استشارة أخصائي جهاز هضمي لتقويم حالتك والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا شاب عمرى 23 عام واعانى من متلازمه جلبريت وقد كتب الله لى السفر بالخارج وعملت التحاليل الفيروسات...

متلازمة جيلبرت هي اضطرابٌ خفيف شائع في الكبد لا يعالج فيه الكبد مادة تدعى البيليروبين كما ينبغي ،تُعرَف هذه الحالة أيضاً بخلل الوظيفة الكبدية البنيوي وفرط البليروبين غير المقترن الحميد واليرقان العائلي الغير انحلالي، عادةً ما لا تتطلّب متلازمة جيلبرت علاجاً، ولا تسبّب مضاعفات خطيرة. في الحقيقة، مكن أن تسبب متلازمة جيلبرت نوبات من اليرقان. ولكن عادةً ما يكون اليرقان خفيفاً ويتلاشى من تلقاء ذاته. ليست هنالك مضاعفات أخرى معروفة لهذه الحالة، كما أنها لا تسبب أذية الكبد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه