ماهو سبب سخونة الاقدام الشديدة وآلامها عند الخلود للنوم ليلا افيدوني

ماهو سبب سخونة الاقدام الشديدة وآلامها عند الخلود للنوم ليلا افيدوني
icon 26 ديسمبر 2011
icon 26597
ماهو سبب سخونة الاقدام الشديدة وآلامها عند الخلود للنوم ليلا افيدوني جزاكم الله خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كثير من الناس يعانون من سخونة أو حرارة القدمين خصوصاً أثناء النوم ، فيسبب لهم ذلك عدم النوم ،وقد يقومون أحيانا بأخراج أرجلهم من تحت الغطاء للحصول على البرودة وتخفيف الحرارة إن السبب في ذلك يعود إلى خلل في الدورة الدموية الطرفية . ولكن يجب التأكد ان تلك الاعراض ليست من نقص التروية للساقين او من آثار مرض الديسك في اسفل الظهر.. ومن علامات تأثير السكر على الاعصاب الطرفية في الرجلين ان الالم قد يكون حرارة او تنميلا وهو حاد وسطحي في طبيعته وخصوصا عند الجلوس وفي النوم ويخف نسبيا عند المشي وفي 50% من المرضى يخف هذا الشعور في باطن الرجلين واصابع القدمين تدريجيا حتى يختفي خلال بضعة اشهر وقد تكون تلك علامة من علامات تطور تأثير السكري على الاعصاب الطرفية. 9 2011-12-27 06:29:05
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
كثير من الناس يعانون من سخونة أو حرارة القدمين خصوصاً أثناء النوم ، فيسبب لهم ذلك عدم النوم ،وقد يقومون أحيانا بأخراج أرجلهم من تحت الغطاء للحصول على البرودة وتخفيف الحرارة إن السبب في ذلك يعود إلى خلل في الدورة الدموية الطرفية . ولكن يجب التأكد ان تلك الاعراض ليست من نقص التروية للساقين او من آثار مرض الديسك في اسفل الظهر.. ومن علامات تأثير السكر على الاعصاب الطرفية في الرجلين ان الالم قد يكون حرارة او تنميلا وهو حاد وسطحي في طبيعته وخصوصا عند الجلوس وفي النوم ويخف نسبيا عند المشي وفي 50% من المرضى يخف هذا الشعور في باطن الرجلين واصابع القدمين تدريجيا حتى يختفي خلال بضعة اشهر وقد تكون تلك علامة من علامات تطور تأثير السكري على الاعصاب الطرفية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الخمول والتعب الدائم وكثرت النوم حتي لو اخذت قسط كافي من الراحه اشعر بالتعب والخمول افيدوني جزاكم الله...

التعب هو شعور الجسم بالإرهاق والحاجة للراحة، ، أو قد يدل على حالة مرضية، مثل: فقر الدم أو السكري أو القلب أو أمراض الكبد أو أمراض العضلات أو اضطرابات الأملاح والشوارد بالدم كالكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، وأمراض الغدة الدرقية، أو التوتر النفسي والشدة النفسية واضطرابات النوم، وتوجد أسباب كثيرة أخرى للتعب والإرهاق. يمكنك المتابعة مع طبيب مختص بالأمراض الباطنية، وإجراء تحاليل عامة للاطمئنان، لتشخيص الحالة، وتناول العلاج المناسب، وينصح حاليا التخفيف من المنبهات كالشاي والقهوة، وتناول كمية جيدة من الحليب يوميا، مع الاعتماد في التغذية على الخضار والفواكه الطازجة، وممارسة الرياضة الخفيفة نصف ساعة

سؤال من أنثى سنة 54

في أمراض باطنية

السلام عليكم لدي داء السكر وهذه السنة في رمضان اشعر بالفشل والتعب وكذلك يحدث لي هبوط لاول مرة بهذه الطريقة...

التعب خلال الصيام مع وجود مرض السكري يتطلب زيارة طبيب الغدد والسكري وذلك لأن حدوث الهبوط الخمول مع مرض السكري يمكن أن يكون بسبب:

  •  عدم مناسبة جرعات علاج السكري لك خلال الصيام، فتحتاج الجرعات للتعديل، مثل حدوث انخفاض بسكر الدم نتيجة زيادة الجرعة، ويرافق ذلك اعراض اخرى مثل التعرق، والرجفة، وتسارع ضربات القلب.
  • وجود مشكلة أخرى مرافقة مثل خمول الغدة الدرقية، أو نقص فيتامين د، أو مشاكل في الضغط، أو فقر الدم.
  • حدوث اعتلال الكلى السكري، أي تتراجع وظائف الكلى بسبب مرض السكري وبرافق ذلك ظهور اعراض مثل التعب، وتورم الاطراف، وفقدان الشهية، والغثيان، ويحتاج ذلك لعمل فحوصات للكلى للتأكد من وضعها.
  • الجفاف بسبب الصيام، وهو أمر يكون صعب تحمله لمرضى السكري في حال كان متقدم.

لذلك ننصحك بمراجعة الطبيب لعمل فحوصات شاملة ومعرفة سبب استجداد الاعراض الذي تعاني منه خلال رمضان، حيث يمكن أن ينصحك الطبيب بعدم الصيام خلال رمضان بحسب حالتك الصحية وما يتناسب معها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه