ماهو علاج الانتفاخ والريح والكريه

ماهو علاج الانتفاخ والريح والكريه
icon 8 أغسطس 2015
icon 962
ماهو علاج الانتفاخ والريح الكثير والكريه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

doxicycline 100mg day diflucan 50 7 tablets one every da y mycostatin 2ml 5times day do stoolanalysis 0 2015-08-09 19:10:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
doxicycline 100mg day diflucan 50 7 tablets one every da y mycostatin 2ml 5times day do stoolanalysis

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام أعاني من الامساك وأشعر بان الطعام لا ينهضم أعطتني الدكتوره علاج سنالابكس ملين هل هو جيد ومالحل الطبيعي غير...

الحلول الطبيعية للامساك هي الاكثار من شرب الماء والاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الفاكهة والخضروات والخبز الأسمر كما أن زيادة النشاط البدني بالرياضة والمشي يفيد أيضا وللتعرف على أسباب الامساك يمكنك قراءة مقالة على الموقع بعنوان (الامساك وخطة التشخيص)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انتفاخ غريب اسفل البطن جدا مؤلم وعند الجوانب وتمدد يسبب امساك وتأخر فالاخراج .هل القولون العصبي المسؤول.الفحوصات سليمه.اريد حل لهذا...

عليك باستشارة أخصائي أمراض باطنية للكشف السريري ومراجعة الفحوصات السابقة وإجراء ما يلزم من فحوصات جديدة وصولا إلى التشخيص الصحيح وبالتالي العلاج الناجع.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من كثرة غازات البطن منذ فترة قصيرة ولا اعرف ماهو سببها كذلك يصاحب الغازات انتفاخ وتصدر اصوات مزعجه هل...

الحالة في الغالب قاولون او التهاب في المعده:: طبعا البقولايات والزيوت والتسبيكة في الاكل تزيد من حده انتفاخ القاولون وارتجاع المرئ والتهاب المعدة .. وعليه .. الابتعاد عنها اولى طرق العلاج .. واذا كنت بتشرب قهوة وبيبسي كتير ياااريت الاقلاق بقدر الامكان ولا ننسى الحالة العصبية والنرفزة كمان ممكن يكون في اسباب اخرى ... فاعمل اشعة تلفزيونية على البطن وتحليل بارز وارقي لنا النتيجة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ماهو علاج الاصوات في البطن الانتفاخ

قد يشمل علاج غازات البطن عدد من التدابير اعتماداُ على العامل المُسبب ومنها : - علاج الاضطراب المرضي المُسبب لغازات البطن . - التعرف على الأطعمة التي تزيد من حدة غازات البطن وتجنبها . - تجنب الأطعمة المقلية أو الغنية بالدهون . - التوقف المؤقت عن استهلاك المصادر الغذائية الغنية بالألياف . - تقليل استهلاك منتجات الألبان . - استخدام العقاقير الدوائية التي تصرف دون وصفة طبية بعد استشارة الطبيب .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما سبب انتفاخ البطن وما هو العلاج لحل مشكلة الغازات في البطن، وهل الألياف تسبب انتفاخ البطن؟

هناك العديد من أسباب انتفاخ البطن، وتحدث نفخة البطن عادة نتيجة تمدد المعدة والأمعاء في البطن والتي تنشأ جراء الغازات والهواء المتراكم في البطن فيحدث ألم فى أعلى المعدة وخصوصا بعد الأكل، ولا يسبب انتفاخ البطن آثار جانبية غير الآلام المصاحبة للغازات.

 

يشار إلى أن انتفاخ البطن لا يعتبر مرضًا بحد ذاته ولكن يصنف كأحد الأعراض المصاحبة للعديد من المشاكل والاضطرابات الصحية، وبالفعل يمكن أن يؤدي استهلاك كمية كبيرة من الألياف إلى انتفاخ البطن، وذلك نتيجة هضم الألياف من قبل البكتيريا المتواجدة في الأمعاء مما يؤدي إلى تشكل الغازات وانتفاخ البطن.

 

يمكن علاج انتفاخ البطن والغازات بتغيير العادات الغذائية وتناول كميات معتدلة من الألياف، ومن النصائح الأخرى التي تساهم في التخفيف من انتفاخ البطن أبين لك الآتي:

  • شرب كمية كافية من الماء.
  • عدم تأخير استخدام المرحاض عند الشعور برغبة بالتبرز.
  • ممارسة رياضة المشي بشكل يومي.
  • استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام الأدوية التي تحد من الغازات والنفخة.
  • شرب بعض أنواع شاي الأعشاب المعروفة بتأثيرها المضادة للنفخة، مثل اليانسون، والحلبة، والبابونج.
  • شرب عصير الليمون.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه