لدى ابنى سنوات لديه الم و انتفاخ فى البطن لقد قمت بجميع الفحوصات و الا

لدى ابنى سنوات لديه الم و انتفاخ فى البطن لقد قمت بجميع الفحوصات و الا
icon 4 أكتوبر 2015
icon 414
السلام عليكم لدى ابنى 7 سنوات لديه الم و انتفاخ فى البطن لقد قمت بجميع الفحوصات و الاشعة لكن لم نحصل على نتيجة مطمئنة تريد منكم و لو امور بسيطة لكى لا لعود لبيه الحالة بعد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مادم جميع الفحوصات و الاشعه سليمه فارجو ان تاخذى بالك من الاطعمه الذى ياخذها ابنك و انزيمات الهضم اذا اخذت بانتظام ممكن ان تساعد 0 2015-10-07 23:51:03
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
مادم جميع الفحوصات و الاشعه سليمه فارجو ان تاخذى بالك من الاطعمه الذى ياخذها ابنك و انزيمات الهضم اذا اخذت بانتظام ممكن ان تساعد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة 43

في أمراض باطنية

السلام عليكم عمر ابنى 12 عام يشكى من دوخه وعندما يقف يحس انه يسقط على الأرض طلب الطبيب تحاليل والنتيجة...

ربما هناك مشكله بسيطه.. مثلاً فقر الدم كذلك وجب على ابنك حفظه الله أن لا يقف فجأة هناك حاله نسميها هبوط ضغط الدم عند الوقوف ربما ابنك أقل من الوزن المقرر لعمره أو لا ينام جيدا أو إرهاق جسدي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

الشعور بسخونة و حروقات بالجانب الايمن مصاحب لالم ف الكتف مع العلم تم عمل جهاز و تبين حسب التشخيص ان...

التشخيص غير دقيق و قد تكون تعانى من التهابات حادة فى المرارة مع حصوات رملية بها.. يمكنك عمل صورة دم كاملة و تحليل بول ليتبين هل هناك اى ميكوب فى المرارة او الكلى اليمنى يسبب الألم الذى ذكرته، مع تناول كبسولات أوميبرازول لتقلل من ألم المعدة الذي يصاحب هذه الحالة دائما، مع عرض موجات فوق صوتية حديثة على البطن و عرض الفحوص على طبيب الجهاز الهضمى.. و نتمنى لك الشفاء..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة يدل على مرض خطير؟أم أنه من الطبيعي وجودها؟ فـ أنامنذ صغري وأناأشعر بها في...

هي في الغالب غدد لمفاوية كانت ملتهبة وتكلست، بدليل عدم وجود أعراض التهاب حالية. لذلك لا تقلقي.يمكنك عمل فحص دن للتأكد ما أن كل شيء على ما يرام؟؟

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

أعاني دائما من نبض قوي بالبطن منذ شهرين تقريبا... وكنت أشعر بآلام في البطن قبل ذلك وشخصها الطبيب علي أنها...

نعم قد يسبب القولون العصبي نبض في البطن، ولكن النبض المستمر في البطن وبشكل يومي يستدعي مراجعة الطبيب للتأكد من سبب النبض، لأن نبض البطن الناجم عن القولون العصبي قد يرتبط بالنفخة أو تناول بعض أنواع الأطعمة، ولا يكون مستمرًا.

 

يجدر الذكر أن النبض القوي في البطن قد يدل بالفعل على الإصابة بتمدد الأوعية الدموية بالأبهر البطني (بالإنجليزية: Abdominal aortic aneurysm)، ومن الأعراض الأخرى التي قد تدل على الإصابة بهذا النوع من تمدد الأوعية الدموية ما يأتي:

  • ألم الظهر.
  • الألم الشديد والعميق في البطن في منطقة سرة البطن.
  • تركز النبض بالقرب من سرة البطن.

يمكن الاكتفاء بمراقبة الحالة في بعض الحالات البسيطة من تمدد الأوعية الدموية في الشريان الأبهر البطيني مع إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، أما في الحالات الشديدة فيتم إجراء عمل جراحي لتصحيح المشكلة قبل تطور مضاعفات صحية خطيرة.

 

أما بالنسبة لسؤالك أين يوجد ألم القولون العصبي؟ فإن ألم القولون العصبي عادةً ما يكون في أسفل البطن، ولكن يمكن أن يمتد إلى وسط البطن أو حتى أعلى البطن، ويكون الألم في كثير من الأحيان مصحوبًا بتقلصات، وقد يشعر المريض بالحاجة إلى التبرز مع الألم، وغالبًا ما يزداد الألم بعد تناول الطعام، أو عند الشعور بالتوتر أو القلق ويزول الألم بعد التبرز في الغالب.

 

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

لدي ألم جوانب وأسفل البطن فما هي أسباب الألم في اسفل البطن؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لألم أسفل البطن وجوانب البطن، والتي يمكن أن تختلف بناءً على موقع الألم وشدته ووجود أي أعراض أخرى، ومن الأسباب الشائعة لألم أسفل البطن ما يلي:

  • اضطرابات في الجهاز الهضمي: مثل التهابات المعدة والأمعاء، والإمساك، والانتفاخ، وقرحة المعدة، وانسداد الأمعاء.
  • اضطرابات في الجهاز البولي: مثل التهاب المسالك البولية، وحصوات الكلى، والتهاب الحوض.
  • اضطرابات في الجهاز التناسلي: مثل آلام الدورة الشهرية، والتهابات المهبل، والتهابات الحوض، والتهابات المبيض، والتواء المبيض، والحمل خارج الرحم.
  • اضطرابات في الجهاز البولي التناسلي: مثل التهاب البروستاتا، والتهاب الحوض.
  • اضطرابات في الأعضاء الأخرى: مثل التهاب الزائدة الدودية، والتهاب البنكرياس، والتهاب الصفاق.

هناك أسباب أخرى أقل شيوعًا لألم أسفل البطن تتضمن الآتي:

  • الإصابات: مثل الناجمة عن التعرض لضربة قوية أسفل البطن، أو السقوط، أو التعرض للشد العضلي.
  • العدوى: مثل السل، والتهاب السحايا، وداء لايم.
  • الاضطرابات الهرمونية: مثل متلازمة تكيس المبايض.
  • الأمراض المزمنة: مثل أمراض الكبد، وأمراض الكلى.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هي الأدوية المناسب لعلاج الإسهال المائي للكبار

الأدوية المناسبة لعلاج الإسهال المائي للكبار هي الأدوية المضادة للإسهال، والتي تعمل على تقليل كمية السوائل التي تخرج من الجسم مع البراز. تتوفر هذه الأدوية دون وصفة طبية، وتشمل:

  • اللوبيراميد (Loperamide).
  • ساليسيلات البزموت (Bismuth subsalicylate).

تعمل هذه الأدوية عن طريق تقليل حركة الأمعاء، مما يسمح للجسم بامتصاص المزيد من السوائل من البراز. ومع ذلك، يجب استخدامها بحذر، حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بعض حالات الإسهال، مثل الإسهال الناتج عن العدوى لذلك يجب دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدامها.

 

في حالة الإسهال الشديد أو الإسهال المصحوب بأعراض أخرى، مثل الحمى أو الدم في البراز، يجب استشارة الطبيب. قد يصف الطبيب أدوية أخرى لعلاج السبب الأساسي للإسهال، مثل المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للالتهابات، وبالإضافة إلى الأدوية، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في علاج الإسهال المائي للكبار، مثل:

  • شرب الكثير من السوائل، مثل الماء أو محلول معالجة الجفاف عبر الفم، لتجنب الجفاف.
  • تناول الأطعمة الخفيفة التي يسهل هضمها، مثل الأرز والبطاطس المهروسة والخبز الجاف.
  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تزيد من الإسهال، مثل الحليب ومنتجات الألبان، والمشروبات الغازية، والأطعمة الغنية بالدهون أو التوابل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ماهي نسبة الشفاء من مرض السل ؟ لمريضة انثى عمرها ١٨ عام

علي حسب نوع الجرثومه فهناك نوعان الاول هي جرثومه تقاوم الادويه (MDR -TB) ونسبه الشفاء التام منها 50% والنوع الثاني هي جرثومه مستجيبه للعلاج ونسبة الشفاء التام منها يصل الي 100% ونعرف الفرق بين النوعين بالاستجابة المبدئيه للعلاج كهدوء السعال ورجوع الوزن الطبيعي واختفاء الحرارة والعرق اليلي ويجب الخذ في الاعتبار ان مدة العلاج لا تقل عن ستة اشهر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه