كيفية التخلص من الدهون على الكبد؟وما هي فترة تناول العلاج؟

icon 5 نوفمبر 2010
icon 5577
كيفية التخلص من الدهون على الكبد؟وما هي فترة تناول العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب علاج السبب أولا بمعنى أن يتوقف المريض عن تناول المشروبات الكحولية ونحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية ونقوم بعمل نظام غذائي لتقليل السمنة وزيادة الوزن ونقوم بعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم . وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الكبد وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة حيث إنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن . فترة تناول العلاج تعتمد على مدى التزامك بالعلاج والحمية ومدى تجاوب جسمك مع ذلك 7 2010-11-13 06:03:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب علاج السبب أولا بمعنى أن يتوقف المريض عن تناول المشروبات الكحولية ونحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية ونقوم بعمل نظام غذائي لتقليل السمنة وزيادة الوزن ونقوم بعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم . وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الكبد وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة حيث إنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن . فترة تناول العلاج تعتمد على مدى التزامك بالعلاج والحمية ومدى تجاوب جسمك مع ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عندي على الكبد دهون ما هو العلاج، وما هي الدهون المفيدة في هذه الحالة؟

تراكم الدهون في الكبد أو الكبد الدهني هي حالة شائعة ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة في المستقبل إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، لذلك يجب عدم التردد في مراجعة الطبيب لتحديد السبب الذي أدى إلى تراكم الدهون في الكبد وتحديد العلاج الأمثل للحالة الخاصة بك.

 

يتضمن علاج الكبد الدهني عادةً تغيير نمط الحياة والتغذية والسيطرة على الأمراض المصاحبة، ومن النصائح التي قد تساهم في الحد من الدهون في الكبد ما يأتي:

  • فقدان الوزن.
  • التحكم في مستويات السكر في الدم.
  • السيطرة على مستويات الكولسترول.
  • الامتناع عن استهلاك الكحول.
  • الحد من تناول الأطعمة الدهنية والمقلية والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة.

بالنسبة للأطعمة المفيدة في حالة الكبد الدهني، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين النباتي والمواد الدهنية الصحية مثل الأسماك الدهنية كالسلمون والتونة، كما يوصى بتناول الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون.

 

يجدر الذكر أيضًا أنه من المهم الحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي في حالة الكبد الدهني، ويوصى بالتحدث مع طبيبك أو أخصائي التغذية للحصول على نصائح أكثر تخصصًا حول النظام الغذائي المناسب لحالتك.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 43

في أمراض باطنية

هل يمكن التخلص من دهون الكبد بشكل نهائي وما هو السبيل إلى ذلك علما بأني لا أعاني من زيادة الوزن...

إذا كانت تحاليل وظائف الكبد و الإنزيمات طبيعية و كان معدل الدهون بالدم طبيعى فلا حاجة للعلاج .. و ننوه بأن اللون الفاتح للكبد فى الموجات فوق الصوتية يستمر طويلا فلا داعى للقلق بشأنه إذا كانت التحاليل سليمة..

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض باطنية

ما هي كيفية الوقاية من امراض المعدة و البطن ؟

يمكن الوقاية من اضطرابات المعدة من خلال: - تناول وجبات صغيرة ومتكررة . - تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل جيد . - تجنب تناول الطعام عند الشعور بالارهاق أو أثناء الركض . - تجنب التدخين . - ممارسة التمارين الرياضية . - شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل . - محاولة التخلص من التوتر والقلق ويفضل تحديد السبب الذي يسبب الاضطراب وتجنبه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

انا فى الفترة الاخيرة كان عندى زيادة بالوزن ممكن تكون هذه الزيادة سببت عندى الدهون على الكبد فهل اقدر بعد...

بالضبط ! ان زيادة الوزن تسبب تراكم الدهون على الكبد . فهناك شحوم زائدة في الجسم تبدأ بالتراكم . ان الاستمرار بالريجيم ممكن ان يخلصك من الدهون على الكبد , و لكن يجب ان يكون الريجيم تحت اشراف أخصائي التغذية و الا ممكن ان يكون الريجيم مضرا بالصحة . في هذه الأثناء يجب عليك قياس السكر في الدم و ايضا اجراء فحص الدم من اجل الاطمئنان على انزيمات الكبد SGPT , SGOT, و أيضا الاطمئنان على الشحوم الثلاثية في الدم Triglycerides . ممكن ان تكون طبيعية و لكن الاطمئنان أفضل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه